أدانت وزارة الخارجية العراقية بشدة، العدوان الذي شنته الولايات المتحدة، وبريطانيا، ودول أخرى، على اليمن.

وقالت الوزارة في بيانه إنه "منذ بداية العدوان والحرب الظالمة التي شنتها قوات الاحتلال على قطاع غزة، أطلق العراق تحذيرات من أنّ مغبّة الاستمرار بدعم الكيان الغاصب، وعدم تحمل الدول الكبرى مسؤولياتها سيؤديان إلى انزلاق الأمور نحو تطورات شاملة لن تقف عند حدود غزة والأراضي الفلسطينية، بما يجعل خطر الحرب وانتشار العنف محيطاً بالمنطقة كلها".



وتابعت أنه "مع التجاهل التامّ لدعوات إيقاف الحرب، التي جرى التأكيد عليها حتى من الأمين العام للأمم المتحدة السيد انطونيو غوتيريش، كان السلوك العدواني مستمراً للاحتلال، الذي تقف خلفه عدد من الدول الغربية بإصرارها على مساندة حرب الإبادة ضد الفلسطينيين".

وأردف البيان "إننا إذ نؤكد وجوب الحفاظ على حرية الملاحة في المياه الدولية، فإننا ندين العدوان على اليمن وسيادته، ونرى أن توسيع دائرة الاستهدافات لا يمثل حلاً للمشكلة، وإنما سيدفع لاتساع نطاق الحرب".

وأشار إلى أن "الحلّ يكمن في أن يمارس مجلس الأمن الدولي مسؤولياته، وأن يصدر قراراً يوقف فيه الحرب العدوانية والوحشية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة".


وفجر الجمعة، أعلن البيت الأبيض في بيان مشترك لـ 10 دول، أنه "ردا على هجمات الحوثيين (..) ضد السفن التجارية في البحر الأحمر، قامت القوات المسلحة الأمريكية والبريطانية بتنفيذ هجمات مشتركة ضد أهداف في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

وصدر البيان المشترك باسم حكومات الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا والبحرين وكندا والدنمارك وألمانيا وهولندا ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية، وفق ما نشره البيت الأبيض.

و"تضامنا مع قطاع غزة" الذي يتعرض منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي لحرب إسرائيلية بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن في البحر الأحمر تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية أو تنقل بضائع من وإلى إسرائيل.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية العراقية اليمن غزة الحوثيين العراق غزة اليمن الحوثي طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

العدوان على غزة.. ارتفاع عدد القتلى الصحفيين إلى 163 شهيدًا

ارتفع عدد الصحفيين الفلسطينيين الذين استشهدوا في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 290 على التوالي إلى 163 صحفياً وصحفية.
وأفادت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، أن الصحفيين الفلسطينيين يتعرضون لعمليات قتل واستهداف بشكل مباشر، لثنيهم عن فضح جرائم الإبادة الجماعية التي يواصل الاحتلال ارتكابها بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

"#الأونروا": الاحتلال الإسرائيلي قصف قوافل مساعدات #الأمم_المتحدة جنوب #غزة#اليوم https://t.co/l53dPPN12J— صحيفة اليوم (@alyaum) July 22, 2024جريمة حربوأكدت النقابة في الوقت ذاته أن ما يرتكبه الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين هي جريمة حرب وإبادة مخالفة للقانون الدولي ومعايير حقوق الإنسان.
أخبار متعلقة مصر تنفي حادث سقوط طائرة ومصرع جميع ركابها.. ما القصة؟"الأونروا": الاحتلال الإسرائيلي قصف قوافل مساعدات الأمم المتحدة جنوب غزةوأشارت إلى أن أكثر من 88 وسيلة إعلام من شبكات تلفزة ووكالات أنباء، و24 إذاعة محلية، دمرها الاحتلال خلال العدوان المستمر على القطاع.

مقالات مشابهة

  • المبعوث الأممي: الحوثيون ليسوا إرهابيين
  • ممثل روسيا في مجلس الأمن: السبب الرئيسي للعمليات في البحر الأحمر هو العدوان الصهيوني على غزة
  • الأطفال في غزة: ضحايا الحرب الإسرائيليّة المستمرة منذُ 292 يوماً
  • المجلس الوطني للسكان يدين العدوان الإسرائيلي على الحديدة
  • الأردن يدين تصنيف الكنيست "أونروا" منظمة إرهابية
  • الأردن يدين قرار الكنيست الإسرائيلي تصنيف وكالة الأونروا منظمة إرهابية
  • الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب يدين العدوان الإسرائيلي على اليمن
  • عاجل الاردن يدين قرار الكنيست اعتبار اونروا منظمة ارهابية
  • العدوان على غزة.. ارتفاع عدد القتلى الصحفيين إلى 163 شهيدًا
  • العراق يدين العدوان الصهيوني على اليمن ويعتبره تصعيد خطير يهدد استقرار المنطقة