قال الدكتور أحمد معوض، رئيس مجلس إدارة مصنع نوفا للتنمية الصناعية، إن المصنع هو شراكة بين القطاع الخاص مع «ابدأ»، لتصنيع منتجات محلية لمعدات محطات مياه الشرب والصرف الصحي، وفكرته تتلخص في التعاقد مع شركات علمية متخصصة في هذا المجال بهدف تصنيع منتجاتها بتصريح منها.

تصدير المنتجات للخارج 

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن» أن الهدف من المصنع لا يقتصر على تصنيع المنتجات المحلية فقط، بل يمتد إلى تصديرها إلى الاسواق العالمية، ما يعمل على توفير العملة الصعبة.

وأوضح أن توقيع بروتوكول التعاون مع الشركات تحت إشراف وزارة الإسكان يعكس ثقة الدولة في القطاع الخاص، ويؤكد توجهها لتشجيعه، ما سيعود بالنفع على الاقتصاد المصري.

نستهدف العديد من المشروعات الحيوية 

وتابع: نستهدف العديد من المشروعات التنموية في البلاد، وعلى رأسها مبادرة حياة كريمة، ومن المتوقع بدء الانتاج في المصنع في شهر مارس المقبل بطاقة تصل إلى 6 الاف طن خلال الخمس السنوات المقبلة.

وتشمل المنتجات التي يُنتجها مصنع نوفا أنظمة التهوية لمحطات الصرف الصحي، وتجفيف الحمأة، وفلاتر تنقية المياه، وأبواب العزل، والمصافي الميكانيكية، والكاسحات، والفلاتر الدوارة، ونوافخ الهواء، وتُنتج هذه المنتجات بمواصفات عالمية وتخضع لمراقبة من الشركات العالمية المتعاقد معها.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إدارة مصنع الاقتصاد المصري الشركات العالمية الصرف الصحي العملة الصعبة القطاع الخاص المشروعات التنموية بروتوكول التعاون تصدير المنتجات

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية تحذر من تأثر النظام الصحي اللبناني بعد هجمات الاحتلال

قالت منظمة الصحة العالمية اليوم الاثنين إن النظام الصحي في لبنان ما زال متأثرا ومنهكا بعد تصعيد جديد للعنف في البلاد وحذرت من أن النازحين معرضون لمخاطر متزايدة للإصابة بالأمراض.

وقالت المنظمة التابعة للأمم المتحدة في تقرير عن الوضع إن نحو 118466 حالة نزوح جديدة حدثت في الفترة من 23 إلى 27 سبتمبر أيلول، مع استمرار الاحتلال في تنفيذ غارات جوية على أهداف في بيروت وأماكن أخرى في لبنان.

المصدر رويترز الوسومالاحتلال الإسرائيلي لبنان منظمة الصحة

مقالات مشابهة

  • خالد عبدالغفار يبحث مع الوكالة الفرنسية للتنمية سبل التعاون في القطاع الصحي
  • وزير الصحة يلتقي الرئيس التنفيذي للوكالة الفرنسية للتنمية لبحث سبل التعاون المشترك في القطاع الصحي
  • رئيس الهيئة العربية للتصنيع يفتتح المركز الرئيسي لمنتجات مصنع الإلكترونيات
  • صندوق الوقف الصحي يُطلق مبادرة “عطاء القطاع الصحي الخاص”
  • رئيس الهيئة العربية للتصنيع يفتتح المركز الرئيسي لمنتجات مصنع الإلكترونيات بعد تطويره
  • الصحة العالمية تحذر من تأثر النظام الصحي اللبناني بعد هجمات الاحتلال
  • حريق ضخم في مصنع كيماويات بأمريكيا.. وصدور أوامر إخلاء لـ17 ألف شخص
  • ضبط 2000 كيلو خامات تصنيع الشرش والجبنة القديمة فاسدة
  • مناقشة التعاون بين وزارة الخارجية والمغتربين واتحاد الغرف التجارية الصناعية
  • "قورة"يزف بشرى لأبناء دائرته: إقامة مصنع جديد لتجفيف البصل بدار السلام بسوهاج