لجريدة عمان:
2024-07-02@04:50:00 GMT

4000 مشارك في مسير ولاية صحار

تاريخ النشر: 12th, January 2024 GMT

4000 مشارك في مسير ولاية صحار

شارك 4000 مشارك في "مسير صحار" من مختلف ولايات ومحافظات سلطنة عُمان والذي نظمته لجنة مسير صحار التابعة لنادي صحار بحضور سعادة الشيخ محمد بن عبدالله البوسعيدي والي صحار، وانطلق المسير من شاطئ قرية الصويحرة مرورا بمناطق غيل الشبول وحلة الشيخ وحلة الشيزاو وصولًا إلى قلعة صحار لمسافة ٧ كيلومترات.

وحول المسير قال العميد الركن المتقاعد يعقوب بن يوسف الكمشكي رئيس اللجنة المنظمة للمسير: يأتي مسير صحار امتدادًا لما حققه المسير في نسختيه الأولى والثانية من نجاح، ويهدف إلى ثلاثة محاور: الجانب الصحي والجانب اجتماعي بالإضافة إلى الجانب السياحي، كما أن المسير في هذه النسخة يأتي ضمن الاحتفاء بتولي حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه - مقاليد الحكم، وهذه الأعداد الكبيرة المشاركة في المسير إن دلت على شي فإنما تدل على إنجاح هذا المسير.

من جانبه قال محمد بن سعيد الغيثي مسؤول التسويق في المسير: شارك أكثر من ٦٢ فريقًا وكذلك كانت مشاركة متميزة للجنتي الهجن والفروسية بالولاية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

"ميناء صحار" يدشن "منظومة صحار للاستجابة للطوارئ"

 

 

صحار- الرؤية

أعلن ميناء صحار والمنطقة الحرة عن بدء العمليات التشغيلية لمنظومة صحار للاستجابة للطوارئ، وتعكس هذه المنظومة نهجًا متقدمًا ومتكاملًا لمواجهة حالات الطوارئ، وتعزز معايير السلامة داخل الميناء والمنطقة الحرة، وترفع من قدرات التعامل مع مجموعة واسعة من الحوادث المحتملة في المنطقة الصناعية.

وستتولى شركة الاتحاد لخدمات الإطفاء والسلامة، إحدى أبرز الشركات المتخصصة في السلامة والاستجابة لحالات الطوارئ، بتشغيل المنظومة. ومن خلال هذا التعاون، ستتعامل المنظومة بفاعلية مع مختلف سيناريوهات الطوارئ وذلك بدعمٍ من هيئة الدفاع المدني والإسعاف وأوكيو، المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة.

وتعد هذه الشراكة ثمار التعاون بين القطاعين العام والخاص والتي تشمل أيضا شراكات محلية ودولية بما في ذلك وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، وميناء روتردام، وهيئة الدفاع المدني والإسعاف، وتهدف إلى ضمان الاستجابة المثالية للحالات الطارئة. وبموجب هذه الشراكة، سيتم التعاون في العديد من الجوانب تشمل توفير تدريب ومعدات السلامة متطورة، والامتثال للممارسات التنظيمية، ومراجعة وتعديل قواعد الطوارئ وتنفيذ خطة استجابة للطوارئ تتماشى مع أفضل معايير السلامة المتبعة دوليًا.

 وقال الكابتن ماجد بن سيف بن محمد البارحي، مدير عام الشؤون البحرية بوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات: "يبرز تدشين هذه المنظومة التزامنا بحماية الأفراد وضمان سلامتهم في مقدمة أولوياتنا. فهذه المنظومة تشكل خطوة مهمة لتجاوز تدابير السلامة التقليدية والانتقال إلى مستوى أكثر كفاءة وفعالية في ممارسات وخطط الاستجابة للطوارئ. كما تعد أيضًا إطار عمل لحماية الأفراد وضمان استمرارية الأعمال بشكل مرن في أوقات الأزمات".

وقال بطي بن محمد الشبلي مدير المرفأ بميناء صحار، إن تبني منظومة صحار لأفضل الممارسات المبتكرة والتقنيات المتطورة سيرسي معاييرًا جديدة للسلامة في القطاع ويضع نهجًا جديدًا للتميز التشغيلي.

مقالات مشابهة

  • يويفا يرصد أكثر من 4000 إساءة عنصرية في يورو 2024
  • عاجل.. الموت يفجع عضو فريق واما "أحمد الشامي"
  • يورو 2024.. أكثر من 4000 حالة إساءة عنصرية في أمم أوروبا
  • في إطار التعبئة والحشد لنصرة فلسطين.. مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة في مديرية الجراحي بالحديدة
  • مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة بمديرية الجراحي بالحديدة
  • ورشة حول "استراتيجيات التسويق الإعلامي" في صحار
  • الكشف عن زورق مسير جديد
  • "ميناء صحار" يدشن "منظومة صحار للاستجابة للطوارئ"
  • محمد علي حسن: مؤتمر الاستثمار المصري- الأوروبي جاء وسط تحديات إقليمية ودولية
  • مدير شرطة ولاية القضارف يتفقد سير العمل بشرطة محلية القلابات الشرقية