الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أكدت مديرية المرور العامة، الجمعة، أن مصنع اللوحات الجديدة مكتمل وسينطلق عمله خلال الأيام المقبلة، وفيما أوضحت بشأن الإجازة الدولية، أشارت إلى العمل على توحيد نظام المرور مع إقليم كردستان.

وقال المتحدث باسم المديرية، العميد زياد القيسي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "معمل اللوحات الجديدة اكتمل، وبانتظار وصول المكائن خلال اليومين المقبلين لنصبها وبدء طباعة اللوحات وفق الاتفاقات الدولية ومنها اتفاقية السير في فيينا لعام 1968"، مؤكداً، أن "اللوحات في العراق معترف بها دولياً بعد أن انضم العراق لهذه الاتفاقية سنة 2017".

وعن موعد توحيد نظام المرور مع إقليم كردستان أوضح، أنه "تم توحيد أغلب الأمور التنظيمية الخاصة بالمرور مع الإقليم"، مؤكداً، "العمل على تطوير التعاون لتوحيد نظام تسجيل المركبات ومنح إجازات القيادة، وصولاً إلى نظام مروري موحد".

وبخصوص الإجازة الدولية، أكد القيسي، أن "الإجازة الدولية التي تصدرها مديرية المرور العامة بمبلغ 36 ألف دينار، معترف بها في كل الدول التي لديها تعاون بروتوكولي مع العراق (مبدأ التعامل بالمثل)".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

نتنياهو ..مذكرات الاعتقال من الجنائية الدولية بحقي وبحق غالانت ستصدر قريبا

#سواليف

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين #نتنياهو إنه يتوقع أن تصدر #محكمة_الجنايات_الدولية مذكرة اعتقال بحقه وأخرى بحق وزير الدفاع يؤاف غالانت قريبا.

جاء ذلك خلال نقاش عقده نتنياهو مساء الثلاثاء مع وزير العدل الإسرائيلي ياريف ليفين، ووزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر، والنائب العام غالي باهاراف ميارا، حول إمكانية موافقة قضاة المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي على طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان، وإصدار #مذكرات_الاعتقال بحقه.

وأكد نتنياهو أن المحكمة ستوافق على طلب المدعي العام وتصدر أوامر ضده قريبا وربما قبل سفره إلى الولايات المتحدة لإلقاء كلمة بالكونغرس في 24 يوليو.

مقالات ذات صلة القوات المسلحة: مقتل مهرب وإصابة آخرين في عملية إحباط تسلل وتهريب مواد مخدرة 2024/06/26

وتابع “في الواقع، كلما ابتعدت عن التاريخ الذي قدم فيه المدعي العام خان الطلب في 20 مايو، كلما اقتربت اللحظة التي من المفترض أن يتخذ فيها القرار”.
وتقول صحيفة يديعوت أحرنوت أنه ليس من المستبعد أن تصدر أوامر الاعتقال سرا لمنع أطراف من تعطيل الإجراءات.
إقرأ المزيد
“حماس” تعلق على مقتل شقيقة هنية وآخرين بالقصف الإسرائيلي لمناطق غزة اليوم

ووقعت 123 دولة على نظام روما الأساسي، الذي يحدد سلطات المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.

ومن المفترض أن تنفذ هذه الدول الأمر وتعتقل أولئك الذين صدرت بحقهم أوامر اعتقال، حيث سيكون نتنياهو مهددا بالتوقيف إذا هبطت طائرته اضطراريا في بلد موقع على نظام روما الأساسي.
وفي 20 مايو الماضي أعلن كريم خان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية أن المحكمة تسعى لإصدار مذكرات اعتقال نتنياهو وغالانت وقادة في حماس بتهم ارتكاب جرائم حرب.

مقالات مشابهة

  • تحديد أسعار استبدال اللوحات والسنويات في العراق
  • المرور تحدد تكلفة استبدال اللوحات والسنويات وتنفي وجود رسوم إضافية
  • هل يحق للعامل ترحيل إجازاته بعد عام؟
  • «الدبيبة» يُشدّد على توحيد الجهود لتنظيم العمل بمعبر رأس إجدير
  • الرعاية الصحية: تفعيل نظام إدارة الموارد المؤسسية (ERP) في الهيئة قريبا
  • نتنياهو ..مذكرات الاعتقال من الجنائية الدولية بحقي وبحق غالانت ستصدر قريبا
  • عاجل - موعد إجازة 30 يونيو للعاملين في القطاع الخاص بأجر كامل
  • المرور: طرح مزاد اللوحات الإلكتروني غدًا الأربعاء
  • الحكومة تقر نظام العمل المرن في الأردن
  • فيدان يدعو نظام الأسد لاستغلال حالة الهدوء لتحقيق السلام وإعادة اللاجئين