أكد الفريق القانوني لدولة جنوب إفريقيا، اليوم الجمعة، أن محكمة العدل الدولية أُقيمت على أساس اتفاقية منع الإبادة الجماعية، وعليها اتخاذ إجراءات لوقف العدوان الإسرائيلي، وفقا لما أوردته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها منذ قليل.

وأضاف الفريق القانوني لدولة جنوب إفريقيا، أن كل ما طرحه الاحتلال أمام محكمة العدل الدولية أكاذيب، ومحاولات لتبرير الإبادة الجماعية.

وأشار الفريق القانوني لدولة جنوب أفريقيا إلى أنه لو كان الاحتلال صادقًا في نواياه، لسمح بدخول لجان تحقيق في جرائم الإبادة الجماعية.

وأردف الفريق القانوني لدولة جنوب إفريقيا، أن الاحتلال غير متوازن، ولم تقدم أي أدلة تدحض الوقائع التي اتهمت بها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي محكمة العدل الدولية منع الإبادة الجماعية الإبادة الجماعیة جنوب إفریقیا

إقرأ أيضاً:

نصرالله يبحث مع وفد قيادي من حماس آخر مستجدات المفاوضات والاقتراحات

بحث الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله، آخر مستجدات المفاوضات القائمة هذه الأيام، والاقتراحات المطروحة للتوصل إلى وقف العدوان الغادر على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وذلك مع وفد قيادي من حركة حماس.

وأكد الحزب في بيان صادر عن العلاقات الإعلامية، أن "نصرالله التقى وفدا قياديا من حماس برئاسة خليل الحية، حيث جرى استعراض آخر التطورات الأمنية والسياسية في فلسطين عموما وغزة خصوصا، وأوضاع جبهات الإسناد في لبنان واليمن والعراق".

وتابع البيان أنه "خلال اللقاء جرى التباحُث حول آخر مستجدات المفاوضات القائمة هذه الأيام، والاقتراحات المطروحة للتوصل إلى وقف العدوان الغادر على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".


وأكد الطرفان على "مواصلة التنسيق الميداني والسياسي وعلى كل صعيد بما يُحقّق الأهداف المنشودة".

والأربعاء، أعلنت "إسرائيل" تلقيها عبر الوسطاء المصريين والقطريين، رد حماس على مقترح الهدنة، بينما لم يفصح الطرفان عن فحوى رد الحركة، لكن وسائل إعلام إسرائيلية نقلت عن مصادر قولها إن "الرد يصلح أساسا لاستئناف المفاوضات".

والخميس، قالت هيئة بث الاحتلال الرسمية: إن "رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وافق على إرسال الوفد المفاوض لإجراء مباحثات جديدة بخصوص صفقة تبادل أسرى مع حماس".

وسبق أن وافقت الفصائل الفلسطينية في 6 أيار، مايو الماضي على مقترح اتفاق لوقف الحرب وتبادل الأسرى، طرحته مصر وقطر، لكن الاحتلال رفضه بزعم أنه "لا يلبي شروطها".


منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، يشن الاحتلال حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 125 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، ما أدخل تل أبيب في عزلة دولية، وتسبب بملاحقتها قضائيا أمام محكمة العدل الدولية.

ويواصل الاحتلال حربه رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

مقالات مشابهة

  • عبد الله بن زايد يبحث العلاقات الثنائية مع وزير العلاقات الدولية في جنوب إفريقيا
  • نصرالله يبحث مع وفد قيادي من حماس آخر مستجدات المفاوضات والاقتراحات
  • الخارجية الإسبانية: انضممنا إلى دعوة جنوب إفريقيا وعلى الدول الأوروبية دعم محكمة العدل الدولية
  • اليمن تترأس اجتماعا طارئا في الجامعة العربية خرج بعدة قرارات
  • انطلاق أعمال الاجتماع الطارئ للجامعة العربية لبحث سياسة مواجهة جرائم الاحتلال
  • أكثر من 38 ألف شهيد حصيلة الإبادة الجماعية الإسرائيلية على غزة
  • انطلاق أعمال الاجتماع الطارئ للجامعة العربية لبحث جرائم الاحتلال
  • العكلوك: الاحتلال يستهدف التوسع الاستيطاني وتقويض صلاحيات الحكومة الفلسطينيه
  • لليوم الـ 272 .. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة
  • مسؤولة في إدارة بايدن تعلن استقالتها تنديدًا بدعم عدوان الاحتلال على غزة