لليوم الرابع على التوالي تشهد محافظة الإسكندرية هطول أمطار غزيرة بأغلب أنحاء المحافظة وطقس شديد البرودة نهاراً ضمن موجة الصقيع التي استهلت بالتزامن مع نوة الفيضة الكبرى أسفرت عن التزام أغلب مواطني الثغر بمنازلهم تجنباً للطقس السيئ التي تمر به المدينة الساحلية. وذلك دون تأثير على حركة المرور. مما تسبب فى غرق غرب المحافظة بشوارع العجمى وابو تلات والعامرية وتسبب فى عرقلة حركة المرور .

ورصدت  " الوفد " سقوط أمطار غزيرة على الإسكندرية في كافة المناطق مع ارتفاع الأمواج اثر نوة الفيضة الكبرى التى ضربت الطقس مما تبعه تحذيرات من غرفة عمليات محافظة الإسكندرية بضرورة تجنب النزول اليوم إلا للضرورة القصوى.

تتوقع هيئة الارصاد أن يشهد اليوم الجمعة،  طقس مائل للبرودة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، مائل للدفء على السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الصعيد، دافئ على جنوب سيناء، شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء كما يتكون الصقيع علي المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد.

 ويشهد اليوم شبورة مائية صباحاً علي بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 ومتوقع ان تشهد  أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، ونشاط رياح علي السواحل الشمالية تكون مثيرة للرمال والاتربة علي غرب البلاد علي فترات متقطعة مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس ، والبحر المتوسط : معتدل مضطرب ارتفاع الموج (1.5 2.5 متر)، البحر الأحمر : معتدل ارتفاع الموج (2:1.5 متر)وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الجمعة   : القاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 11، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 11، ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 10، وسوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 09، وقنا العظمى 20 درجة والصغرى 09، وأسوان العظمى 22 درجة والصغرى 09.

 وفى سياق متصل، أعلنت سلطات ميناء الإسكندرية، استمرار حركة السفن والبضائع بشكل منتظم دون تأثير لموجة الطقس السيئ، فيما وجه اللواء بحري نهاد شاهين، رئيس هيئة الميناء بمتابعة الرصدات الجومائية والتأكد من حالة الجو وسلامة الملاحة.

 

وأعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، استمرار رفع درجة الاستعداد في المحافظة، وتكثيف التواجد الميداني لرؤساء الأحياء وشركة الصرف الصحي على مدار الساعة لرصد أي حالات طارئة أو مشكلات نتيجة الأمطار.

وقال اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إن رجال الصرف الصحي رصدوا سقوط أمطار ما بين متوسطة إلى غزيرة في كافة المناطق .

 

ومن جانبه، أشار رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إلى استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم لتلقي شكاوى المواطنين، فضًلا عن التنسيق الكامل مع غرفة عمليات القابضة وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية.

أضاف "نافع "أنه يجرى التعامل بشكل سريع مع الأمطار في ظل رفع درجة الاستعداد بالشركة منذ أمس، حيث يتم نزح المياه بشكل لحظي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية أمطار نوة الفيضة غرق الشوارع درجة والصغرى الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

نشاط للرياح المثيرة للأتربة والغبار.. حالة الطقس في السعودية اليوم

تشهد اغلب مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية نشاط واضح للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الساحلية من مناطق مكة المكرمة، عسير وجازان كذلك على أجزاء من منطقة نجران. 
وأوضح المركز الوطني للأرصاد السعودي، عبر موقعه الاإلكتروني حول تقريره اليومي عن حالة الطقس، أنه متوقع تكون السحب الرعدية الممطرة على المرتفعات الجنوبية الغربية للمملكة. في حين تبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة على أجزاء من المنطقة الشرقية.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم 1-7-2024 

         
ونستعرض درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة في عدد من مدن السعودية:

درجة الحرارة في مكة المكرمة العظمى 43 والصغرى 32.
درجة الحرارة في المدينة المنورة العظمى 42 والصغرى 29.
درجة الحرارة في الرياض العظمى 45 والصغرى 29.
درجة الحرارة في جدة العظمى 40 والصغرى 29.
درجة الحرارة في الدمام العظمى 47 والصغرى 29.
درجة الحرارة في تبوك العظمى 39 والصغرى 27.
درجة الحرارة في أبها العظمى 31 والصغرى 19.
درجة الحرارة في حائل العظمى 40 والصغرى 26.
درجة الحرارة في الباحة العظمى 29 والصغرى 19.
درجة الحرارة في عرعر العظمى 40 والصغرى 29.
درجة الحرارة في جازان العظمى 39 والصغرى 34.
درجة الحرارة في نجران العظمى 40 والصغرى 28.
درجة الحرارة في الخرج العظمى 46 والصغرى 31.
درجة الحرارة في طريف العظمى 35 والصغرى 23.
درجة الحرارة في الطائف العظمى 31 والصغرى 23.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف طقس الخميس.. ارتفاع جديد في الحرارة
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الأربعاء
  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس.. درجات الحرارة
  • طقس حار وتوقعات بهطول أمطار ببعض مدن السعودية.. درجات الحرارة اليوم
  • تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة.. الثلاثاء
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • حالة الطقس في مصر اليوم - الاثنين 1 يوليو 2024
  • نشاط للرياح المثيرة للأتربة والغبار.. حالة الطقس في السعودية اليوم
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة نهارا والعظمى بالقاهرة 37 درجة