الثورة نت../

أدانت وزارة الخارجية الايرانية بشدة الهجمات العسكرية التي شنتها أمريكا وبريطانيا اليوم الجمعة على عدة مدن يمنية.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن المتحدث باسم الوزارة ناصر كنعاني أدان بشدة الهجمات العسكرية التي شنتها أمريكا وبريطانيا فجر اليوم على عدة مدن يمنية، واعتبرها عملاً طائشاً وانتهاكاً واضحاً لسيادة اليمن ووحدة أراضيه وانتهاكا القوانين والأنظمة الدولية.

وقال كنعاني: إن هذه الهجمات العسكرية تأتي تماشيا مع استمرار دعم أمريكا وبريطانيا الكامل طوال المئة يوم الماضية لجرائم الحرب التي يرتكبها كيان العدو الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني والمواطنين المظلومين والمحصارين بالكامل في غزة.

وأكد كنعاني أن هذه الهجمات الطائشة لن يكون لها سوى تأجيج انعدام الأمن والاستقرار في المنطقة.. مضيفا: بينما يواصل كيان العدو الصهيوني هجماته وجرائم الحرب في قطاع غزة والضفة الغربية في فلسطين، تحاول أمريكا صرف انتباه شعوب العالم عن جرائم هذا الكيان المزيف والإجرامي والمعتدي من خلال توسيع مظلة دعمهم للكيان الصهيوني للتضليل ضد الشعب الفلسطيني.

وأعرب كنعاني عن قلقه من عواقب تكرار مثل هذه الهجمات الطائشة على السلم والأمن الإقليميين والدوليين.. مطالبا المجتمع الدولي بمنع انتشار الحرب وعدم الاستقرار وانعدام الأمن في المنطقة بردود أفعال وإجراءات مسؤولة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الهجمات العسکریة

إقرأ أيضاً:

إيران توضح حقيقة تعليق روسيا عضويتها في بريكس

نفت الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين، صحة الأنباء التي زعمت بـ"تعليق روسيا عضوية إيران في مجموعة "بريكس". وقال متحدث الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني وفق وكالة "تسنيم" تعليقا على هذه المزاعم: "غير صحيحة.. هذه أنباء كاذبة".

وأضاف كنعاني أن "ترميم العلاقات الايرانية مع دول الجوار وانضمامها لمنظمة شنغهاي للتعاون ومجموعة "بريكس" ودعم التعددية القطبية ساهم في تهيئة الأرضية للحكومة الجديدة للدخول في مفاوضات رفع العقوبات".

ومطلع العام الجاري باتت مجموعة "بريكس" تضم مصر وإيران والإمارات العربية المتحدة والسعودية وإثيوبيا بالإضافة إلى روسيا والبرازيل والهند والصين وجنوب إفريقيا.

وتمثل مجموعة "بريكس" 45% من سكان العالم و36% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، وهو ما يتجاوز ناتج مجموعة G7 البالغ 30%.

مقالات مشابهة

  • إيران توضح حقيقة تعليق روسيا عضويتها في بريكس
  • كنعاني: على المجتمع الدولي الرد بشكل حاسم على المغامرات التي يقوم بها الكيان الصهيوني
  • اللجنة الوطنية للمرأة تدين استهداف العدو الصهيوني مدرسة تأوي النازحين في غزة
  • اليمن والتعاون الاسلامي تدينان بشدة الهجوم الإسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين بغزة
  • أمريكا نمر من ورق!!
  • مجلس التعاون الخليجي يدين بشدة قصف الاحتلال لمدرسة الجاعوني بغزة
  • بعد تزايد مخاطر استهدافها.. بريطانيا تسحب آخر قطعها العسكرية من البحر الأحمر
  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • اليابان تتعهد بتعزيز العلاقات مع بريطانيا في ظل حكومتها الجديدة
  • بعد عجزها المخزي في البحر.. أمريكا تراجع استراتيجيتها في اليمن نحو الاكتفاء بصدّ الهجمات