عبدالرحمن ال عويض - الدمام

تصوير: مرتضى بو خمسين

أخبار متعلقة 400 ألف مراجع للعيادات الخارجية بمستشفى الملك فهد بجدةحفر الباطن.. 1251 عاملًا و122 آلية ومضخة لتصريف مياه الأمطارصور| نسخ من القرآن هدية لضيوف برنامج خادم الحرمين للحج

أبدى سكان حي ضاحية الملك فهد بالدمام استياءهم من تأخر مشاريع تصريف مياه الأمطار، وخاصة مع وجود المستنقعات التي تحيط بالحي.

مطالبين بضرورة سرعة الانتهاء من المشاريع بأسرع وقت، وذلك لحماية الحي من المخاطر التي تهدده.

جهود الأمانة بتصريف المياه

مشكلة تصريف مياه الأمطار - اليوم PHOTO-2024-01-02-13-42-04 var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

وأشاد السكان بالجهود التي تبذلها أمانة المنطقة الشرقية لتطوير ضاحية الملك فهد، مؤكدين أن مشاريع تصريف مياه الأمطار تأتي في مقدمة أولوياتهم، وذلك لحماية الحي من أخطارها.

وقال سعيد العمري، أحد سكان الحي: "إن المستنقعات الخطيرة التي تحيط بالحي لا تزال موجودة، كما أن الطرق المتهالكة بسبب الحفريات أثرت حتى على مركباتنا بشكل كبير". لافتًا إلى وجود تأخير في المشاريع.

سعيد العمري

مخاوف من أعمال الحفر

من جهته قال علي الزهراني، أحد سكان الحي: "إن التأخير في تنفيذ هذه المشاريع يثير مخاوفنا من عدم الانتهاء، وخاصة مع هطول الأمطار، مما قد يؤدي إلى تفاقم المشكلة“.

عطيه الزهراني

وأضاف: "أن الحفريات والأعمال لا يوجد عليها إرشادات، وهناك استعجال بخصوص بعض المشاريع، حيث يعاد حفر بعض المشاريع لأكثر من مرة، وهذا يضر بسرعه المشروع“.

وأكد ساير الرشيدي أن" ”التأخير في تنفيذ المشاريع أدى إلى معاناة السكان من سوء الطرق والمستنقعات، كما زاد من انتشار الباعوض والقوارض“.

ساير الرشيدي

وشدد على أن طريق المعارض يعتبر أزمة بالنسبة لهم، ويؤثر على حركة السير بشكل كبير. مطالبا بالسرعة في الانتهاء من المشاريع.

خدمات الأمانة بالأحياء

من جهتها، تُنفّذ أمانة المنطقة الشرقية حالياً مشروعين لتصريف مياه الأمطار في ضاحية الملك فهد بمحافظة البيضاء، وذلك لخدمة الحي الثالث والرابع والخامس والثامن والتاسع والعاشر، وأرض معارض السيارات.

وذكرت الأمانة أن المشروعين يُتوقع الانتهاء منهما خلال العام الحالي، وأنهما سيساهمان في رفع نسبة التغطية بشبكة تصريف مياه الأمطار في ضاحية الملك فهد إلى أكثر من 80%.

أعمال الحفر - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: ضاحية الملك فهد تصريف المياه مياه الامطار مشكلات الحي تصریف میاه الأمطار

إقرأ أيضاً:

مراسلة «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يقتحم الحي الشرقي بالضفة الغربية

قالت ولاء السلامين، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي تستمر في اقتحام ومحاصرة مدينة جنين بالضفة الغربية، حيث داهمت كثيرا من المنازل، فضلا عن اقتحام جنوب وشمال وشرقي مدينة بيت لحم وبلدة دير صلاح، موضحة أنّ هناك اشتباكات تدور بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والمقاومين الفلسطينيين.

اقتحام إسرائيل لبلدة «زيتا»

وأضافت «السلامين»، خلال مداخلة مع الإعلامي همام مجاهد، أنّ الاحتلال الإسرائيلي اقتحم بلدة زيتا بمدينة طولكرم وأطلق عليها الرصاص الحي، مما أدى إلى اندلاع مواجهات بين الشبان الفلسطينيين الذين تصدوا لهذا الاقتحام وقوات الاحتلال، ولكن دون الإعلام عن وقوع أي إصابات أو اعتقالات في صفوف المواطنين.

هجوم على منازل فلسطينية

وواصلت مراسلة «القاهرة الإخبارية» أنّ هناك عشرات المستوطنين المسلحين بحماية جنود الاحتلال الإسرائيلي هاجموا مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية وأطلقوا الكثير من الرصاص الحي على منازل الفلسطينيين في البلدة القديمة، فضلا عن تنفيذ مسيرات استفزازية بشوارع المدينة، كونها تحمل هتافات بموت العرب.

تجريف أراضي قرية أم صفا

وتابعت: «قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بتجريف أراضي قرية أم صفا شمال غرب رام الله  لليوم السابع على التوالي»، لافتة إلى أنّ إسرائيل تواصل الاعتداءات على الفلسطينيين وتجمعاتهم، كما أنّها تساعد المستوطنين على التمهيد لإقامة بؤرة استيطانية جديدة على قرية أم صفا.

مقالات مشابهة

  • شاهد: حريق وانفجار في ضاحية هيوستن الأمريكية يجبر السكان على إخلاء منازلهم
  • رغم فوز المنتخب التونسي.. مطالبات بإقالة «البنزرتي»
  • لجنة الإعمار والاستثمار توافق على جملة من المشاريع الاستثمارية
  • حميه: تستمر أشغال تنظيف مجاري تصريف مياه الأمطار على أوتوستراد الجنوب
  • أسعار زهيدة.. مطالبات نيابية بفتح ملف توزيع الأراضي على المسؤولين
  • حقوق إنسان البرلمان: مطالبات بحذف مادة الإجراءات الجنائية المرفوضة من نقابة الصحفيين
  • مراسلة «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يقتحم الحي الشرقي بالضفة الغربية
  • يا فخامة الرئيس أردوغان، إن الدكتور/عبد الحي يوسف ليس كالمرحوم الدكتور/الفاتح حسنين
  • حارة الواد إحدى حارات الحي الإسلامي بالقدس
  • إمتصاص مياه الأمطار بالحدود الجزائرية-المالية