السويداء-سانا

جمعت الشقيقتان الشابتان آلاء ورؤى أبو ترابي بين مهارة الرسم والعمل اليدوي عبر تأسيس مشروع متناهي الصغر للإكسسوارت الخشبية أطلقتاه في محافظة السويداء.

الشابتان آلاء 25 عاماً خريجة هندسة زراعية ورؤى21 عاماً طالبة في كلية الفنون الجميلة بدأتا كما ذكرتا برسم لوحات بسيطة وبيعها للمحال التجارية، ثم انتقلتا لتصنيع الإكسسوارات بفكرة جديدة تعتمد على إدخال الألوان على الخشب الطبيعي برسومات وأحجام مختلفة، ما أعطاهما الحافز للانطلاق بمشروعهما الخاص في هذا المجال.

وتهدف الشقيقتان من مشروعهما كما بينتا خلال حديثهما لـ سانا الشبابية إلى تقديم إكسسوارات متفردة ومختلفة بجوهر جديد غير موجود في الأسواق، إضافة إلى توفير مصدر دخل داعم لهما.

وتجتمع آلاء ورؤى في منزلهما بكل شغف ومحبة لتصنيع الإكسسوار الخشبي الطبيعي والملون والفخاريات واللوحات الخشبية الملونة وذلك بعد إحضار المواد الأولية اللازمة وتصميمها ورسمها وتلوينها وإضافة مواد عازلة عليها، مع إحضار الخشب الطبيعي وإنشاء تصميم خاص به وقصه أو تطعيمه ببعض المواد المضيئة وغيرها.

الشقيقتان تحرصان على التعريف بما تنتجانه عبر مواقع التواصل الاجتماعي إضافة إلى المشاركة بالمعارض المحلية للتغلب على الصعوبات التي تعترضهما فيما يتعلق بعدم وجود محل تجاري للعرض لديهما وغلاء أسعار المواد الأولية كما أوضحتا.

وتسعى آلاء ورؤى كما ذكرتا إلى التوسع بمشروعهما وتطويره وتقديم منتجات أخرى جديدة فيه تماشياً مع قيامهما بنشر ثقافة العمل اليدوي عبر إقامة دورات تدريبية لمتدربات قمن لاحقاً بإنشاء مشاريعهن الصغيرة.

ووفقاً لوالد الشابتين المدرس المتقاعد اسماعيل أبو ترابي فإنه شجع مع زوجته ابنتيهما لتحويل هوايتهما إلى مشروع ودعمهما للانطلاق به ضمن الإمكانيات المتاحة، مبيناً أن أعمالهما تلاقي الاستحسان في أي مكان تعرض فيه.

عمر الطويل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

كوميديا وإبهار بصري.. اختتام عروض مسرحية «ملك والشاطر» غدا

تختتم عروض مسرحية «ملك والشاطر»، غدا السبت، بعد 10 ليال شهدت إقبالا جماهيريا كبيرا من مختلف الفئات والأعمار، وذلك ضمن فعاليات موسم الرياض.

واعتمدت المسرحية على الكوميديا والإبهار البصري على المسرح، بالإضافة لوجود استعراضات وأغاني موظفة في إطار العروض، ما يعكس وجود ميزانية ضخمة رصدتها المنتجة آلاء الغزالي من أجل ظهور العروض بهذا الشكل المبهر.

إشادات الجمهور بيسرا وأحمد عز

وحظى أداء الفنان أحمد عز والفنانة يسرا على إعجاب الجمهور، ما دفعهم للتصفيق لهم بحرارة شديدة أثناء تحيتهما على خشبة المسرح، فيما تلقت الفنانة شيماء سيف تحية خاصة من الجمهور الذي دخل معها في وصلة هزار أثناء العرض.

أبطال مسرحية «ملك والشاطر»

مسرحية «ملك والشاطر» من بطولة يسرا، أحمد عز، سيد رجب، شيماء سيف ومصطفى غريب، من إنتاج آلاء الغزالي وتأليف وإخراج محمد المحمدي. 

مقالات مشابهة

  • بعد نجاح مسرحية "ملك والشاطر".. يسرا توجه الشكر للمستشار تركي آل الشيخ
  • أثارت الجدل برقصاتها الغريبة.. من هي الفنانة الكويتية آلاء الهندي؟
  • أطلقته مؤسسة أهلية… برنامج لدعم وإعارة الكتب لطلاب المرحلة الثانوية في السويداء
  • بحضور أبطال العمل.. آلاء لاشين تحتفل بانتهاء تصوير فيلم قصر الباشا
  • «إيمان» و«آيات» شقيقتان متطوعتان في «حياة كريمة»: «غيرت حياتنا وبنفيد غيرنا»
  • حركات جنونية تضع آلاء الهندي في موقف حرج مع جمهورها .. فيديو
  • “نماء المنورة” تطلق مبادرة التجارب الإبداعية لتجربة الحرفية اليدويّة
  • يبيع القصص ويرسم آماله ويحلم بالفن.. «محمود» يستغل الإجازة في توفير نفقاته
  • كوميديا وإبهار بصري.. اختتام عروض مسرحية «ملك والشاطر» غدا
  • الطالبة “ايناس الصباغ”.. موهبة متميزة وتجربة واعدة في مجال الرسم التكعيبي