شفق نيوز/ أعلنت وزارة الكهرباء، يوم الجمعة، إعادة خط سد حديثة (محافظة الأنبار) - صلاح الدين إلى العمل بعد في فترة قياسية وذلك بعد استهدافه بهجوم ارهابي في عمق الصحراء الواقعة في عمق الصحراء بين المحافظتين.

وقالت الوزارة في بيان اليوم، إن ملاكاتُ نقل كهرباء الوسّطى تمكنت من إعادة تشييد البرج رقم (90) لخط سد حديثة - صلاح الدين 400 ك.

ف بعد تعرضه الى عمل ارهابي في عمق الصحراء الواقعة بين محافظة الانبار وصلاح الدين وبعمق (5)كيلو متر عن الطريق الاستراتيجي الرابط بين المحافظتين .

وأضافت أن الملاكات واصلت على مدار (24) ساعة متواصلة ليل نهار، و خلال (36) ساعة عمل متواصل ، تم رفع الأنقاض وصب القواعد الخرسانية واعادة تصنيع قاعدة البرج وهيكلته كاملاً وتسليكه واعادته للعمل لما يمثله من اهمية كبيرة في تحقيق الربط بين المحافظات الشمالية والغربية وتغذيته لأغلب مناطق غرب الانبار .

وتابع البيان أن هذه المهمة التي واجهت تحديات كبيرة منها وعورة الطريق وخطورة الصحراء ، تُعد إنجازاً هاماً يضاف الى انجازات أبطال وزارة الكهرباء على مستوى سرعة التنفيذ وجودة الإنجاز .

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي وزارة الكهرباء عمل ارهابي

إقرأ أيضاً:

خبيرة فلك تحذر أصحاب هذا البرج من يوم 18 سبتمبر.. كيف يؤثر خسوف القمر عليهم؟

لكل شيء حولنا طاقة تؤثر بشكل أو بأخر علينا، ولهذا السبب حذرت خبيرة الفلك رحاب منيعم أصحاب برج شهير من آخر خسوف جزئي للقمر للعام 2024؛ مؤكدة أن هذا الخسوف يمكن أن يمتد تأثيره على الجميع، وذلك عبر منشور على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

خبيرة فلك تحذر أصحاب هذا البرج من يوم 18 سبتمبر

تحدثت خبيرة الفلك رحاب منيعم عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك» عن آخر خسوف للقمر في 2024، وتأثيره على العالم وبشكل خاص برج القوس، وقالت:«يوم 18 سبتمبر هنكون مع موعد مع آخر خسوف جزئي للقمر في 2024 وخسوف قوي جدًا لأنه جاي في برج الحوت وهو بيت النهايات وهيكون مقترن نبتون بعد إتصاله بزحل من الآخر كده خسوف يليق بـ 2024 وجاي بطاقة الخسف زي اسمه بالضبط، وهي طاقة إنهاء ونهايات واحنا حاليا واقعين تحت تأثيره بالفعل»، وعلى الرغم من أن الخسوف يقع في برج الحوت فلكيًا، لكنه يؤثر أكثر على برج القوس.

وأضافت «منيعم»، قائلة إن تأثير طاقة الخسوف تختلف من شخص إلى آخر حسب خريطته الفلكية:«مع اختلاف طاقة الخسوف من شخص لشخص لكن أغلبنا هينتهي عنده شئ خلال سبتمبر ربما علاقة ربما عمل ربما إنهاء فترة زمنية أو تجربة».

تأثير قوي لطاقة الخسوف 

وقالت خبيرة الفلك رحاب منيعم إن في أوقات الخسوف والكسوف تزيد أخبار الوفيات، لأنهم مجرد دلالات فقط، لذلك وراد خلال سبتمبر وأكتوبر يكون هناك وفيات ربما لمشاهير في الفن أو رجال دين أو طب تحديدا وربما شخصية سياسية بارزة».

وأضافت أيضًا أن هذه الطاقة تؤثر على البحر ومشاكل تخص سفن أو مراكب وربما تحدث ظواهر غريبة وقتها ربما للحيوانات أو الكائنات البحرية خاصة الحيتان أو الدلافين، ويمكن أن تحدث مشاكل في المنازل، لذا؛ خلال الأسبوعين خاصة مواليد برج القوس لابد أن ينتبهوا.

مقالات مشابهة

  • قرار عاجل من التعليم بشأن الطلاب للإعادة بالصف الأول الإعدادي
  • دعوى قضائية ضد شركة تعاقدت مع صلاح الدين أبان الحرب على داعش
  • شرطة صلاح الدين تنفي قيام أب بقتل عائلته في المحافظة
  • العراق.. تدمير مخبأ لإرهابيي تنظيم داعش بمحافظة صلاح الدين ومقتل من فيه
  • مصدر أمني:سلاح الجو نفذ ضربات ضد اوكار داعشية في ديالى وصلاح الدين
  • انطلاق عملية امنية في بلكانة.. انباء عن مقتل معاون امير داعش في صلاح الدين
  • العراق.. تدمير مقر لـ”داعش” شرق محافظة صلاح الدين بطائرات “F16”
  • العراق: تدمير مقر لداعش بمحافظة صلاح الدين
  • مُعالجة الدين العام وعودة الرساميل.. فرصة للبنان للتعافي في موازنة 2025
  • خبيرة فلك تحذر أصحاب هذا البرج من يوم 18 سبتمبر.. كيف يؤثر خسوف القمر عليهم؟