RT Arabic:
2024-09-09@00:43:53 GMT

لندن: لا نخطط لشن ضربات جديدة على الحوثيين

تاريخ النشر: 12th, January 2024 GMT

لندن: لا نخطط لشن ضربات جديدة على الحوثيين

أعلن الممثل الرسمي لرئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، أن لندن لا تخطط لشن ضربات جديدة على مواقع للحوثيين في اليمن.

وذكرت وكالة "رويترز" نقلا عن المتحدث باسم سوناك أنه "لا توجد خطط لشن ضربات جديدة ضد أهداف الحوثيين، لكن القضايا الأمنية ستبقى تحت السيطرة".

إقرأ المزيد "غير شرعية" الكرملين يشجب الضربات الأمريكية والبريطانية على اليمن

وأشار إلى أنه يوم الاثنين 15 يناير، سيدلي سوناك ببيان في البرلمان حول الضربات على أهداف الحوثيين، ولكن لا توجد خطط لإجراء تصويت للنواب للموافقة على العملية، لأن "نشر القوات المسلحة هو حق حصري" و"ليس على الحكومة أي التزام قانوني بالحصول على موافقة برلمانية رسمية".

وأصدرت الحكومة البريطانية في وقت سابق من اليوم الجمعة بيانا زعمت فيه أن الضربات التي نفذتها القوات البريطانية على مواقع الحوثيين في اليمن تم تنفيذها بشكل قانوني ووفقا للقانون الدولي.

وقصف الجيشان الأمريكي والبريطاني فجر اليوم مواقع يستخدمها الحوثيون في صنعاء والحديدة وتعز وذمار وصعدة، وذلك في ضربة انتقامية واسعة النطاق.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البحر الأحمر الحوثيون لندن

إقرأ أيضاً:

قطر تؤكد وقوفها إلى جانب اليمن وتوسيع الشراكة مع الحكومة

أكد رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري، اليوم الاحد، وقوف بلاده الدائم الى جانب اليمن وشعبها، وحرصها على توسيع أطر الشراكة مع الحكومة اليمنية والوصول إلى حل ينهي الأزمة اليمنية.

 

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات ثنائية يمنية - قطرية، في العاصمة الدوحة، برئاسة رئيس الوزراء أحمد بن مبارك، ورئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن رئيس الوزراء، وضع نظيره القطري، امام مستجدات الاوضاع في الساحة اليمنية، والمسارات الحكومية الجاري العمل عليها للتعاطي مع مختلف التحديات والإصلاحات الجاري تنفيذها في إطار التوجه العام لتعزيز الشفافية والمساءلة ومكافحة الفساد.

 

وأضافت أنه جرى مناقشة جهود السلام وخارطة الطريق والتطورات في البحر الأحمر والسرديات الخاطئة للحوثيين حول ربط التصعيد والقرصنة الحوثية ضد السفن التجارية، بما يجري في غزة.

 

وأشاد رئيس الوزراء، بمستوى العلاقات اليمنية-القطرية والحرص المشترك على الدفع بها الى آفاق رحبة من التطور وإيجاد شراكات تنموية واستثمارية في قطاعات واعدة، بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الشقيقين.

 

وثمن بن مبارك، الموقف القطري المساند للشعب اليمني وحكومته في مختلف الظروف والاحوال، واستجابتها العاجلة لدعم المتضررين من كوارث الامطار التي اجتاحت عدد من المحافظات اليمنية مؤخرا.

 

وبحسب الوكالة الرسمية، فإن الجانبان، بحثا عددا من المستجدات والتطورات على الساحتين الوطنية والاقليمية، وفي مقدمتها التطورات في فلسطين على ضوء استمرار حرب الكيان الصهيوني وجرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها ضد الشعب الفلسطيني، والجهود القطرية المستمرة لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.


مقالات مشابهة

  • سقوط مواقع عسكرية للحوثيين وقوات العمالقة الجنوبية تتقدم شمال اليمن.. تطورات مفاجئة
  • قوات حكومية تتقدم ميدانيا وتطرد الحوثيين من مواقع جنوب اليمن
  • عاجل: ضربات مدمرة للقوات الأمريكية بمناطق سيطرة الحوثيين باليمن
  • في هجوم معاكس.. القوات الجنوبية تلقن الحوثيين درسا لن ينسوه بعد احتلالهم منطقة بالمسيمير وتصل تعز وسقوط مواقع مهمة
  • قطر تؤكد وقوفها إلى جانب اليمن وتوسيع الشراكة مع الحكومة
  • اشتباكات مسلحة عنيفة بين الحوثيين والمقاومة الجنوبية في اليمن
  • عقب هجوم مباغت.. مليشيا الحوثي تسيطر على مواقع عسكرية جنوبي اليمن.. والانتقالي يستنفر للرد
  • القيادة الوسطى الأمريكية تعلن عن ضربات جديدة تشمل تدمير مسيرة ومركبات
  • أول رد عسكري بعد سقوط مواقع للقوات الجنوبية بيد الحوثيين في لحج
  • ‎الأمير ويليام يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب لحيته