لجريدة عمان:
2024-07-01@13:52:49 GMT

شتاء الخابورة يشهد إقبالا كبيرا من الزوار

تاريخ النشر: 12th, January 2024 GMT

نفذت دائرة البلدية بولاية الخابورة بالتعاون مع شركة جلنار الخابورة للدراجات وألعاب التسلية فعاليات الشتاء وذلك في منتزه الخويرات بالولاية حيث شهد اليوم الأول منذ الانطلاق حضورا لافتا من قبل الزوار. وتضمنت الفعاليات الترفيهية مثل المسابقات الثقافية وألعاب الخفة والشخصيات الكرتونية كما خصص ركن للألعاب الإلكترونية والدراجات ومشاركة مجموعة من الأطفال في الألعاب التراثية والشعبية بهدف تشجيعهم على التعرف بالتراث والموروث العماني والثقافي الأصيل إضافة إلى تنظيم بعض الفقرات الخاصة بالقصائد والشعر العماني.

ولدعم الأسر المنتجة وأصحاب المشاريع الصغيرة وربات المنازل هُيئ موقع خاص للأسر المنتجة لعرض منتجاتهم وتسويقها لمرتادي الفعاليات الشتوية والتي تضمنت الوجبات العمانية الشعبية والمنتجات اليدوية والخزفية والحرف التقليدية وألعاب الأطفال التراثية.

هذا وتسعى دائرة البلدية بالخابورة لتنظيم العديد من الفعاليات خلال فترة الشتاء وذلك لاستمرار الحركة الاقتصادية والسياحة بالولاية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

انطلاق الحملة الترويجية السياحية في سلطنة عُمان خلال موسم الصيف

أطلقت وزارة التراث والسياحة حملتها الترويجية للمقوّمات التراثية والسياحية في سلطنة عُمان خلال موسم الصيف تحت شعار "غيّر جو" وتستمر حتى نهاية أغسطس القادم بالتعاون مع المشغل الوطني للسفر ومجموعة عُمران.

وتهدف الحملة إلى تنشيط الحركة السياحية المحلية خلال موسم الصيف والتعريف بالمواقع التراثية والسياحية وتعزيز الحركة السياحية إليها على مدار العام؛ ما يعود إيجابا على شركاء القطاع السياحي.

وتتضمن الحملة الترويج للأماكن المغلقة كالمتاحف والمراكز التجارية والترفيهية والأماكن معتدلة الحرارة مثل، جبل شمس والجبل الأخضر، وشواطئ محافظة جنوب الشرقية ومحافظة الوسطى، بالإضافة إلى الأنشطة البحرية والتجارب التي يمكن ممارستها في المناطق معتدلة الحرارة، وتقديم عروض الشركات السياحية للرحلات البحرية وجولات المغامرات وعروض الإقامة وعروض المراكز الترفيهية وغيرها.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق فعاليات برنامج التدريب الصيفي
  • علماء الأحياء الصينيون يكتشفون نباتا يصلح للعيش في ظروف المريخ
  • محافظ الغربية يشهد احتفالية ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو بالمركز الثقافي بطنطا
  • فعاليات تراثية متنوعة تجذب الزوار في بيت حائل بنسخته الثالثة
  • أربيل تحتضن ندوة عن الاغنية التراثية الموصلية (صور)
  • والي القضارف يدعو لإنقاذ القطاع الصحي بالولاية
  • والي الشمالية يصدر قرارات جديدة
  • انطلاق الحملة الترويجية السياحية في سلطنة عُمان خلال موسم الصيف
  • بلدية الحمرية تواصل حملتها «صيف آمن وسعيد» في حديقة الشاطئ
  • عضو مجلس السيادة مساعد القائد العام للقوات المسلحة يتفقد بعض مشاريع شركة زادنا بالولاية الشمالية