أكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، فى تصريح له، على أهمية تشجيع مشاركة الطلاب في الأنشطة المختلفة لما لذلك من دور كبير في صقل مواهبهم وتنمية شخصياتهم، بالإضافة إلى تعزيز التواصل الاجتماعي وروح العمل الجماعي.

كما أعلن الدكتور" قنديل " بمضاعفة قيمة الجوائز المالية للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في مسابقة مسرح المنوعات، وذلك تشجيعا للطلاب على المشاركة والإبداع.

مشيرا إلى أن الجامعة حريصة على دعم الأنشطة الطلابية بكافة السبل.

وأعرب عن سعادته بالمستوى المتميز الذي ظهر عليه الطلاب المشاركون في المسابقة، متمنيا لهم مزيدا من التقدم والنجاح.

حيث اختتمت الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة حلوان مسابقة مسرح المنوعات التي نظمتها بمشاركة كليات الجامعة، وذلك تحت رعاية وحضور الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وذلك بحضور عمداء الكليات، في إطار حرص الجامعة على تنظيم الأنشطة الطلابية والفنية التي تسهم في إثراء الحياة الثقافية وتنمية مواهب وقدرات الطلاب.

وبحسب بيان صادر عن جامعة حلوان، أسفرت نتائج المسابقة " غناء جماعي" فاز بالمركز الأول كلية الآداب، والمركز الثاني كلية الحقوق.

بينما جاءت نتيجة مسابقة العزف الجماعى كالتالي، فاز بالمركز الأول كليه تجاره bis، والمركز الثانى كليه هندسه المطريه، والمركز الثالث كليه التجاره واداره الاعمال.

وجاءت نتيجة مجال الفنون الاستعراضية، حيث حصل على المركز الأول كليه علوم الرياضة بنين، والمركز الثاني كليه التجارة وإدارة الأعمال، والمركز الثالث كليه التربيه الموسيقيه.

كما جاءت نتيجة مجال المسرح الغنائي، حيث فاز بالمركز الأول كلية علوم الرياضة بنين، والمركز الثاني، كليه تجاره bis، والمركز الثالث كلية الآداب.

وفى مجال المسرح فاز بالمركز الأول كلية الحقوق، والمركز الثاني كلية هندسة حلوان، والمركز الثالث مناصفة بين كلية هندسة المطريه، وكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي.

حيث شاركت كليات (كلية الاقتصاد المنزلي، كلية التربية، كلية الطب، كلية التمريض، كلية تكنولوجيا والتعليم، كليه الفنون التطبيقيه، كليه هندسه حلوان، كلية الخدمة الاجتماعية، كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، كليه التجاره واداره الاعمال، كلية هندسة المطرية، كلية السياحة والفنادق، كلية الاداب، كليه تجاره Bis، كليه الحقوق، كليه التربيه الموسيقيه، كلية علوم الرياضة بنين، وبنات).

هذا وقد أقيمت المسابقة تحت إشراف هشام رفعت القائم بعمل أمين عام الجامعة، ومحمد جاد مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة حلوان نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب رئيس جامعة حلوان الدكتور السيد قنديل فاز بالمرکز الأول والمرکز الثانی والمرکز الثالث

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها تحتل المركز 370 على مستوى العالم بالتصنيف الأمريكي US news

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها تقدم جامعة بنها، 370 مركزا دوليا، وفقا لتصنيف «يو اس نيوز الأمريكي 2024-2025»، مشيراً إلى أن جامعة بنها احتلت الترتيب 573 عالمياً، لتحافظ على وجودها ضمن قائمة أفضل 1000 جامعة مصنفة دوليا، كما احتلت الترتيب 19 افريقيا والترتيب 9 على مستوى الجامعات المصرية الحكومية والخاصة.

وأضاف الجيزاوي، أن جامعة بنها انضمت لقائمة أفضل الجامعات المصنفة دوليا في 6 مجالات جدد، فقد جاءت بالمركز 254 في مجال الطاقة والـوقود، والمركز 263 بمجال الهندسة الكهربائية والإلكترونية، وبالمركز 394 في مجال علوم الحاسب، كما جاءت بالمركز 340 في علم النبات والحيوان، و648 بمجال علم المواد، والمركز 665 بمجال الفيزياء، بالإضافة إلى تقدم الجامعة في مجال الهندسة فجاءت بالمركز 391 عالميا متقدمة عن الإصدار السابق 183 مركزا، وفي مجال الكيمياء حيث احتلت المركز 823 عالميا، متقدمة عن الإصدار السابق 87 مركزا.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن تقدم ترتيب الجامعة في التصنيفات العالمية يأتي في إطار سياسة الجامعة لتحسين مخرجاتها البحثية ورفع وبناء قدرات شباب الباحثين العلمية والبحثية، وان جامعة بنها خطت خطوات واسعة وجادة نحو الجودة والتميز للتواجد في التصنيفات العالمية في مراتب متقدمة وذلك بالاهتمام بالبحث العلمي الذي يعد أحد الركائز الأساسية في عمل الجامعات وتطويرها.

وأكد أن تصنيف يو اس نيوز الأمريكي يعتمد على 13 مؤشر تقيس أداء البحوث الأكاديمية وسمعتها العالمية والإقليمية وقد صنف هذا العام 2,165 جامعة من اكتر من 90 دولة حول العالم.

ومن ضمن مؤشرات التصنيف السمعة العالمية والمحلية للبحث العلمي للجامعة والبحوث المنشورة بالمجلات العلمية المصنفة عالمياً والكتب المنشورة بدور النشر العالمية والمؤتمرات الدولية وعدد الاستشهادات المرجعية والتعاون الدولي وغيرها من المؤشرات التي تقيس جودة مخرجات البحث العلمي.
وتوجه جامعة بنها التهنئة لجميع منسوبيها متمنياً المزيد من التقدم في التصنيفات العالمية المختلفة التي تستهدفها الجامعة.

مقالات مشابهة

  • قسم جراحة المسالك البولية بجامعة أسوان يحصد المركز الثانى بمسابقة الجمعية المصرية لجامعات صعيد مصر
  • هندسة أسيوط تنافس على المركز الأول بمسابقة "Ever Egypt" لتصنيع السيارات الكهربائية
  • هندسة كفر الشيخ تحقق مراكز متقدمة في تصنيف يو إس نيوز الأمريكي لعام 2024
  • فريق طلابي سعودي يفوز بالمركز الأول بمسابقة دولية للطائرات دون طيّار
  • جامعة بنها الأهلية تعقد اجتماعاتها لاختيار المرشحين لمديري البرامج للكليات
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في المؤتمر العلمي الثاني "نحو تثقيف أمني مجتمعي مستدام"
  • جامعة حلوان تُشارك في المؤتمر العلمي الثاني "نحو تثقيف أمني مجتمعي مستدام"
  • جامعة بنها تحتل المركز 370 على مستوى العالم بالتصنيف الأمريكي US news
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على كلية العلوم جامعة حلوان
  • جامعة حلوان: تكوين فرق رياضية للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية