بوابة الفجر:
2024-07-03@17:09:54 GMT

سفير روسيا يكذّب مزاعم مسؤولين ألمان

تاريخ النشر: 12th, January 2024 GMT

رفض السفير الروسي في برلين سيرغي نيتشايف، ادعاءات ألمانية تربط الاحتجاجات الجماهيرية ضد سياسات الحكومة الألمانية بحملات تضليل مزعومة ممولة من روسيا على شبكات التواصل.

 

وقال السفير في تعليق له نشر على موقع السفارة الروسية في ألمانيا: "نحن نرفض بشدة محاولات المسؤولين الألمان ربط الاحتجاجات الجماهيرية التي تجري في ألمانيا ضد سياسات الحكومة الفيدرالية بحملات تضليل مزعومة ممولة من روسيا على شبكات التواصل الاجتماعي.

هذه تلفيقات لا علاقة لها بالواقع".

 

وشدد السفير على أن "روسيا ليست مسؤولة عن الوضع الاجتماعي والاقتصادي الحالي والمشاكل السياسية الداخلية لألمانيا، ولا تتدخل في شؤونها الداخلية. ولم تتخذ روسيا أية خطوات غير ودية ضد ألمانيا ولم نسع إلى تدمير علاقاتنا معها".

 

وأشار نيتشايف إلى أن ألمانيا بالذات، تخلت بنفسها عن التعاون التجاري والاقتصادي مع روسيا وخاصة في مجال الطاقة الذي جلب المنفعة للطرفين، وقطعت برلين وجمدت جميع أشكال التعاون الثنائي.

 

ونوه السفير، بأن سلطات ألمانيا قامت بفرض عدد كبير من العقوبات غير القانونية ضد روسيا، الأمر الذي ارتد على ألمانيا نفسها.

 

وقال: "لقد شعر المواطنون الألمان العاديون بعواقب هذه القرارات قصيرة النظر، وكذلك البزنس الألماني، الذي كان يعمل بكل راحة في السوق الروسية. وهذه ليست "دعاية للكرملين"، بل بيانات من المؤسسات الألمانية ذات العلاقة. نحن ندعو الساسة الألمان إلى الامتناع عن توجيه اتهامات لا أساس لها ضد روسيا وقيادتها لتبرير مشاكلهم الخاصة"

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شبكات اتهام الطاقة برلين قرارات المانيا التواصل الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

نايجل فاراج يصف مزاعم علاقته مع روسيا بالكاذبة

وصف زعيم حزب الإصلاح الشعبوي اليميني البريطاني، نايجل فاراج، الادعاءات التي تتحدث عن وجود علاقات مزعومة له مع روسيا بأنها "كاذبة".

وفي نهاية يونيو الماضي، قال فاراج إن سبب الصراع في أوكرانيا يعود إلى التوسع المستمر للناتو والاتحاد الأوروبي نحو الشرق. بعد ذلك، انهالت الانتقادات عليه وتم اتهامه بالمؤيد لروسيا وبأنه يقيم علاقات مع موسكو. وكان فاراج قد دعا مرات كثيرة  إلى إجراء مفاوضات مع روسيا بشأن أوكرانيا.

إقرأ المزيد "البديل من أجل ألمانيا" يعتزم تأسيس فصيل "موال لروسيا" في البرلمان الأوروبي

وقال فاراج لمحطة Times Radio: "هذه كذبة مستمرة منذ يوم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. لقد تم ابتداع هذه الكذبة حول علاقاتي مع روسيا . قالت هيلاري كلينتون إن نايجل فاراج ممول من الكرملين، وتم نشر المزاعم حول أن حملة مغادرة الاتحاد الأوروبي مولتها روسيا. وأدى ذلك إلى ثلاث سنوات من المحاكم حتى فاز آرون بانكس (رجل الأعمال الذي قام بتمويل حملة بريكست) بقضية التشهير. والآن ها هم يفعلون ذلك مرة أخرى".

يوم السبت الماضي، أقدم ناشطون على تعطيل خطاب زعيم "حزب الإصلاح" البريطاني اليميني نايجل فاراج بعد أن وضعوا خلفه وهو يقف على المنصة، لافتة بصورة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

المصدر: نوفوستي

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • سفير الصومال بالقاهرة: المرحلة المقبلة ستشهد مزيدًا من التعاون مع مصر
  • سفير فرنسا يكشف كواليس مشروع دراجات الإسكندرية
  • لامين جمال يستفز الألمان قبل المواجهة المرتقبة
  • وزير الصحة يستقبل السفير المصري
  • سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة: الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها مصر عززت ثقة المستثمرين
  • سفير كندا بالقاهرة: مصر تعمل بشكل جيد من أجل حفظ السلام بالمنطقة
  • سفير كندا: التعاون مع مصر متميز.. ونحتفل هذا العام بالذكرى الـ70 لإقامة العلاقات بين البلدين
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير اليونان بمصر
  • نايجل فاراج يصف مزاعم علاقته مع روسيا بالكاذبة
  • "الألمان قادمون" للعيش في روسيا.. مواطن ألماني يختار نيجيني نوفغورود