كرم رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس؛ بمكتبه بالمسجد الحرام ؛ مجموعة من الأطفال الأيتام المتفوقين من جمهورية قيرغيزستان؛ الذين قدموا لزيارة رئاسةالشؤون الدينية ؛ ورحب بهم باسمه واسم أئمة ومؤذني ومدرسي المسجد الحرام ومنسوبي الرئاسة، في مهوى أفئدة المسلمين وملتقى الحضارات؛ المسجد الحرام.

أخبار متعلقة وكيل وزارة الحج: 15 شركة بخدمات جديدة ستدخل العمل خلال موسم حج القادم"الحج والعمرة" تمنح شركة الزمازمة رخصة تقديم الخدمات المتكاملة لـحجاج الخارج

وقال " السديس"أثناء استقباله الطلاب الأيتام المتفوقين من قيرغيزستان: "إن المسجد الحرام موطن الهدايات للعالمين، ومرتحل شعائر ومناسك المسلمين، ومتوجه صلاتهم، فيجمع قلوب وأجساد تفرقت في الأوطان والأمصار، في صورة متلألئة يعزُّ نظيرها؛ تبرز سماحة الإسلام ووحدة المسلمين"

ثمار إثراء البيت العتيق

وأشار إلى أن زيارة الطلاب الأيتام المتفوقين من قيرغيزستان؛ ماهي إلا من ثمرات وهدايات هذا البيت العتيق ومن الإثراء الديني والإنساني؛ الذي يرتكز عليه استراتيجيات رئاسة الشؤون الدينية؛ بفتح جسور التواصل مع المسلمين في أنحاء العالم؛ للتعريف بأصالة الإسلام واعتداله ووسطيته، ونشر رسالة الحرمين الشريفين الدينية وتعميقها في وجدان العالمين وإثرائهم بها؛ علاوة عن إثراء القاصدين والزائرين.

أهم نصائح السديس للأيتام

وأوصىرئيس الشؤون الدينية أبناءه الأيتام المتفوقين من دولة قيرغيزستان، بجملة من النصائح والتوجيهات الدينية والتربوية، جاء في مقدمتها الاهتمام بالعلم، والبدء بحفظ القرآن الكريم؛ لأنه رأس العلوم كلها.

واستمع إلى عدد من تلاوات الطلاب الأيتام المتفوقين ومداخلاتهم باللغة العربية؛ والتي قدَّروا فيها عاليًا جهود المملكة العربية السعودية في خدمة الإسلام والمسلمين في أصقاع الأرض، وخدمة الحرمين الشريفين، والزائرين والقاصدين دينيًا، وقدروا -كذلك- حرص رئاسة الشؤون الدينية على إثراء رحلتهم الإيمانية، وإتاحة الفرصة لهم بالالتقاء بإمام المسجد الحرام، والاستماع إلى نصائحه وتوجيهاته الأبوية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي عبد الرحمن السديس الأطفال الأيتام الشؤون الدینیة المسجد الحرام

إقرأ أيضاً:

تقديم خدمات الإرشاد المكاني لأكثر من 556 ألف مستفيد بالمسجد النبوي

بـ 15 لغة عالمية، تقدّم الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، خدمة الإرشاد المكاني في المسجد النبوي.
كما تستعين بـ 70 مترجمًا ومترجمة على مدار اليوم في عدة مواقع رئيسية.خدمات ضيوف الرحمن وزوار المسجد النبويويستفيد منها ضيوف الرحمن وزوار المسجد النبوي وهي: ساحة باب السلام باب رقم 1، وباب الملك فهد رقم 21، وباب المجيدي، ومخارج الساحات 316 - 320 - 328 - 338 - 360 - 364.
أخبار متعلقة أمطار ورياح وموجة حارة.. أبرز ظواهر طقس المملكة اليومالأماكن والمواعيد.. أتربة مثارة على أجزاء من المدينة المنورةوتندرج ضمن خدمات الإرشاد المكاني باللغات، الإرشاد الزماني الذي يعمل على إثراء ضيوف الرحمن بأوقات الصلوات والدروس والمحاضرات ومواعيد زيارة المتاحف والمعارض.
بالإضافة إلى الإرشاد الثقافي عبر تقديم المعلومات الثقافية والتاريخية والأرقام المتعلقة بالمسجد النبوي، وجميع الخدمات بالمسجد النبوي.

نعزز خدمات التواصل مع ضيوف الرحمن بمختلف اللغات.
70 مترجماً يتحدثون 15 لغة عالمية ..#المسجد_النبوي pic.twitter.com/q2YkRdlS83— الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين- المسجد النبوي (@wmngovsa) June 26, 2024خدمات الإرشاد المكانيكما قدمت خدمات الإرشاد المكاني باللغات لـ556,527 مستفيدًا خلال الفترة من 1 شهر ذو القعدة وحتى الـ15 من شهر ذو الحجة الجاري بمتوسط 12367 مستفيدًا يوميًا.
وتواصل الهيئة سعيها الحثيث لتقديم منظومة خدمات متكاملة، وتوفير كل ما من شأنه راحة الزوار والمصلين.

مقالات مشابهة

  • تقديم خدمات الإرشاد المكاني لأكثر من 556 ألف مستفيد بالمسجد النبوي
  • 15 لغة إرشاد مكاني و70 مترجمًا لخدمة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • نجاح خطة رئاسة الشؤون الدينية للقطاعات النسائية خلال موسم الحج
  • خلال شهور الصيف.. إطلاق برنامج "صحبة القرآن الكريم من جوار الكعبة المشرفة"
  • «الشؤون الدينية»: القطاعات النسائية حققت نجاحات كبيرة خلال موسم حج 1445هـ
  • لمدة 38 يوما.. «الشؤون الدينية» تطلق البرنامج القرآني الصيفي من جوار الكعبة المشرفة
  • نجاح خطة رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي للقطاعات النسائية لموسم الحج
  • الشؤون الدينية تعلن بدء الاستعداد لوضع خطة موسم حج 1446هـ
  • رئاسة الشؤون الدينية تستعد لوضع خطة موسم حج 1446
  • "السديس" يعلن البدء في إعداد خطة حج 1446هـ بتعظيم مكامن القوة