كشفت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، عن الفائز بجائزة المدرب الأفضل في شهرديسمبر بالبريميرليج.

وحصد أوناي إيمري المدير الفني لأستون فيلا جائزة أفضل مدرب في الشهر عن ديسمبر الماضي.
 

إنجاز إيمري التاريخي يحفز أستون فيلا لتحقيق الحلم الغائب منذ 43 عاما بعد زاير إيمري..أصغر اللاعبين مشاركة في تاريخ منتخب فرنسا


وتنافس إيمري مع يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، والإنجليزي ديفيد مويس مدرب وست هام يونايتد، والإسباني أندوني إيراولا مدرب بورنموث.



وقاد المدرب إيمري أستون فيلا إلى المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، ولم يتلقى سوى خسارة واحدة في خلال 7 مباريات في شهر ديسمبر.

ونجح إيمري، الفيلانز لتحقيق انتصارات متتالية على آرسنال ومانشستر سيتي دون تلقي أهداف في شباكه، ولم يسقط أستون فيلا على أرضه لـ 17 مباراة.

من جانبه، أعرب إيمري عن فخره الكبير وامتنانه لتحقيق الجائزة، مؤكدا أن الأمر الأكثر أهمية هو أن نكون متسقين، ومتطلبا، والتحسن كل يوم.

كما كشفت رابطة الدوري الإنجليزي عن الفائزة بجائزة اللاعب الأفضل في شهر ديمسبر الماضي 2023 من البريميرليج.

وتنافس 8 لاعبين على جائزة اللاعب الأفضل في الشهر بالدوري الإنجليزي، قبل أن ينجح دومينيك سولانكي في الفوز بها.
دخل نادي بورنموث تاريخ الدوري الإنجليزي بعد فوز سولانكي جائزة الأفضل في الشهر، ليكون أول لاعب من النادي يحصد تلك الجائزة.

وتفوق سولانكي على  ترينت ألكسندر أرنولد لاعب ليفربول، وسون هيونج مين مهاجم توتنهام، ومايكل أوليسي لاعب كريستال بالاس، بالإضافة لـ ماتيوس كونها لاعب ولفرهامبتون، وقدوس نجم وست هام يونايتد، وكول بالمر جناح تشيلسي، وماركوس سينسي لاعب بورنموث.

وأحرز سولانكي 6 أهداف في شهر ديسمبر 2023، ليفصله هدفين عن الوصول إلى صدارة هدافي البريميرليج، خلف إرلينج هالاند نجم السيتي، ومحمد صلاح جناح ليفربول في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فيلا أستون فيلا ايمري ديسمبر الانجليزى وست هام بورنموث الدورى الانجليزى الدوری الإنجلیزی الأفضل فی

إقرأ أيضاً:

أستون فيلا يتعاقد مع المدافع النيذرلاندي ماتسن

تعاقد أستون فيلا رابع الدوري الإنكليزي لكرة القدم مع المدافع الدولي النيذرلاندي إيان ماتسن من غريمه تشلسي حسبما أعلن قطب مدينة برمنغهام عبر موقعه على الإنترنت.

ولم يتم الكشف عن قيمة الصفقة، لكن العديد من وسائل الإعلام البريطانية ذكرت أن ماتسن انتقل إلى فيلا مقابل 37.5 مليون جنيه استرليني (47.4 مليون دولار، 44.3 مليون يورو).

وكان الظهير الأيسر البالغ من العمر 22 عامًا ضمن تشكيلة بوروسيا دورتموند الذي خسر أمام ريال مدريد الإسباني 0-2 في المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا على ملعب ويمبلي مطلع الشهر الحالي حيث دافع عن ألوان الفريق الألماني منذ مطلع العام الحالي على سبيل الإعارة من تشلسي.

ويتواجد ماتسن حاليًا مع منتخب بلاده نيذرلاند في كأس أوروبا المقامة في ألمانيا بعد استدعائه الى تشكيلة نيذرلاند بديلا لنجم برشلونة الإسباني فرينكي دي يونغ المصاب.

وبات ماتسن ثاني لاعب يتعاقد معه المدرب الإسباني لأستون فيلا أوناي إيمري في فترة الانتقالات التحضيرية للموسم الجديد بعد المهاجم لويس دوبين من إيفرتون.

ويستعد أستون فيلا الآن للمشاركة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد حصوله على المركز الرابع في الدوري الممتاز الموسم الماضي.

وشارك ماتسن في 16 مباراة في الدوري الألماني وسبع مباريات في دوري أبطال أوروبا مع دورتموند، وسجل هدفا في مرمى أتلتيكو مدريد الإسباني في ربع نهائي المسابقة القارية العريقة.

كما شارك في 12 مباراة في الدوري الإنكليزي مع تشلسي الموسم الماضي، بعد أن تمت إعارته سابقًا إلى ثلاثة أندية إنكليزية هي تشارلتون وكوفنتري وبيرنلي.

مقالات مشابهة

  • ميركاتو 2024.. أستون فيلا يعلن التعاقد مع روس باركلي
  • يوفنتوس يعلن عن أولى صفقاته الصيفية استعدادا للموسم الجديد
  • يوفنتوس يعلن ضم دوغلاس لويز من الدوري الإنجليزي
  • يوفنتوس يتعاقد مع نجم أستون فيلا الإنجليزي
  • ميركاتو 2024.. يوفنتوس يعلن التعاقد مع البرازيلي دوجلاس لويز
  • رسميًا.. يوفنتوس يعلن ضم أول صفقات الصيف من الدوري الإنجليزي
  • صراع سعودي على ضم نجم أستون فيلا
  • تشيلسي يعلن تعاقده مع المهاجم الشاب كيليمان
  • رسميًا.. تشيلسي يضم موهبة أستون فيلا
  • أستون فيلا يتعاقد مع المدافع النيذرلاندي ماتسن