أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع عدد الضحايا والمصابين في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي المتواصل إلى 23708 قتلى و60005 مصابين منذ 7 أكتوبر العام الماضي.

وقالت الصحة الفلسطينية في آخر تحديث لبياناتها: "استشهاد 23708 وإصابة 60005 بسبب الغارات الإسرائيلية على القطاع منذ 7 أكتوبر".

إقرأ المزيد إسرائيل تقدم ردها أمام العدل الدولية بشأن اتهامها بجرائم إبادة في غزة

ومع اليوم الجمعة 12 يناير 2024، تدخل الحرب الإسرائيلية التي تشنها على قطاع غزة يومها الـ98، وفيها تستمر العمليات الحربية والاشتباكات على مختلف المحاور.

وعلى التوازي من ذلك ينذر الهجوم الأمريكي البريطاني الذي شرعت به الدولتان على الحوثيين في اليمن بتوسيع دائرة الحرب بالمنطقة.

وكشف مسؤولون لصحيفة "نيويورك تايمز" عن أن قطر تجري مناقشات مع "حماس" لتوصيل الأدوية الطبية إلى الرهائن الإسرائيليين في غزة، مقابل وصول المزيد من المستلزمات الصحية إلى المدنيين في القطاع.

وأكد مسؤول مطلع على المحادثات، للصحيفة الأمريكية أن "المفاوضين ناقشوا أنواع الأدوية المطلوبة وكمياتها المطلوبة وكيفية توصيلها"، مشيرا إلى أن "المناقشات جارية مع المنظمات الدولية التي يمكن أن تساعد في إنجاز العملية".

وذكرت الصحيفة أن "المحادثات بشأن المساعدات الطبية منفصلة عن المفاوضات الأوسع بشأن إطلاق سراح رهائن آخرين، والتي لم تسفر عن اتفاق".

المصدر: RT + نيويورك تايمز

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: اطفال الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي تل أبيب جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس سرايا القدس طوفان الأقصى غوغل Google نساء هجمات إسرائيلية وفيات الدوحة واشنطن

إقرأ أيضاً:

«الغمراوى» يبحث مع غرفة صناعة الأدوية سبل توطين المستحضرات الطبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، اليوم عددا من ممثلي غرفة صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية، برئاسة الدكتور جمال الليثي، رئيس غرفة صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية، لمناقشة سياسات تعميق وتوطين المستحضرات الطبية، والخطوات التي تتخذها الدولة بالشراكة مع شركاء الصناعة من أجل توطين المستحضرات الطبية المهمة والاستراتيجية، وذلك في إطار التكليفات الرئاسية الخاصة بملف توطين كافة مدخلات صناعة الدواء، كذلك مناقشة التحديات التي تواجه قطاع صناعة الدواء، والحلول المقترحة للتغلب عليها.

وأعرب ممثلو الغرفة عن امتنانهم للمجهودات التي قامت بها الهيئة خلال الفترة السابقة لضمان استقرار سوق الدواء المصري، وحل أزمة نقص المستحضرات الطبية المهمة، وأشادوا بالدعم الفني والإجرائي الذي تقدمه هيئة الدواء المصرية لكافة مصانع المستحضرات الطبية المصرية، كما استعرض ممثلو الغرفة التحديات التي تواجه القطاع الدوائي في مصر، كخطوة مهمة نحو تعزيز التعاون وإيجاد حلول قابلة للتطبيق للقضايا الأكثر إلحاحا في الصناعة.

وأكد رئيس الهيئة للحضور أن هيئة الدواء تعزز جهودها لضمان سلامة وفعالية وجودة المستحضرات الطبية من خلال وضع وإنفاذ معايير عالمية عالية الجودة، حيث تحرص الهيئة على حماية الصحة العامة، وتعزيز بيئة مواتية للتقدم العلمي والابتكار، وفتح المجال أمام زيادة الاستثمار في قطاع الدواء، وتقديم حزمة من الخدمات الحوافز المعززة لدعم صناعة الدواء.


جاء ذلك في ضوء حرص الهيئة على تعزيز عمل الغرفة، وخلق بيئة تعاونية مع شركاء الصناعة، وفتح قنوات تواصل وتعاون بين كافة الجهات العاملة بقطاع الدواء .

IMG-20240919-WA0045 IMG-20240919-WA0046 IMG-20240919-WA0044 IMG-20240919-WA0042 IMG-20240919-WA0043 IMG-20240919-WA0041

مقالات مشابهة

  • «الغمراوى» يبحث مع غرفة صناعة الأدوية سبل توطين المستحضرات الطبية
  • استشهاد فلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال في غزة
  • ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41272 شهيدًا وإصابة 95551 آخرين
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة والضفة الغربية
  • استشهاد 11 ألف طالب فلسطيني منذ السابع من أكتوبر
  • صحة غزة: استشهاد 41 ألفًا و252 فلسطينيًا وإصابة 95 ألفًا 497 آخرين في القطاع منذ 7 أكتوبر
  • التربية الفلسطينية: استشهاد 11 ألف طالب وتعرض500 مدرسة وجامعة للقصف منذ السابع من أكتوبر
  • "الصحة الفلسطينية": استشهاد 1151 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان على غزة
  • استشهاد 1151 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • تربية فلسطين: استشهاد 11 ألف طالب وإصابة 17772 منذ بداية العدوان