قال وزير القوات المسلحة البريطانية جيمس هيبي لراديو تايمز، اليوم الجمعة، إن الضربات التي شنتها بريطانيا والولايات المتحدة خلال الليل على أهداف عسكرية للحوثيين في اليمن كانت دفاعا عن النفس. وقال هيبي «إن تحركنا وتحرك الأميركيين الليلة الماضية كان دفاعا عن النفس ضد المزيد من الهجمات على سفننا الحربية أثناء قيامها بعملها القانوني السليم».

وأوضح وزير القوات المسلحة البريطاني: «لا ينبغي لأحد أن يرى ما حدث على أنه شيء أكبر من مجرد عمل من أعمال الدفاع عن النفس»، مشيرا إلى أنه «لا توجد خطط لمزيد من المهمات البريطانية حاليا». وأشار الوزير البريطاني إلى أنه سيتم إجراء تقييم رسمي أكبر للأضرار، مضيفا «ولدينا ثقة في أن الأهداف التي حددناها قد تم ضربها بنجاح». وكان رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك أعلن في وقت سابق الجمعة أنّ الضربات الأميركية البريطانية ضد المتمردين الحوثيين الذين كثفوا هجماتهم على السفن في البحر الأحمر خلال الأسابيع الأخيرة، كانت «محدودة وضرورية ومتناسبة». وقال سوناك في بيان «رغم التحذيرات المتكرّرة للمجتمع الدولي، واصل الحوثيون تنفيذ هجمات في البحر الأحمر، مرّة أخرى هذا الأسبوع ضد سفن حربية بريطانية وأميركية»، مضيفا «هذا لا يمكن أن يستمر.. لذا اتخذنا إجراءات محدودة وضرورية ومتناسبة دفاعا عن النفس».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: دفاعا عن النفس

إقرأ أيضاً:

شرطة مأرب تعلن عن ضبط شحنة حشيش كانت في طريقها للحوثيين

أعلنت شرطة محافظة مأرب (شمال شرقي اليمن)، عن ضبط شحنة مخدرات اليوم السبت 6 يوليو 2024، كانت في طريقها إلى مناطق سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية.

ضبطت الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب 190 كجم من الحشيش في إحدى النقاط الأمنية على مداخل المحافظة أثناء محاولة تهريبها إلى مناطق سيطرة مليشيا الحوثي (المصنّفة على قائمة الإرهاب).

وحسب وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، أوضح مدير إدارة مكافحة المخدرات بمحافظة مأرب العقيد عبدالرزاق الروافي، أن الشحنة المضبوطة تم ضبطها على متن شاحنة دينا نوع (إيسوزو) أثناء محاولة تهريبها إلى مناطق سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية.

وأفاد بأنه تم التحريز على الكميات المضبوطة وإحالتها مع المتهمين إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

أكد مساعد مدير عام شرطة مأرب العميد يحيى الأكوع، أن الأجهزة الأمنية مستمرة في مواجهة عمليات التهريب الحوثية المستمرة لحماية المجتمع اليمني من سمومها القاتلة، وفقاً لما نقلته سبأ.

ولم تذكر الأجهزة الأمنية عدد الأشخاص الذين ضبطتهم أثناء عملية التهريب وأسماءهم، أو أي تفاصيل عنهم.

بالتزامن تمكنت نقطة أمنية في واقعتين منفصلتين ومن خلال التفتيش الروتيني من ضبط سبعة أشخاص بحوزتهم كمية من المخدرات كانوا على متن سيارتين بمديرية البريقة غربي عدن.

وتضمنت المضبوطات أنواعاً مختلفة منها أشرطة الحبوب المخدرة وسجائر من الحشيش وورق يستخدم في صنع سجائر الحشيش.

وخلال سنوات الحرب، راجت تجارة المخدرات في اليمن، إثر تدفق كميات منها عبر إيران إلى ذراعها في اليمن (مليشيا الحوثي) من خلال تهريبها عبر البحر.

ونجحت القوات المشتركة البريطانية والأمريكية، وكذلك قوات خفر السواحل اليمنية في ضبط عديد شحنات مواد مخدرة في عرض البحر، كانت في طريقها إلى مليشيا الحوثي.

وتتخذ منها طهران أحد أهم المصادر التمويلية لذراعها في اليمن، واستهداف الشباب والمراهقين بهدف تجنيدهم للقتال في صفوفها، خصوصاً بعد ادمانهم على تعاطيها واحتياجهم المستمر لها.

مقالات مشابهة

  • شرطة مأرب تعلن عن ضبط شحنة حشيش كانت في طريقها للحوثيين
  • نتيجة الضربات اليمنية: بريطانيا تسحب المدمرة دايموند من البحر الأحمر
  • كانت في طريقها للحوثيين.. أمن مأرب يضبط 190 كجم من الحشيش
  • ما هو قانون رواندا؟ ألغاه رئيس الوزراء البريطاني في أول قرار بعد توليه السلطة
  • وزير خارجية بريطانيا الجديد يكشف موقفه من الحرب على غزة
  • ستارمر يبدأ تشكيل الحكومة البريطانية الجديدة
  • وزير الدفاع البريطاني يعترف بإنتصار حزب العمال في الانتخابات
  • بسبب الأزمة الاقتصادية.. الهجرة ملف ساخن بأجندة المحافظين والعمال قبل الانتخابات البريطانية
  • «القاهرة الإخبارية»: ملف الهجرة على أجندة المحافظين والعمال في الانتخابات البريطانية
  • مذكرات وزير بريطاني سابق تسلط الضوء على حجم النفوذ الإسرائيلي في بريطانيا