كرم اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، خلال احتفالية أقيمت بالمدرسة الدولية ببورسعيد، 12 طالبا لفوزهم على مستوى الجمهورية في مجال العلوم والتكنولوجيا والروبوت، وتأهلهم للمشاركة على المستوى الدولي لمسابقة المنتدى الأفرو آسيوي للعلوم والتكنولوجيا والإبداع والتي ستقام في جامعة البتراء بالأردن. 

تكريم مدير المدرسة

كما كرم محافظ بورسعيد غادة عطية مديرة المدرسة السابقة تقديرا لجهودها، وذلك بحضور الدكتور عاطف علم الدين عضو مجلس الشيوخ، وميرفت فرح مديرة المدرسة، واللواء محمد حسيني مدير الجهاز التنفيذي، وأهالي الطلاب، وعدد من قيادات التعليم.

وشملت الاحتفالية، تكريم مدرسة بورسعيد الدولية، باعتبارها واحدة من أعلى المدارس التي حصل طلابها على أعلى التقديرات في اختبارات EST للمدارس الأمريكية بمصر، وكذلك حصول طالب وخريج من المدرسة على أعلى الدرجات في الاختبار الدولي ذاته.

وهنأ محافظ بورسعيد الطلاب الفائزين، كما أشاد بالمستوى المتميز للمدرسة وهيئة التدريس بها، مؤكدا انها تضاف لسلسلة المدارس الدولية المتميزة بمحافظة بورسعيد، والتي تدعم خطة التطوير في قطاع التعليم، والارتقاء بمستوى أبناءنا الطلاب.

الاهتمام بتطوير التعليم

وأكد محافظ بورسعيد أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بتطوير قطاع التعليم من خلال التوسع في إنشاء صروح تعليمية جديدة للنهوض بمنظومه التعليم وتقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب.

وأشار «الغضبان» إلى أن محافظة بورسعيد حريصة على النهوض والارتقاء ورفع كفاءة المنظومة التعليمية والحفاظ على صدارتها بين المحافظات، لافتا إلى أن التعليم هو السبيل الأمثل للارتقاء بالمجتمع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ بورسعيد بورسعيد طلاب العلوم محافظ بورسعید

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني يختتم مراجعة مادة الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة في بورسعيد

اختتم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بـ محافظة بورسعيد، اليوم الجمة، مراجعة مادة الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة بصورة مختلفة، وذلك حرصاً علي إسعاد الطلاب ورفع الروح المعنوية لديهم، مع الأوقات الصعبة التي يعيشونها، والتي تحدد مصيرهم ومستقبلهم.

وحرصت أمانة التحالف الوطني ببورسعيد علي توفير قاعة مكيفة للطلاب في أوقات انقطاع التيار الكهربائي، كما وفرت لهم كافة الخدمات اللازمة للمذاكرة، وتعاون مع المبادرة عدد من المعلمين المتميزين، والذين يقدمون للطلاب مراجعة مجانية في قاعة بإحدى القري السياحية وفرها التحالف، وتقديم مذكرة مراجعة لن يخرج عنها الامتحان لهم.

وحرص أكثر من 1000 طالب علي المشاركة في مراجعة مادة الجغرافيا والتي قدمها المدرس حسام عادل، واستغرقت المراجعات 15 ساعة علي مدار 3 أيام، تم خلالها مراجعة الدروس الهامة، والإجابة الجماعية لنماذج الامتحانات الماضية، وحل نموذجي للأسئلة المتوقعة في هذا العام، وتسليم الطلاب نموذج سؤال وجواب لضمان حصولهم علي الدرجات النهائية بالامتحان، وأشاد الطلاب بجدية المراجعة وقيمة المادة العلمية المقدمة.

ومن جانبه أكد المهندس علي جبر منسق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ببورسعيد أن الهدف من المبادرة بدأ بمواجهة ازمة انقطاع التيار الكهربائي ودعم جهود الجهات الحكومية في ذلك، وتجاوز ذلك الهدف إلي رفع العبء عن كاهل الأسر، كما أن ذلك يحقق فائدة كبيرة للطلاب.

وأشار أن المبادرة مستمرة طوال فترة الإمتحانات، ويمكن للطلاب الاستفادة من المذاكرة في أي وقت في القاعة المكيفة المدعومة بشبكة انترنت قوية، كما يمكنهم المشاركة في المراجعات النهائية، متمنيا التوفيق للطلاب، مشيرا أن التحالف يعمل دائما في ظل القانون والهدف الذي اطلقه الرئيس من اجله، وهو خدمة الوطن والمواطن.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. 12 ألف و716 طالباً يؤدون إمتحان الكيمياء والجغرافيا ببني سويف غدًا
  • التحالف الوطني يختتم مراجعة مادة الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة في بورسعيد
  • وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
  • بالرابط.. الشروط المطلوبة للتقديم في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 2024
  • تقرير: الطلاب السودانيين في مصر.. قلق وخوف من المستقبل
  • إطلاق برنامج لتعزيز كفاءات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في مدارس الشراكات التعليمية بأبوظبي
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب STEM: امتحان الفيزياء سهل ومخاوف من الكيمياء
  • بحوث تكنولوجيا الأغذية ينظم برنامج تدريبي لـ 116 طالبا من كلية الزراعة جامعة عين شمس
  • جامعة حضرموت تنظم المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الأساسية والتطبيقية والتكنولوجيا تحت شعار ”الإبداع في العلوم والتكنولوجيا .. نحو مستقبل عالي التطور”