أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية إن وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير هاجم  وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت فى جلسة للمجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية.

و ذكرت الصحيفة أن بن غفير اشتبك مع وزير الدفاع جالانت قائلا: "ضحكت عندما قلت إن هناك حاجة إلى إجراءات مضادة مستهدفة، قلت إنني لا أفهم شيئا، ربما يكفي غطرسة".

فيما رد عليه جالانت "نحن نعرف ما نقوم به، إن حقيقة أنه تم التحقيق معك من قبل جهاز الأمن العام (الشاباك) لا يعني أنك تفهم بالاستخبارات".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بن غفير جالانت

إقرأ أيضاً:

متبجح فاشي وإمبريالي..وزير خارجية بريطانيا يهاجم بوتين

اتهم وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأحد بـ"التبجّح"، بعد التحذير من السماح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى لاستهداف العمق الروسي، واعتباره أنه سيضع حلف شمال الأطلسي "في حرب" ضد موسكو.

  ووصل التوتر بين روسيا والدول الغربية إلى مستوى خطير هذا الأسبوع، في وقت التقى فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر في البيت الأبيض، لمناقشة تخفيف قواعد استخدام كييف للأسلحة التي يوفّرها الغرب لها.
وقال لامي لشبكة "بي بي سي": "أعتقد أنّ ما يفعله بوتين هو ذر للرماد في العيون". وأضاف "هناك كثير من التبجّح. هذا هو أسلوب عمله. إنه يهدّد بالدبابات، يهدد بالصواريخ، يهدد بأسلحة نووية".
وأرجأ بايدن وستارمر قرار السماح لأوكرانيا بضرب روسيا بأسلحة بعيدة المدى خلال لقائهما الجمعة.
وجاء ذلك بعد قول بوتين، إن إعطاء الضوء الأخضر لاستخدام هذه الأسلحة "سيعني أنّ دول حلف شمال الأطلسي، الولايات المتحدة والدول الأوروبية، باتت في حرب ضد روسيا". وقال: "إذا كان الأمر كذلك، ومع أخذ تبدل طبيعة الصراع في الاعتبار، سنتخذ القرارات المناسبة بناءً على التهديدات التي سنواجهها".
وقال لامي: "لا يمكن أن نسمح لفاشي إمبريالي بأن يخرجنا عن المسار الصحيح، في حين يريد التدخل في الدول كما يشاء".

UK Foreign Secretary David Lammy accused Russian President Vladimir Putin of "bluster" Sunday over his warning that letting Ukraine use long-range weapons to strike inside Russia would put NATO "at war" with Moscow.https://t.co/czIWJX45Lq

— AFP News Agency (@AFP) September 15, 2024 وأضاف "إذا تركناه في أوكرانيا، صدقوني لن يتوقّف عند هذا الحد".
وأوضح لامي أن المحادثات بين ستارمر وبايدن وزيلينسكي حول استخدام صواريخ بعيدة المدى، ستتواصل خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، في وقت لاحق هذا الشهر.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الإسرائيلي: هناك ضرورة للعمل العسكري على الحدود الشمالية
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: الفرص تتضاءل أمام الحل الدبلوماسي مع حزب الله
  • "يديعوت أحرونوت" توضح.. لماذا فشلت إسرائيل في اعتراض الصاروخ اليمني؟
  • نتنياهو يهدد بإقالة وزير الدفاع يوآف جالانت
  • بن غفير: طالبت نتنياهو بإقالة جالانت منذ عدة أشهر
  • ‏وزير الدفاع الإسرائيلي: إمكانية التوصل إلى تسوية في الشمال تتلاشى وحزب الله يواصل ربط نفسه بحماس
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يبحث مع نظيره الأمريكي إعادة المحتجزين في غزة 
  • متبجح فاشي وإمبريالي..وزير خارجية بريطانيا يهاجم بوتين
  • بن غفير لنتنياهو: مر أسبوعان على مقتل المحتجزين بغزة دون رد الجيش الإسرائيلي
  • وزير الخارجية الإسرائيلي يهاجم جوزيب بوريل ويتهمه بمعاداة السامية