شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن تصاعد مخاوف الإنتقالي من تحركات سعودية لتطبيق سيناريو حضرموت وشبوة في أبين، الجديد برس شهدت محافظة أبين، الأحد، استنفاراً عسكرياً لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً.وجاءت هذه التحركات وسط .،بحسب ما نشر الجديد برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تصاعد مخاوف الإنتقالي من تحركات سعودية لتطبيق سيناريو حضرموت وشبوة في أبين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تصاعد مخاوف الإنتقالي من تحركات سعودية لتطبيق...

الجديد برس:

شهدت محافظة أبين، الأحد، استنفاراً عسكرياً لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً.

وجاءت هذه التحركات وسط تصاعد مخاوف الانتقالي من تحركات سعودية لنقل سيناريو حضرموت وشبوة بتشكيل مكونات سياسية من أبناء هذه المحافظات لإدارة محافظاتهم، إلى محافظة أبين.

وقالت مصادر محلية في أبين إن السعودية تدفع نحو إشهار حلف أبناء وقبائل أبين، بعد أقل من أسبوع على إشهار حلف أبناء وقبائل شبوة.

وأوضحت المصادر أن قوات الانتقالي المتمركزة في مديرية مودية، نشرت عناصرها في شعاب ومنافذ ومداخل المديرية، خشية هجوم مرتقب من قبائل المناطق الوسطى المدعومة سعودياً.

وبحسب مراقبين، فإن هذه التوترات والتحركات قد تقود إلى اشتعال المواجهات المسلحة بين فصائل أبو ظبي والرياض، خاصة مع تحريك الأخيرة ورقة القاعدة التي شنت عمليات عسكرية مكثفة خلال الآونة الأخيرة ضد قوات الانتقالي في المحافظة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی أبین

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي يحذر من تحركات بن غفير وخطورة مسيرات حزب الله

تطرقت وسائل إعلام إسرائيلية إلى تصريحات وتحركات وزير الأمن إيتمار بن غفير وتداعياتها، إضافة إلى رسائل حزب الله اللبناني من تصوير قاعدة جوية إسرائيلية تبعد 50 كيلومترا عن الحدود.

وأشارت القناة 13 الإسرائيلية إلى أن بن غفير فجر قنبلة -قبل خطاب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالكونغرس ولقائه الرئيس الأميركي جو بايدن– معلنا تغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى من خلال السماح لليهود بالصلاة فيه.

وفي السياق ذاته، نبهت القناة 12 الإسرائيلية إلى إعلان بن غفير دعمه الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في سباق الانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك في مقابلة مع وكالة بلومبيرغ.

ووفق القناة 13 الإسرائيلية، أعلن بن غفير دعمه ترامب مصرا على أن اقتحام الأقصى بشكل استفزازي يذكي الصراع الداخلي في إسرائيل كما أنه يشدد ظروف سجن الأسرى الفلسطينيين، مضيفة أنه "فعل كل ما قد يؤدي إلى اندلاع الحرب ونجح بذلك".

وردا على تصريحات بن غفير، قال وزير الدفاع يوآف غالانت إن الحكومة تضم وزيرا مهووسا بإشعال الحرائق بالشرق الأوسط، معلنا رفضه إدخال بن غفير في مجلس الحرب لكي لا يسمح له بتنفيذ مخططاته.

بدورها، أفردت قناة "كان 11" الإسرائيلية مساحة للحديث حول قوة شرطية جديدة ستكون خاضعة لصلاحيات بن غفير، وتحظى باستقلالية في المهام عن الشرطة الإسرائيلية.

وبشأن التصعيد على الجبهة الشمالية مع لبنان، قالت القناة 13 الإسرائيلية إن حزب الله يواصل حربه النفسية بإرساله طائرة مسيرة على عمق 50 كيلومترا داخل الحدود فوق قاعدة "رامات دافيد" الجوية الإسرائيلية.

وأشارت القناة إلى أن الجيش الإسرائيلي يحاول تقزيم الحدث، معتبرا إياها طائرة مسيرة لا تحمل صواريخ أو متفجرات، كما أنها صغيرة لا تشكل تهديدا وكل ما تقوم به التقاط صور جوية.

لكن محلل الشؤون العسكرية في القناة ذاتها ألون بن دافيد رفض تعليق الجيش، وقال إن "أي مسيرة تحمل كاميرا وزنها 200 غرام يمكنها حمل قنبلة يدوية وإسقاطها على طائرة (إف-16) وتلحق بها أضرارا".

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي يحذر من تحركات بن غفير وخطورة مسيرات حزب الله
  • تحركات واشنطن تجاه السودان.. لمنع المجاعة أم لمصالح جيوسياسية؟
  • ثلاثية برّي الرئاسية تفرمل تحركات المعارضة
  • الخارجية: تحركات لمجابهة الحملة ضد السودان والدعوة الأمريكية قيد التشاور
  • محمود الصبيحي يعلن تقديم استقالته بصورة مفاجئة من قوات الإنتقالي
  • الرعب يدب مجددًا في أوساط المجلس الانتقالي.. وإعلان قوي لقبائل أبين بشأن المختطف المقدم عشال
  • رئيس مجلس السيادة الإنتقالي يستقبل وزير الدولة بالخارجية القطرية
  • أبين.. مشائخ الجعادنة تعلن تشكيل لجنة لمليونية تضامنية مع المختطف علي عشال
  • هل تدخل عدن في فوضى عارمة؟ قبائل أبين تعلن التصعيد!
  • وقاية النباتات ينظم ندوة عملية للتعريف برتب الحشرات لتطبيق ممارسات زراعية مستدامة وتعزيز الأمن الغذائى