كشف موقع «بوليتيكو» الأمريكي، أن قرار شن هجومًا مركزًا ضد أهداف للحوثيين في اليمن من جانب أمريكا وأعوانها، استمر لنحو 10 أيام، بعد مناقشات مطولة مع وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون».

امرأة تقود الحرب ضد اليمن 

جرت هذه المناقشات بالتزامن مع دخول وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن المستشفى، جراء تدهور حالته الصحية في ليلة رأس السنة، ما يطرح تساؤلات عدة، عن الشخص الذي أدار اجتماعات «البنتاجون» عند اتخاذ هذا القرار.

كشف الموقع أن بايدن أمر في اجتماع بتاريخ 1 يناير، بالتعاون مع شركاء الولايات المتحدة لإصدار بيان يتضمن تحذيرًا نهائيًا للحوثيين قبل العمل العسكري، وحينها كان أوستن قد يخضع للتو لعملية جراحية لعلاج سرطان البروستاتا، ثم نُقل إلى وحدة العناية المركزة على إثر مضاعفات مرتبطة بالعملية، بالتالي فقد كانت نائبة وزير الدفاع الأمريكي، كاثلين هيكس، هي المسؤولة فعليًا عن وزارة الدفاع من 2 إلى 5 يناير، ولم يعلم بقية أعضاء فريق الأمن القومي، التابع لبايدن بدخول أوستن إلى المستشفى، حتى يوم الخميس 4 يناير.

وكانت صحيفة «وول ستريت جورنال»، أفادت بأنّ كاثلين هيكس، تولت مهام أوستن، خلال قضائها إجازتها على شاطئ بورتوريكو بالولايات المتحدة الأمريكية، الأمر الذي جعلها مصدومة، لأنه في العادة يجب أن تكون في واشنطن، إذا كان من المفترض أن تتولى مهام وزير الدفاع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لويد اوستن الهجوم الحوثيين اليمن

إقرأ أيضاً:

زلة جديدة … بايدن :فخور بكوني أول امرأة سوداء تعمل مع رئيس أسود! .. فيديو

سرايا - قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه "فخور بكونه أول امرأة سوداء تعمل مع رئيس أسود"، وذلك في زلة لسان جديدة خلال مراسم الاحتفال بعيد الاستقلال. وبعد أسبوع من المناظرة الكارثية بين جو بايدن ودونالد ترامب، والتي تركت الأول يكافح من أجل حياته السياسية، حرّف الرئيس الأمريكي كلماته خلال مقابلة مع إذاعة "Wurd" في فيلادلفيا، بحسب تقرير لصحيفة "تلغراف".

وخلط بايدن بينه وبين نائبته كامالا هاريس، قائلا: "بالمناسبة، أنا فخور بأن أكون، كما قلت، أول نائب رئيس، وأول امرأة سوداء... تخدم مع رئيس أسود"، خالطا على ما يبدو بين الحاضر والماضي حين كان نائبا لباراك أوباما.


وفي وقت سابق من المقابلة، التي كانت في برنامج "إيرل إنغرام"، الذي يستهدف المستمعين السود في ويسكونسن، ويتم بثه أيضا على مستوى البلاد، تحدث بايدن بشكل صحيح عن تعيين هاريس، وأول امرأة سوداء في المحكمة العليا، القاضية كيتانجي براون جاكسون.

وحقق أوباما وهاريس إنجازا تاريخا عندما تم انتخابهما في عامي 2008 و2020 على التوالي، حيث أصبح هو أول رئيس أسود وأصبحت هي أول نائبة رئيس سوداء وأول امرأة تتولى هذا المنصب.


مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي يدعو إسرائيل لوقف التصعيد ودعم الجهود الدبلوماسية لحل الصراع في غزة
  • وزير الدفاع الأمريكي يطالب إسرائيل بدعم جهود حل الصراع في غزة
  • زلة لسان جديدة لـ بايدن: فخور بكوني أول امرأة سوداء تعمل مع رئيس أسود!
  • قرارات الجنائية الدولية الأخيرة.. كريم خان صدم واشنطن ولندن وكاميرون هدد المحكمة
  • زلة جديدة … بايدن :فخور بكوني أول امرأة سوداء تعمل مع رئيس أسود! .. فيديو
  • وصلت عبر دولة عربية.. روسيا تزود الحوثيين بأسلحة فتاكة لتنفيذ هجمات على ‘‘منشآت أمريكية’’
  • عاجل: غارات أمريكية في مناطق سيطرة الحوثيين
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير زورقين مسيرين وموقعي رادار للحوثيين باليمن
  • واشنطن: بلينكن شكر سامح شكري على جهوده لتعزيز العلاقات بين الشعبين الأمريكي والمصري
  • بعد تراجع الإدارة الأمريكية عن خططها في مواجهة الحوثيين وزير الخارجية يعقد لقاء مع السفير الأمريكي .. تفاصيل