تمكنت القوات الحكومية بمحافظة تعز، وسط اليمن، الجمعة 12 يناير /كانون الثاني 2024، من إحباط محاولة تسلل جديدة لمليشيا الحوثي بعد تصعيد كبير خلال الأسبوع المنصرم.

وذكرت مصادر عسكرية ميدانية، بأن القوات الحكومية مسنودة بالمقاومة الشعبية أحبطت محاولة تسلل لمليشيا الحوثي إلى مواقعها في منطقة الصرمين شرق مدينة تعز.

وأمس الخميس، أحبطت القوات الحكومية محاولة تسلل لمليشيا الحوثي في جبهة الحمد شمال شرق المدينة، كما استهدفت مليشيات الحوثي القوات الحكومية في جبهة الصلو ومنطقة الضباب بقذائف الهاون عيار 82، بالتزامن مع تحليق كثيف للطيران المسير في الجبهة الشمالية وجبهة العنين والضباب غرب المدينة وشمال، وشمال شرق المدينة.

وخلال الأسبوع الماضي صعدت مليشيا الحوثي هجماتها على المدينة، فيما أحبطت القوات الحكومية مخططاتها، حيث تمكنت الأخيرة من إحباط ثلاث محولات تسلل متفرقة لمليشيات الحوثي في جبهات مقبنة والضباب غربي المدينة، وجبهة الحمد شمال شرق المدينة، وكبدت المليشيا خسائر في الأرواح والعتاد.

وكثفت مليشيـات الحوثي من استهداف مواقع القوات الحكومية بالمدفعية الثقيلة في جبهة مقبنة والجبهات المحيطة بالمدينة خاصة الجبهة الشمالية والغربية مخلفة أضراراً مادية في ممتلكات المواطنين، وردت مدفعية القوات الحكومية على مصادر النيران، وحققت إصابات مباشرة.

وخلال الأسبوع المنصرم، رصدت القوات الحكومية تحليقا شبه يومي للطيران المسير في الجبهة الشرقية وجبهة الضباب، وتمكنت من التصدي لها.

كما دارت اشتبكات متقطعة بالأسلحة الخفيفة في جميع الجبهات بالتزامن مع رصد تحركات واستحداث مواقع حوثية جديدة شرق وغرب المدينة.

وفي الآونة الأخيرة، حاولت المليشيا الحوثية إحداث خرق على أرض المعركة من خلال تصعيد أعمالها الهجومية وقصفها المدفعي وتكثيف طيرانها المسير؛ إلا أن القوات الحكومية لها بالمرصاد، وفي أتم الاستعداد لإحباط أي محاولة حوثية بائسة، للتقدم في جميع جبهات القتال.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: القوات الحکومیة لملیشیا الحوثی محاولة تسلل

إقرأ أيضاً:

إحباط محاولة تهريب 3.6 مليون حبة” كبتاجون”

البلاد – الرياض

تمكّنت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” في ميناء جدة الإسلامي من إحباط محاولة تهريب 3,633,978 حبة كبتاجون، عُثر عليها مخبأة في إرسالية واردة إلى المملكة عبر الميناء.

وأوضحت الهيئة أنه وردت إرسالية عبر منفذ ميناء جدة الإسلامي، عبارة عن” معدات حديدية”، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية، والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية، والوسائل الحية، عُثر على تلك الكمية من الحبوب مُخبأة ضمن الإرسالية.

وأفادت أنه بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات، لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض عليهما وعددهما شخصان.

وأكّدت هيئة” الزكاة والضريبة والجمارك” أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، وذلك تحقيقًا لأبرز ركائز إستراتيجيتها المتمثلة في تعزيز أمن وحماية المجتمع بالحد من محاولات تهريب مثل هذه الآفات وغيرها من الممنوعات.

ودعت الهيئة الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني؛ حيث تستقبل البلاغات بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا زورقين تابعين لمليشيا الحوثي الإرهابية في البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا موقعين للرادار تابعين لمليشيا الحوثي الإرهابية
  • إحباط محاولة تهريب 15 كيلو جرام من الحشيش بعسير
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا موقع رادار لمليشيا الحوثي الإرهابية خلال الساعات الـ24 الماضية
  • اشتباكات عنيفة شمال تعز بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة
  • تعز.. القوات الحكومية تحبط هجوم لمليشيا الحوثي بجبهة الأربعين
  • إحباط محاولة تهريب 3.6 مليون حبة” كبتاجون”
  • الأمن الأوكراني يعلن إحباط محاولة انقلاب
  • إحباط محاولة انقلابية في أوكرانيا
  • الهجرة الدولية: نزوح 115 أسرة يمنية خلال يونيو المنصرم