الثورة نت../

أنهى صلح قبلي بمديرية جبن في محافظة الضالع قضية قتل بالخطأ بين أسرتي المسيكي من أبناء عزلة حجاج والأشول من عزلة الضبيانية.

وخلال الصلح القبلي الذي تقدمه وكيل المحافظة لشؤون الخدمات ضيف الله الضبياني ومدير المديرية صالح الغرباني، أعلن أولياء دم المجني عليه علي محمد المسيكي العفو عن الجاني عبدالحكيم الأشول لوجه الله وإغلاق ملف القضية.

وثمن الحاضرون موقف أولياء الدم بعفوهم عن الجاني .. مشيرين إلى أن الصلح يأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في تجسيد قيم التسامح والعفو والإخاء.. مؤكدين أن إصلاح ذات البين بطرق أخوية يسهم في توحيد الصفوف ويعزز من قيم التكافل وحشد الطاقات والجهود لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.

وأشاروا إلى ضرورة معالجة القضايا المجتمعية دون اللجوء إلى العنف وبما يكفل الحفاظ على النسيج الاجتماعي وتماسك الجبهة الداخلية.

حضر الصلح مستشار المحافظ أحمد الوهيبي ومسؤول التعبئة العامة بالمديرية عبد اللطيف الأشعر ومديرا الأمن العقيد رزق عامر والمؤسسة المحلية للمياه صالح إسحاق وعدد من الشخصيات الاجتماعية.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

بمساعدة من الملك محمد السادس عائلة الأميرة "علياء الصلح" تنتقل من لبنان إلى المغرب

في ظل الأوضاع التي يعيشها لبنان تحت العدوان الإسرائيلي والقصف المستمر لعدد من مدنه، كشف الأمير مولاي هشام عن انتقال عائلة أمه « لمياء الصلح » إلى المغرب.

وكتب الأمير هشام على حسابه في « فايسبوك » « عيناي تدمع وقلبي يعتصر ألماً وروحي تتألم لفقدان الأرواح والدمار الذي يحلّ ببلدي الثاني لبناننا الحبيب. حتى الآن، يوجد مليون نازح »

وأضاف « ما يخفف عنا وسط هذه المأساة هو استقبالنا لعائلتنا اللبنانية بين أهلنا في الرباط. وأنا ممتن للأفراد الشجعان الذين عملوا بلا كلل أو ملل من أجل رحيلهم، وممتن بعمق لجلالة الملك محمد السادس الذي جعل لم شملنا ممكناً ».

معلوم أن لمياء الصلح أرملة الأمير مولاي عبد الله بن محمد الخامسن وأم الأمراء مولاي هشام والأمير ومولاي إسماعيل، تنتمي إلى عائلة الصلح اللبنانية، وهي الإبنة الثانية من بين خمس بنات لرياض الصلح، رئيس وزراء البلاد الأسبق.

مقالات مشابهة

  • الضالع.. ندوة عن دور الجيش والمقاومة في الثورة اليمنية وحماية مكتسباتها في الماضي والحاضر
  • شيرين عبدالوهاب وشقيقها يتصدران التريند بصورة الصلح
  • بعد الصلح.. شيرين عبد الوهاب تظهر مجددًا مع شقيقها
  • عرض شعبي لقوات التعبئة العامة في مديرية وضرة بحجة
  • بمساعدة من الملك محمد السادس عائلة الأميرة "علياء الصلح" تنتقل من لبنان إلى المغرب
  • ما بين اغتيال السيد نصر الله وقصة ناقة صالح.. نتيجة واحدة: فدمدم عليهم ربهم!
  • ما بين اغتيال السيد نصر الله وناقة صالح.. نتيجة واحدة: فدمدم عليهم ربهم!
  • الأرصاد: هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدد من المحافظات
  • الاطار التنسيقي يتحدث عن توقيتات الثأر لنصر الله: أولياء الدم لن يسكتوا
  • جثة غريق تثير الرعب في الوراق والأمن يبحث عن الجاني