صحيفة الخليج:
2024-07-04@12:14:05 GMT

«أبوظبي للزراعة» تفوز بـ4 جوائز عالمية للتميز

تاريخ النشر: 12th, January 2024 GMT

«أبوظبي للزراعة» تفوز بـ4 جوائز عالمية للتميز

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية عن فوزها بـ4 جوائز عالمية في التميز خلال العام 2023، وذلك من مؤسسات دولية مرموقة تختص بتقييم المشاريع التشغيلية وتكريم المؤسسات المتميزة في مختلف المجالات، بما في ذلك الزراعة والسلامة الغذائية والأمن الغذائي والتكنولوجيا والمسؤولية المجتمعية.

وفاز مشروع «منصة بيانات الزراعة والأمن الغذائي» وهو منصة إلكترونية متكاملة تهدف لتوفير أهم مؤشرات الاستدامة الزراعية والأمن الحيوي والاستثمار الغذائي، عن فئة «حلول تكنولوجيا المعلومات - الذكاء الاصطناعي» ضمن الجائزة العالمية «آي سي إم جي»، وهي جائزة متكاملة للمؤسسات وهندسة تكنولوجيا المعلومات.

كما فازت الهيئة بجائزة «التميز والابتكار والجودة الشاملة» التي تقدمها شركة «بيز أوورد»، عن برنامج التميز والابتكار في القيادة وجودة الخدمات، ونظام الإدارة ونتائج الأعمال، فيما فاز برنامج «عون» للمشاركة المجتمعية بجائزتين عالميتين من مؤسسات متخصصة.

ويجسد برنامج «عون» للمشاركة المجتمعية رؤية حكومة أبوظبي لتأكيد روح التآخي والتآزر والتلاحم المجتمعي الذي ينبغي أن يسود مجتمع الإمارات، وأطلقت الهيئة هذا البرنامج لإتاحة الفرصة لموظفيها للمشاركة بدور فاعل في تنمية المجتمع خارج أطر العمل التقليدية وبالأخص مؤازرة ودعم الفئات الأكثر احتياجاً في المجتمع من المعاقين والمرضى وكبار السن والمعوذين وأصحاب الحاجة.

ولفتت موزة سهيل المهيري، نائب المدير العام للشؤون التنظيمية والإدارية، إلى سعي الهيئة دائماً إلى الابتكار واستخدام أحدث التقنيات لتحسين جودة منتجاتها وخدماتها، وتعزيز الاستدامة في قطاع الزراعة والأمن الغذائي في أبوظبي.

وأضافت أن الفوز بجوائز عالمية للتميز في مجالي الزراعة والأمن الغذائي يعكس التزامها بتقديم خدمات متميزة وتحقيق الريادة العالمية في الأمن الغذائي.

وأوضحت أن منصة بيانات الزراعة والأمن الغذائي يمتد أثرها لخدمة العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة، وهي تدعم اتخاذ القرارات الاستراتيجية اللازمة لتعزيز قطاع الزراعة والأمن الغذائي.

وأكدت أن برنامج «عون» هو إحدى المبادرات الاستراتيجية التي تهدف لدعم مسؤوليتها نحو المجتمع المحلي، حيث تم تنظيم أكثر من 130 فعالية مجتمعية منذ انطلاق البرنامج، تم خلالها تقديم الدعم والعون لأكثر من 114 أسرة، وتعد الهيئة من أوائل الجهات الحكومية في أبوظبي التي أطلقت برنامجاً خاصاً بالمسؤولية المجتمعية في أبوظبي.

أما جائزة التميز في الأعمال العالمية، يتم تنظيم أربع جولات كل عام وفق مواعيد ربع سنوية محددة ويحتفظ الفائزون في كل جولة بلقبهم لمدة اثني عشر شهراً.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية أبوظبي الزراعة والأمن الغذائی

إقرأ أيضاً:

مصادر: علاء فاروق وزيرا للزراعة خلفا للسيد القصير

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت مصادر مطلعة، عن اختيار المحاسب علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري، وزيرا للزراعة واستصلاح الأراضي، خلفا للسيد القصير الذي غادر الوزارة اليوم بعد توديع العاملين بها.

وتوجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالشكر والتقدير إلى  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية على ثقته طوال الفترة الماضية منذ تحمله حقيبة الزراعة على مدى أكثر من أربعة سنوات ونصف.

كما توجه القصير بالشكر إلى د مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء على دعمه المستمر خلال هذه الفترة.
وزير الزراعة وجه أيضا رسالة شكر إلى كل قيادات وزارة الزراعة والعاملين فيها قائلا فيها: "لقد سعدنا بالعمل معكم جميعا لفترة ليست بسيطة أدينا فيها سويا العمل بكل صدق واخلاص وتفانى وشفافية، وحققنا فيها إنجازات وضعت وزارة الزراعة فى مصاف الوزارات الداعمة لخطة الدولة.

ويذكر أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي كان قد تولى حقيبة وزارة الزراعة منذ ديسمبر 2019 حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • جوائز مصر لرواد الأعمال تعلن إطلاق جائزة التميز للشباب لتعزيز التنمية والابتكار
  • بطولة أبوظبي للسلة الثلاثية المجتمعية تنطلق السبت
  • "الجبلي" يلقي كلمة بالبرلمان الأفريقي حول تقنين المرتزقة والأمن الغذائي بأفريقيا
  • مصادر: علاء فاروق وزيرا للزراعة خلفا للسيد القصير
  • جمعية مهندسي البترول بجامعة الإسكندرية تفوز بجائزة التميز
  • QNB تنال أربع جوائز للتميز المصرفي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2024
  • QNB تحصد أربع جوائز للتميز المصرفي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2024
  • لطيفة بنت محمد تكرم «إقامة دبي»
  • جائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات لـ«أبوظبي للزراعة»
  • «كهرباء دبي» تحصد جائزة التميز في التحول الرقمي