RT Arabic:
2024-09-19@17:29:25 GMT

سفير روسيا يكذّب مزاعم مسؤولين ألمان

تاريخ النشر: 12th, January 2024 GMT

سفير روسيا يكذّب مزاعم مسؤولين ألمان

رفض السفير الروسي في برلين سيرغي نيتشايف، ادعاءات ألمانية تربط الاحتجاجات الجماهيرية ضد سياسات الحكومة الألمانية بحملات تضليل مزعومة ممولة من روسيا على شبكات التواصل.

وقال السفير في تعليق له نشر على موقع السفارة الروسية في ألمانيا: "نحن نرفض بشدة محاولات المسؤولين الألمان ربط الاحتجاجات الجماهيرية التي تجري في ألمانيا ضد سياسات الحكومة الفيدرالية بحملات تضليل مزعومة ممولة من روسيا على شبكات التواصل الاجتماعي.

هذه تلفيقات لا علاقة لها بالواقع".

إقرأ المزيد نشطاء ألمان يشيدون بلياقة بوتين

وشدد السفير على أن "روسيا ليست مسؤولة عن الوضع الاجتماعي والاقتصادي الحالي والمشاكل السياسية الداخلية لألمانيا، ولا تتدخل في شؤونها الداخلية. ولم تتخذ روسيا أية خطوات غير ودية ضد ألمانيا ولم نسع إلى تدمير علاقاتنا معها".

وأشار نيتشايف إلى أن ألمانيا بالذات، تخلت بنفسها عن التعاون التجاري والاقتصادي مع روسيا وخاصة في مجال الطاقة الذي جلب المنفعة للطرفين، وقطعت برلين وجمدت جميع أشكال التعاون الثنائي.

ونوه السفير، بأن سلطات ألمانيا قامت بفرض عدد كبير من العقوبات غير القانونية ضد روسيا، الأمر الذي ارتد على ألمانيا نفسها.

وقال: "لقد شعر المواطنون الألمان العاديون بعواقب هذه القرارات قصيرة النظر، وكذلك البزنس الألماني، الذي كان يعمل بكل راحة في السوق الروسية. وهذه ليست "دعاية للكرملين"، بل بيانات من المؤسسات الألمانية ذات العلاقة. نحن ندعو الساسة الألمان إلى الامتناع عن توجيه اتهامات لا أساس لها ضد روسيا وقيادتها لتبرير مشاكلهم الخاصة".

المصدر: موقع السفارة الروسية في ألمانيا

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا عقوبات ضد روسيا

إقرأ أيضاً:

بناء على طلبه.. نجل «حفتر» يلتقي مسؤولين في واشنطن

التقى بالقاسم خليفة حفتر بصفته مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، في العاصمة الأمريكية واشنطن، مع الخبراء الإقليميين المختصين بالشأن الليبي في وزارة الخارجية الأمريكية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وبحسب ما أفادت السفارة الأمريكية لدى ليبيا عبر حسابها على منصة “إكس”، فإن اللقاء جاء بناء على طلب من بالقاسم خليفة حفتر.

وقالت السفارة إنها مستمرة في التواصل مع الفاعلين الأساسيين في جميع أنحاء البلاد بهدف تعزيز الاستقرار، والمساعدة في إعادة الإعمار، و المضي قدما في تحقيق الازدهار.

هذا وذكرت الصفحة الرسمية لصندوق التنمية وإعادة الإعمار على فيسبوك، أن اللقاء ناقش سبل مد جسور التعاون المشترك بين البلدين في عديد المجالات والقطاعات، كما تم الاتفاق على دعم إطلاق “المنتدى الأمريكي – الليبي للتنمية والإعمار” خلال الفترة القريبة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • احتجاجات في محكمة تمارة بسبب "بلوكاج" القانون الأساسي
  • محافظ بني سويف: إزالة 272 حالة بحملات المرحلة الثالثة من الموجة الـ23
  • بناء على طلبه.. نجل «حفتر» يلتقي مسؤولين في واشنطن
  • مصدر أمني ينفي مزاعم جماعة الإخوان الإرهابية بانقطاع الكهرباء بمراكز الإصلاح والتأهيل
  • إيران تطلق سراح ابنة رفسنجاني بعد عامين على اعتقالها
  • مستشار بن زايد السابق: وجود "البيجر" لدى السفير الإيراني في لبنان الذي فقد إحدى عينيه فضيحة سياسية
  • بعد مزاعم عن اهتمام ريال مدريد به.. ماذا قال رودري عن مستقبله مع مانشستر سيتي؟
  • ثقة المستثمرين الألمان تتراجع بأكثر من المتوقع
  • الاحتجاجات لن توصل الى نتيجة مصدر اقتصادي يحذر
  • المرشح لنائب الرئيس في حملة ترامب يكرر مزاعم أكل مهاجرين للحيوانات الأليفة