أجرت الفرق الرقابية بالهيئة العامة للنقل خلال عام 2023 (1,881,535) عملية فحص رقابية على شاحنات نقل البضائع في المملكة، شملت مناطق المملكة كافة، ورصدت الهيئة خلال عمليات الفحص (272,094) مخالفة بمعدل امتثال بلغ 91%.

 وبحسب هيئة النقل، فإن هذه المخالفات توزعت  طبقاً لحالة المخالفة، للآتي: عدم وجود بطاقة تشغيل للمركبة، وبطاقة السائق، وعدم وجود وثيقة نقل البضائع، وكذلك عدم مطابقة حواجز الحماية للمواصفات المطلوبة من الجهات المختصة، وعدم توفر الحد الأدنى من متطلبات السلامة المعتمدة.

 وتهدف الهيئة إلى ضمان تقديم خدمات النقل وفق اشتراطات السلامة والأمان، وذلك تحقيقاً للإستراتيجية الوطنية المتبعة لمنظومة النقل والخدمات اللوجستية، وتواصل الهيئة مهامها في الإشراف والمتابعة والقيام بأعمال الرقابة والرصد على مدار العام على مختلف أنشطة النقل البري والبحري والسككي.

 كما تحرص الهيئة على تهيئة جميع السبل والوسائل لتطوير قطاع النقل، وتدعو جميع الراغبين في الحصول على معلومات إضافية إلى زيارة موقعها الالكتروني tga.gov.sa، أو تقديم الملاحظات والبلاغات عن طريق منصات التواصل المعتمدة ومركز الاتصال الموحد 19929.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

10 سنوات حبسا لسائق نقل البضائع وصاحب محل لبيع العطور

اصدرت محكمة الجنح ببئرمرادرايس بالعاصمة أحكاما تراوحت بين 7 و10 سنوات حبس نافذ لكل من “ت.ع”،”أ.إ”. فيما استفاذ احد المتهمين”ك.م” من حكم البراءة ،وجاءت هذه الاحكام بعد ان عثر بحوزتهم على 1425 كبسولة. من نوع البرقابالين او مايعرف بالصاروخ كانت موجهة للترويج الى ولاية بومرداس ، من بينهم صاحب محل لبيع العطور ،و صاحب شاحنة لنقل البضائع.

وبالرجوع إلى تفاصيل قضية الحال تم توقيف افراد هذه الشبكة الإجرامية التي تتراوح اعمارهم ما بين 30 الى 40 سنة. تم القاء القبض عليهم من قبل مصالح الامن ، لضلوعهم في قضية جزائية تتعلق بترويج المؤثرات العقلية.

العملية التي باشرتها عناصر الامن، بناء على معلومات مؤكدة مفادها وجود شاحنة كانت متوجهة من ولاية واد سوف بالضبط من منطقة سطيل. ليتم تحويلها الى ولاية بومرداس ،وبعد تفتيش الشاحنة. تم العثور بداخلها على كمية من المؤثرات العقلية من نوع بريڨابالين 1425 كبسولة المعروف عنها في الوسط الاجرامي بصاروخ”. كانت مخبأة بأحكام تحت مقعد الشاحنة الخاصة بأحد المتهمين. بالاضافة الى مبلغ مالي يعد من عائدات البيع.

المتهمون وأثناء مثولهم امام هيئة المحكمة وجهت لهم تهم حيازة المخدرات من البيع و التخزين. و المتاجرة المادة 17 من قانون الوقاية من المخدرات و المؤثرات العقلية .

مقالات مشابهة

  • 10 سنوات حبسا لسائق نقل البضائع وصاحب محل لبيع العطور
  • ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملة تفتيشية على المخابز والأسواق بملوي
  • الهيئة العامة للغذاء والدواء تضبط أكثر من 186 منشأة مخالفة
  • تجميع بطاقات التموين.. ضبط 124 مخالفة خلال حملة على مخابز ملوي بالمنيا
  • محافظ المنيا: ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملة رقابية على المخابز والأسواق
  • النقل: صافي أرباح شركة أكتا تسجل 78.5 مليون جنيه في 2023
  • وزير النقل يوجه بالتوسع في أسطول شركة أكتا للنقل الجماعي
  • كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعي
  • نائب رئيس الوزراء: شركة أكتا للنقل الجماعي تحقق 78 مليون جنيه أرباح في 2023
  • كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعى