قال الرئيس الصيني شي جين بينغ، اليوم الجمعة، إن بلاده حريصة على تعزيز العلاقات مع الاتحاد الأوروبي.
وأكد الرئيس الصيني، خلال اجتماع في بكين مع رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو خلال لقائهما في قصر الشعب في العاصمة بكين، إن "الصين تريد العمل مع الاتحاد الأوروبي لتعزيز التقدم المتواصل في العلاقات بين الصين والاتحاد الأوروبي في العام الجديد"، على ما أعلن التلفزيون الرسمي الصيني "سي سي تي في".


وصل الوزير البلجيكي إلى الصين، أمس الخميس، وافتتح السفارة البلجيكية الجديدة في بكين. كما التقى بوزير الخارجية الصيني وانغ يي.
وتابع الرئيس الصيني "في مواجهة الوضع الدولي الذي تعمه الفوضى، من الضروري بناء المزيد من الجسور بين الصين وأوروبا"، مضيفا أنه يتعين على الجانبين "العمل بشكل مشترك على تعزيز السلام والاستقرار والرخاء العالمي".
تعد بكين والاتحاد الأوروبي شريكين تجاريين رئيسيين، لكن الاتحاد الأوروبي أعلن مؤخرًا عن نيته تقليل اعتماده على الصين في التكنولوجيا والقطاعات الأخرى.

 

أخبار ذات صلة افتتاح أول مشروع لتوليد طاقة الرياح على ارتفاعات عالية في الصين الصين تسعى إلى تعزيز استخدام مواد البناء الصديقة للبيئة المصدر: آ ف ب

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي الصين علاقات تجارية الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

28 ألف طلب لجوء من تركيا إلى الاتحاد الأوروبي في 2024

أنقرة (زمان التركية) – سجل عدد طلبات لجوء الأتراك إلى دول الاتحاد الأوروبي أكثر من 82 ألف طلب، في النصف الأول من العام الحالي 2024.

في الأشهر الستة الأولى من عام 2024، تلقى الاتحاد الأوروبي والنرويج وسويسرا 513,000 طلب لجوء، وبينما جاءت دول أمريكا اللاتينية بعد سوريا وأفغانستان، تراجعت الطلبات المقدمة من تركيا إلى المركز الخامس.

وفي التقرير الذي أصدرته اليوم الوكالة الأوروبية للجوء، لوحظ أن عدد الطلبات ظل متوازناً مقارنة بالعام الماضي.

اللجوء إلى الاتحاد الأوروبي

وقد ارتفع عدد طلبات اللجوء في دول الاتحاد الأوروبي مرة أخرى منذ عام 2020 ووصل إلى 1.3 مليون طلب في النصف الأول من عام 2023، بزيادة قدرها 18% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022. في الأشهر الستة الأولى من هذا العام، انخفضت طلبات اللجوء بمقدار 6,000 طلب مقارنة بالعام الماضي، ولكن من المتوقع أن تتجاوز طلبات اللجوء المليون طلب مرة أخرى بحلول نهاية العام.

واحتل السوريون الصدارة بنسبة 14% من الطلبات في الأشهر الستة الأولى من هذا العام. وارتفع عدد الطلبات المقدمة من السوريين بنسبة 7 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ووصل إلى 71,000 طلب.

وحافظ الأفغان على المرتبة الثانية على الرغم من انخفاض بنسبة 18 في المائة مقارنة بالنصف الأول من عام 2023. بلغ إجمالي عدد الطلبات التي قدمها المواطنون الأفغان إلى دول الاتحاد الأوروبي أكثر من 45 ألف طلب.

ويبدو أن الطفرة التي شهدها العام الماضي في طلبات اللجوء من تركيا قد هدأت، ففي خريف عام 2023، صعد المواطنون الأتراك لفترة وجيزة إلى المرتبة الثانية مع زيادة غير مسبوقة في عدد الطلبات. ويشير التقرير إلى أن هذه الزيادة التي تركزت في ألمانيا لم تدم طويلاً، حيث انخفض عدد طلبات اللجوء في الأشهر التالية.

الأتراك يحلمون بالهجرة

قدم المواطنون الأتراك ما مجموعه 28,224 طلب لجوء في الأشهر الستة الأولى من عام 2024، واستقبلت ألمانيا 57 في المائة من الطلبات، أي 16 ألفاً و88 شخصاً، تلاها فرنسا بـ4 آلاف و382 شخصاً ثم اليونان بألفي شخص.

ويستمر معدل قبول طلبات المواطنين الأتراك في الانخفاض، فقد انخفض معدل القبول، الذي كان 54% في عام 2019، إلى 18% اعتباراً من النصف الأول من عام 2024، وبلغ معدل قبول طلبات اللجوء الأولى في الاتحاد الأوروبي 46 في المائة.

وعلى الرغم من انخفاض عدد الطلبات بنسبة 20 في المائة مقارنة بالنصف الأول من عام 2023، ظلت ألمانيا البلد الذي يتلقى أكبر عدد من طلبات اللجوء في الاتحاد الأوروبي، ومن إجمالي عدد طلبات اللجوء، تم تقديم 124 ألف طلب لجوء إلى ألمانيا، و88 ألف طلب إلى إسبانيا و85 ألف طلب إلى إيطاليا. وظلت جمهورية قبرص، التي استقبلت 4,900 طلب لجوء، البلد الأوروبي الذي لديه أعلى معدل هجرة بالنسبة إلى عدد سكانه.

وسُجّل عدد الأوكرانيين الفارين من الحرب بـ4.5 مليون أوكراني حتى نهاية يونيو 2024، وتم تمديد حق الحماية المؤقتة الممنوحة للأوكرانيين حتى مارس 2026، وكانت ألمانيا البلد الأكثر تفضيلاً للأوكرانيين بـ1.3 مليون أوكراني، بينما تقدم مليون أوكراني بطلبات لجوء إلى بولندا وتقدم 62 ألف أوكراني إلى فرنسا.

Tags: اللجوء إلى الاتحاد الأوروبيالهجرة من تركياالولايات المتحدةتركياطلبات لجوء

مقالات مشابهة

  • 28 ألف طلب لجوء من تركيا إلى الاتحاد الأوروبي في 2024
  • السفارة الصينية تحتفل بذكرى العلاقات بين الصين واليمن
  • وزير الخارجية يهنئ المجر بتوليها الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي لنهاية العام
  • وزير الخارجية: نتوقع دائما المزيد من الدعم للمواقف المصرية داخل أروقة الاتحاد الأوروبي
  • مجلس شؤون خدمة المجتمع بجامعة الفيوم: منح مقدمة من سفارة الصين لحضور دورات تدريبية للعلاج الصيني التقليدي
  • الرئيس الأسد يستقبل سيرغي شويغو سكرتير مجلس أمن الاتحاد الروسي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين سورية وروسيا وآفاق تعزيزها خدمة لمصلحة البلدين
  • وزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر وروسيا
  • وزير المالية: فرص كبيرة لتعميق التعاون مع الاتحاد الأوروبي
  • وزير المالية: نتطلع إلى زيادة استثمارات دول الاتحاد الأوروبي في مصر
  • تباطؤ الاقتصاد الصيني في أغسطس فيما تجابه بكين تباطؤ الطلب