تحل اليوم ذكرى وفاة جميلة الجميلات "ليلى فوزى" التى توفيت عن عمر يناهز ال 80 عام بعد صراع من المرض، تاركة مسيرة فنية رائعة بأدوار الأميرات والنساء الارستقراطيات، مما جعلها تحتل مكانة خاصة فى السينما المصرية. 

بداية ليلى فوزى فى الفن: 

الصدفة قادت الفنانة " ليلى فوزى" إلى الوسط الفنى، عندما رآها المخرج جمال مدكور لأول مرة مع والدها، وأعُجب بجمالها الآخاذ، ورشحها للعمل مع المخرج نيازى مصطفى فى فيلم "مصنع الزوجات"كأول فيلم لها.

 

بعدها تعرفت على المخرج محمد كريم، الذى قدمها للعمل مع الموسيقار محمد عبد الوهاب، ووقع معها عقدا لتصوير عدد من الأفلام، منهم "ممنوع الحب" ثم "رصاصة فى القلب". 

ليلى فوزي

أنطلقت بعدها "ليلى فوزى" بمسيرتها الفنية بالكثير من الأعمال فى السينما والتليفزيون منهم: "سفير جهنم، خطف مراتى، حكاية العمر كله، فارس بنى حمدان، ليلى بنت الشاطئ ودلال المصرية، التعلب فات، بوابة الحلوانى، هوانم جاردن سيتى، فريسكا وأبو العلا البشرى"،حتى بلغ رصيدها الفنى أكثر 115 عمل فني. 

وتم اختيار 4 أفلام للفنانة “ليلى فوزي”، ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية، وذلك حسب استفتاء النقاد عام 1996، وهى أفلام رصاصة في القلب مع محمد عبدالوهاب ، فيلم الناصر صلاح الدين مع أحمد مظهر وحمدي غيث بشخصية فرجينيا جميلة الجميلات.

رجال فى حياة ليلى فوزى:

 تزوجت جميلة الجميلات "ليلى فوزى" أكثر من مرة،الأولى كانت من الفنان الكوميدى عزيز عثمان الذى كان يكبرها بأكثر من عشرين عام، رغم فارق السن الكبير وافق والدها على زواجهما لأنه من عائلة فنية محترمة ولهم تاريخ فنى كبير، لكن لم يستمرا معًا كثيرًا وانفصلا بسبب غيرته الشديدة 

ليلى فوزي وأنور وجدي

عليها زواجها الثانى كان من حبها الأولى الفنان " أنور وجدى"بعد انفصاله عن ليلى مراد، تقدم لخطبتها ولكن رفضه والدها لكثرة علاقاته النسائية، لكن وافق عليه بعد اقناعها له وتزوجا ، ولم تدم الزيجة طويلًا، لوفاته بعد صراعه مع المرض.

ليلى فوزي

 كان زواجها الثالث والأخير من الإذاعي الكبير جلال معوض عام 1960، هو الأطول وبقيا سويًا حتى وفاته ، ولم تنجب من أي من زيجاتها الثلاث أبناء

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ليلى فوزي أنور وجدي عزيز عثمان محمد عبد الوهاب ليلى مراد أحمد مظهر ذكرى وفاة لیلى فوزی

إقرأ أيضاً:

الجيش الأردني: سقوط صاروخ أطلق من جنوب لبنان في منطقة صحراوية

كشف مصدر عسكري مسؤول من القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، سقوط صاروخ من طراز "غراد" السبت في منطقة صحراوية في الموقر "خالية من السكان".

وأكد في بيان أنه "لم تقع أضرار بشرية أو مادية" بسبب سقوط الصاروخ، مشيرا إلى أنه "أطلق من جنوب لبنان".

وشدد المصدر أن "منظومات الدفاع الجوية ستتعامل مع أي نشاط لصواريخ أو طائرات مسيرة أخرى تحاول اختراق الأجواء الأردنية".

وهذه ليست المرة الأولى التي تسقط فيها صواريخ في الأراضي الأردنية أو يتم اعتراضها.

الأردن يعلن اعتراض "أجسام طائرة" دخلت مجاله الجوي قال بيان لمجلس الوزراء الأردني، الأحد، إن البلاد اعترضت بعض الأجسام الطائرة التي دخلت مجالها الجوي، مساء أمس السبت، وذلك لضمان سلامة مواطنيها.

وفي أبريل الماضي خلال الهجوم الذي نفذته طهران على إسرائيل، اعترضت القوات الأردنية "بعض الأجسام الطائرة التي دخلت المجال الجوي"، فيما دعا مسؤولون أردنيون حينها إلى عدم جعل المملكة أرضا للصراع بين القوى المختلفة.

مقالات مشابهة

  • وول ستريت جورنال: قوات إسرائيلية خاصة دخلت إلى أنفاق لحزب الله على الحدود
  • ليلى عبد اللطيف خدعت الجميع وساهمت في اغتيال ”حسن نصر الله”
  • الرئاسة الفلسطينية: المنطقة بأسرها دخلت مرحلة خطيرة من عدم الاستقرار
  • الرئاسة الفلسطينية: المنطقة بأسرها دخلت مرحلة جديدة وخطيرة
  • يسري عبدالله ومحمود عبدالباري يناقشان كل الأبواب مواربة لسمير فوزي
  • الجيش الأردني: سقوط صاروخ أطلق من جنوب لبنان في منطقة صحراوية
  • تحقق توقعات ليلى عبداللطيف باغتيال حسن نصر الله.. ماذا قالت؟
  • «كذبوا ولو صدفوا».. ماذا قالت ليلى عبداللطيف عن مباراة الأهلي والزمالك؟
  • لن تصدق كيف ردت الفلكية ‘‘ليلى عبداللطيف’’ عند سؤالها عن مصير ‘‘حسن نصرالله’’ .. هل توقعت اغتياله؟ (فيديو)
  • عمرو يوسف.. بطل بالصدفة