لجريدة عمان:
2024-09-30@18:39:55 GMT

طاقم تحكيم عماني في قمة المجموعة الثانية

تاريخ النشر: 12th, January 2024 GMT

طاقم تحكيم عماني في قمة المجموعة الثانية

اختارت لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طاقما تحكيميا عمانيا لإدارة قمة اليوم الثاني من بطولة أمم آسيا "قطر 2023" والتي ستجمع بين سوريا وأوزبكستان لحساب المجموعة الثانية اليوم السبت في استاد جاسم بن حمد بنادي السد، وسيقوم المواجهة الحكم أحمد الكاف، بينما سيكون أبوبكر العمري مساعدا أول وراشد الغيثي مساعدا ثانيا، في حين سيكون العراقي مهند قاسم حكما رابع والقطري خميس المري في غرفة الفار ويساعده مواطنه سلمان فلاحي، وستكون هذه المواجهة هي الثالثة التي يديرها الحكم أحمد الكاف في تاريخه بنهائيات كأس آسيا بعدما أدار في النسخة الماضية لقاء أستراليا والأردن بالإضافة لمواجهة فيتنام واليمن.

وأكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على أهمية دور الحكام في إنجاح نهائيات كأس آسيا، واستقبل رئيس الاتحاد الآسيوي في الدوحة الحكام الـ 73، الذين تم تعيينهم لإدارة المباريات، وتتواجد بينهم خمس سيدات ما بين حكمات ساحة ومساعدات، يتطلعن لصنع التاريخ كأول حكمات على الإطلاق، ويشاركن في إدارة مباريات البطولة الأهم في آسيا على مستوى الرجال.

وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم في تصريحاته بهذه المناسبة: تقف بطولة كأس آسيا لكرة القدم على قمة كرة القدم الآسيوية، والأفضل فقط الذي سيكون موجودا هنا في قطر 2023، وهذا يشمل بالتأكيد مجموعتنا الممتازة من حكام المباريات، ومن بينهم الحكمات الخمس اللاتي صنعن التاريخ.

وأضاف: لقد عزز حكام المباريات لدينا مكانتهم ضمن أفضل الحكام في العالم، وكان دورهم المحوري لا غنى عنه، وبدونهم لن تكون هناك بطولة، وبينما نسعى جاهدين معا لتقديم أعظم نسخة من كأس آسيا على الإطلاق، لدي ثقة كاملة في قدرتهم على إظهار أعلى معايير التحكيم.

وتتألف مجموعة الحكام الذين سيديرون مباريات كأس آسيا قطر 2023، من 35 حكما و39 حكما مساعدا، إلى جانب حكمين احتياط في كل مركز، من 18 اتحادا وطنيا، وتم عقد ورشة عمل للحكام على مدار خمسة أيام في شهر أكتوبر الماضي كجزء من الاستعدادات لهذه البطولة، التي ركزت على تقنية حكم الفيديو المساعد، والتي من المقرر أن تظهر لأول مرة بشكل كامل في قطر، بعد تطبيقها بنجاح اعتبارا من الدور ربع النهائي في نسخة 2019. كما ستشهد جميع المباريات الـ 51 في كأس آسيا استخدام نظام تقنية التسلل شبه الآلي وهي المرة الأولى التي يتم فيها تطبيق هذه التقنية، مما يجعل الاتحاد الآسيوي أول اتحاد قاري لكرة القدم في العالم يقوم بتطبيق النظام على مستوى بطولات المنتخبات الوطنية للرجال.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الاتحاد الآسیوی لکرة القدم کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

أزمة جديدة يفجرها اتحاد الكرة في قائمة الحكام الدولية

فجر اتحاد الكرة المصري لكرة القدم مفاجأة جديدة في القائمة الدولية للحكام وذلك بعد استبعاد كافة الحكام الذين تخطوا سن 45 من القائمة.


محمد عادل يثير الخلافات بين الاتحاد واللجنة

وعلى رأس المستبعدين كان الحكم محمد عادل والذي كان إقصائه من القائمة الدولية مفاجاة كبيرة دفعت رئيس لجنة الحكام الحالي محمد فاروق للتهديد برحيله عن اللجنة حال إقصاء الحكم الدولي.

الزمالك يرفض إعارة سيف جعفر إلى نادي نوفي بازار الصربي محمد عز: هفضل أهلاوي حتى لو ابني لعب في الزمالك

ووضع اتحاد الكرة اسم حمادة القلاوي بديلا عنه لتثير مدح المفاجاة شرارة أزمة كبيرة بين الاتحاد المصري أمام لجنة الحكام.

مفاجات الاتحاد لم تتوقف عند حكام الساحة  بل طالت قائمة الحكام المساعدين بدخول شريف عبدالله وعمر فتحي، بدلا من سامي هلهل، وهاني عبدالفتاح.

بينما في  الكرة الشاطئية:  دخل هاني خيري، محمد عزازي، بديلا هاني العراقي وأحمد نوفل.

وأخيرا قائمة حكام كرة الصالات تواجد أحمد جمال، أحمد حمدي، ومبروك نبيل، بدلا من محمد حسن، ميدو سلامة، وعاطف حسين.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد السكندري يقع بالمجموعة الأولى في بطولة الأندية العربية لكرة السلة
  • طاقم تحكيم عراقي لقيادة مباراة في دوري أبطال آسيا النخبة
  • بالصور تفاصيل القرعة الخاصة بالبطولة العربية لكرة السلة رقم ٣٦
  • أزمة جديدة يفجرها اتحاد الكرة في قائمة الحكام الدولية
  • بينها اليمن.. اكتمال قائمة المنتخبات المتأهلة إلى كأس آسيا للشباب لكرة القدم
  • اكتمال عقد المتأهلين لكأس أمم آسيا للشباب لكرة القدم في 2025
  • 7 أكتوبر .. قرعة كأس جلالة السلطان لكرة القدم
  • منتخب سورية لكرة القدم للشباب يتأهل إلى نهائيات آسيا بفوزه على منتخب فيتنام في ختام التصفيات
  • طاقم تحكيم عماني يقود مواجهة الهلال والشرطة
  • الاتحاد الدولي لكرة القدم يوقف حارس الأرجنتين إيميليانو مارتينيز مبارتين