أمرت  النيابة العامة، بحبس عامل بالمنيا، 4 أيام على ذمة التحقيقات. لقيامه بالاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني واستغلالها في إجراء عمليات شراء من مواقع التسوق الإلكتروني.

حبس عامل انتحل صفة موظف خدمة عملاء للنصب على المواطنين بالمنيا

    أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة تعرض عدد من عملاء البنوك لعمليات نصب واحتيال والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم والاستيلاء على أموالهم من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية وإيهامهم بأنهم موظفى خدمة العملاء بالبنوك وشركات محمول أو مندوبى إحدى الجهات الحكومية وفوزهم بجوائز مالية أو منح أو تحديث بياناتهم البنكية أو مساعدتهم فى الحصول على قروض، وتمكنهم بموجب ذلك من الإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم وإستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى وقيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط أحد مرتكبي ذلك النشاط الإجرامي (عامل "له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا).. وبحوزته (هاتف محمول "بفحصه فنيًا تبين إحتوائه على العديد من الرسائل المستخدمة فى عمليات الإحتيال على النحو المشار إليه") وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى  و تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النيابة العامة المنيا بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الإدارة العامة لمكافحة جرائم الاموال العامة

إقرأ أيضاً:

اتفاق حكومي على تفعيل الدفع الإلكتروني في الصيدليات والمذاخر

الاقتصاد نيوز - بغداد

اتفق فريق التواصل الحكومي ووزارة الصحة، اليوم الإثنين، على القيام بحملة للفحص المبكر عن الأمراض وخاصة المزمنة وتفعيل الدفع الإلكتروني في الصيدليات والمذاخر. 

 

وقال فريق التواصل الحكومي في بيان- تلقته "الاقتصاد نيوز": إن "الفريق برئاسة عمار منعم، التقى وزير الصحة صالح الحسناوي وبحث ضرورة تفعيل الوزارة للدفع الإلكتروني في الصيدليات البالغ عددها أكثر من (17) ألف صيدلية وكذلك في المذاخر البالغ عددها قرابة الـ ( 400) مذخر وذلك تنفيذا لأولويات البرنامج الحكومي".    وأضاف، إنه "تم بحث إمكانية استخدام الطاقة الشمسية في تغذية المراكز والمستوصفات الصحية خاصة بالمناطق النائية؛ من أجل تخفيف الأحمال عن منظومة الطاقة الكهربائية وأيضا للحفاظ على البيئة كونها طاقة نظيفة"، مبينا، أنه "جرى- خلال اللقاء- الاتفاق على حث الملاكات الطبية على إجراء العمليات ضمن مسار العمل التطوعي، وأيضا تم الاتفاق على القيام بحملة للفحص المبكر عن الأمراض وخاصة المزمنة".    وأشار البيان إلى، أنه "جرى الاتفاق على عقد اجتماع موسع مع ملاكات وزارة الصحة المتقدمة من أجل وضع خطة تنفيذية ترتقي بالجانب الصحي كونه يمثل أحد الجوانب المهمة في أركان الخدمات التي تقدمها الحكومة ويقع ضمن الأولويات للبرنامج الحكومي".

مقالات مشابهة

  • اتفاق حكومي على تفعيل الدفع الإلكتروني في الصيدليات والمذاخر
  • “الموارد البشرية” تدعو منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات فروعها عبر منصة “قوى”
  • «الموارد البشرية» تدعو منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات فروعها عبر منصة «قوى»
  • سايت تحصل على شهادة معيار أمان بيانات صناعة بطاقات الدفع في الحوسبة السحابية
  • للنصب على المواطنين.. ضبط المتهم بإدارة كيان تعليمي غير مرخص بعابدين
  • ضبط شخص بالقاهرة بتهمة إدارة كيان تعليمي دون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين
  • الثانوية العامة 2024| عمليات المنيا: لا محاضر غش في امتحان التاريخ
  • مناقشة إحدى مبادرات الدفع الإلكتروني مع رئيس الحكومة
  • «التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحان التاريخ للثانوية العامة عبر «جروبات الغش»
  • الدبيبة يطلع على مبادرات تشجيع عمليات الدفع الإلكتروني لإنهاء المعاملات الرسمية في الدولة