في أول رد عسكري على هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، شنت القوات الأميركية والبريطانية هجوما على مواقع للجماعة في اليمن. الهجوم الذي يعد الأول للولايات المتحدة ضد الحوثيين منذ عام 2016، شهد قصف أكثر من 60 هدفا في 16 موقعا للحوثيين، حسب وزارة الدفاع الأميركية. أبرز هذه المواقع كانت في محافظات صنعاء والحديدة وتعز وحجة وصعدة.

واستهدفت الضربات تحديدا البنية التحتية للمسيرات التي يستخدمها الحوثيون غالبا لتنفيذ هجماتهم على السفن. كما تم توجيه ضربات لمخازن الصواريخ البالستية وصواريخ كروز وأجهزة الرادار الساحلي والمراقبة الجوية. وبحسب بيان للقوات الجوية الأميركية فقد تم استخدام أكثر من 100 قذيفة موجهة بدقة من مختلف الأنواع من بينها صواريخ توماهوك. وتسبب هذا الهجوم في مقتل 5 من مقاتلي الحوثيين وذلك حسب تأكيدات المتحدث باسم الجماعة هذا فضلا عن إصابة 6 آخرين. وهدد المتحدث باسم الحوثيين قائلا: «لن نتردد في استهداف مصادر التهديد وكافة الأهداف المعادية في البر والبحر». كما أكد أن الضربات التي تعرضت لها الجماعة لن تثنيها عن الاستمرار في منع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى إسرائيل من الملاحة في البحر الأحمر.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

إقرأ أيضاً:

في مؤتمر معا لوقف الحرب.. السيسي يستقبل وفدا سودانيا بحضور سعودي إماراتي قطري

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- استقبل الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، الأحد، وفداً سودانياً من المشاركين في مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية الذي تستضيفه مصر، لبحث مخرج للأزمة ووقف الحرب في السودان، بحسب بيان نشره المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية على فيسبوك.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن "السيسي أعرب، خلال اللقاء، عن تقديره لاستجابة المشاركين للدعوة المصرية لعقد هذا المؤتمر المهم، تحت شعار (معاً لوقف الحرب)، في ظل اللحظة التاريخية الفارقة التي يمر بها السودان الشقيق، والتي تتطلب تهيئة المناخ المناسب، لتوحيد رؤى السودانيين تجاه كيفية وقف الحرب".

وشدد الرئيس المصري "على أن مصر لن تألو جهداً، ولن تدخر أية محاولة، في سبيل رأب الصدع بين مختلف الأطراف السودانية، ووقف الحرب، وضمان عودة الأمن والاستقرار، والحفاظ على مقدرات الشعب السوداني".

وأشار المتحدث باسم الرئاسة في بيانه إلى أن "السيسي أكد أن الدولة المصرية تبذل أقصى الجهد، سواء ثنائياً، أو إقليمياً ودولياً، لمواجهة تداعيات الأزمة السودانية، عبر تقديم كافة أوجه الدعم، بما يعكس خصوصية العلاقات المصرية السودانية، حيث تستمر مصر في إرسال عدد كبير من شحنات المساعدات الإنسانية للأشقاء في السودان، فضلاً عن استضافة ملايين الأشقاء السودانيين بمصر".

مقالات مشابهة

  • افتتاح جسر المدينة الحضرية في حائل
  • زعيم الحوثيين يقول إن الهجمات البحرية أثرت على الاقتصاد الأمريكي والبريطاني
  • في مؤتمر معا لوقف الحرب.. السيسي يستقبل وفدا سودانيا بحضور سعودي إماراتي قطري
  • صحيفة بريطانية: الضربات اليمنية أصبحت أكثر فتكا ودقة مع إدخال أسلحة نوعية
  • هجمات الحوثي البحرية وحملة الاختطافات على رأس مباحثات أميركية- عُمانية
  • «البيئة»: نعمل لتطوير البنية التحتية لمنظومة النظافة
  • وزير الخارجية المصري يحذر من مجاعة وشيكة في السودان (فيديو)
  • الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية: البنية التحتية في قطاع غزة دمر منها أكثر من 80%
  • ضربات جديدة.. أميركا تدمر قدرات الحوثي لتأمين البحر الأحمر
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير قاربين مسيّرين وموقع رادار للحوثيين