حرم الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا أندية ظفار والرستاق والعروبة والاتحاد من تسجيل أي لاعب في الانتقالات الشتوية التي ستبدأ يوم ٢٢ يناير الحالي، وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا عن إطلاق أداة رقمية جديدة تضم قائمة بأسماء الأندية الخاضعة لحظر التسجيل، وذلك تماشيا مع جهوده المستمرة لرفع مستوى الشفافية، والكشف الكامل عن البيانات المتعلقة بأجهزته القضائية.

وقال الفيفا في بيانه: بحسب الهيكل القانوني للاتحاد الدولي لكرة القدم يمثل حظر التسجيل أحد الإجراءات التأديبية المحتملة، التي يمكن لأجهزة الفيفا القضائية أو محكمة كرة القدم فرضها على الأندية بحسب الإطار القانوني المعمول به لدى الاتحاد الدولي، فعندما يُفرض حظر التسجيل على نادٍ ما، يُمنع هذا النادي من تسجيل أي لاعب جديد، سواء على المستوى الوطني أو الدولي، وسواء كان اللاعبون المعنيون من الهواة أو من المحترفين، وذلك طوال المدة التي يشملها هذا الإجراء. وأضاف: لن يتمكن النادي من تسجيل أحد من اللاعبين الجدد إلا بعد انقضاء مدة الحظر بأكملها أو في حال رفع إدارة الفيفا للحظر (وهو أمر عادة ما يتم عند تنفيذ النادي لإجراء واحد أو أكثر). وأشار الفيفا إلى أن الهدف الأساسي من هذه الأداة الجديدة يتمثل بأن توفر لكافة الأطراف المعنية خاصة اللاعبين والأندية والجماهير قائمة بكافة الأندية المحظورة في الوقت الراهن تسجيل لاعبين جدد.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

عقوبات صارمة من “كاف” ضد الزمالك بسبب نهائي الكونفدرالية

وكالات

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” توقيع عقوبات على نادي الزمالك ، بسبب الأحداث التي شهدها نهائى الكونفدرالية بين الفريق الأول ونهضة بركان .

وقرر”كاف” تغريم الفارس الأبيض 200 ألف دولار ، بسبب سوء التنظيم خلال تسليم كأس البطولة عقب نهاية المباراة ، التي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي ، وتم منعه من حضور الجماهير أربع مباريات، بينهم مباراتان مع إيقاف التنفيذ .

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ، أعلن في وقت سابق فتح تحقيق ، بسبب الفوضى وسوء التنظيم التي شهدتها مراسم تسليم الكأس

ويُذكر أن الزمالك تُوج بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية موسم 2023-2024، بعد الفوز على نهضة بركان المغربي بهدف في المباراة النهائية .

 

مقالات مشابهة

  • عقوبات صارمة من “كاف” ضد الزمالك بسبب نهائي الكونفدرالية
  • الفيفا يحسم الموضوع .. عمان والكويت والأردن تدعم خوض فلسطين التصفيات بأرضها
  • الاتحاد التركي سيذهب إلى محكمة التحكيم للإعتراض على قرار إيقاف ديميرال
  • 76 نادياً تحت لواء اتحاد الكرة في الموسم الجديد
  • سلطان بن حمدان بن زايد: العين يعلن التعاقدات الجديدة قريباً
  • تركيا تستنكر تحقيق الاتحاد الأوروبي مع نجمها ديميرال
  • الفيفا مستاءة من الصراع الجهوي في إسبانيا حول ملعب نهائي مونديال 2030 وحظوظ الدارالبيضاء وافرة
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب المنتخب التركي
  • قائمة الاتحاد السكندري لمباراة طلائع الجيش في الدوري
  • رئيس “الفيفا” جياني أنفانتينو ينهئ سيدات أولمبيك أقبو