منح البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، لاعبي خط وسط الفراعنة أوامر خاصة استعدادا لمباراة موزمبيق المقرر لها يوم الأحد المقبل 14 يناير الحالي والتي تجمع بينهما في الجولة الأولى ضمن دور المجموعات من كأس أمم أفريقيا، والتي تستضيفها كوت ديفوار.

أمم أفريقيا..تكليفات خاصة لمدافعي منتخب مصر قبل مباراة موزمبيق أمم أفريقيا.

. فيتوريا يحذر لاعبو منتخب مصر من الاستهانة أمام موزمبيق أمم أفريقيا.. أبوعايد: محمد صلاح يقوم بدور مهم في معسكر منتخب مصر



كشف مدرب الفراعنة ثغرات واضحة أيضًا في دفاع المنافس الشهير بالأفاعي السوداء، حيث أن حارس مرمى الأساسي لديهم يعد نقطة ضعف خصوصًا في تعامله مع التسديدات القوية.

وعليه سيكون للاعبي الوسط (محمد النني وإمام عاشور وحمدي فتحي) بخلاف محمد صلاح وتريزيجيه أو مرموش تعليمات واضحة بالتسديد في أكثر من مناسبة للضغط على المنافس وإجباره على ارتكاب الأخطاء. 

كما طالب فيتوريا مساعديه بإجراء تدريبات على مواجهة الكرات العرضية التي يتميز بها المنافس، حيث يمتلك لاعبين من  ذوي الأطوال العالية، والتي تمثل خطورة على المنتخب، مكلفًا حجازي وعبد المنعم بتوجيه اللاعبين خلال الكرات الثابتة لمواجهة هذا الخطر.

يقع منتخب مصر في المجموعة الثانية في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، مع منتخبات غانا وموزمبيق والرأس الأخضر.

تبدأ مباراة مصر وموزمبيق في الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، الثامنة بتوقيت السعودية، التاسعة بتوقيت الإمارات.
وتنطلق بطولة كأس أمم أفريقيا غدا السبت الموافق 13 يناير حتى 11 فبراير من الشهر المقبل.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر منتخب مصر فيتوريا روى فيتوريا كوت ديفوار الفراعنة تريزيجيه مرموش محمد صلاح أمم أفریقیا منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

أرقام هاري كين بالأدوار الإقصائية سلاح إنجلترا في يورو 2024

يبحث هاري كين نجم منتخب إنجلترا عن مواصلة تألقه المعتاد في الأدوار الإقصائية بقميص كتيبة الأسود الثلاثة، وذلك بعدما سجل 6 أهداف في آخر 6 مباريات له بمراحل خروج المغلوب، مع المنتخب الإنجليزي في البطولات الكبرى (كأس العالم واليورو).

أرقام هاري كين بالأدوار الإقصائية سلاح إنجلترا في يورو 2024

واعتاد الهداف التاريخي لإنجلترا على حفظ أفضل ما لديه في المراحل المتأخرة وهو يهدف إلى مواصلة هذا النهج  ضد سلوفاكيا في دور الـ16.

وبالمقارنة مع البطولات الأخيرة، فإن "كين" مقدم بالفعل على موعده المحبب مع التألق وذلك بعد تسجيله الهدف رقم 64 لإنجلترا في التعادل 1-1 مع الدنمارك خلال دور المجموعات.

وكان قائد المنتخب الإنجليزي قد فشل في التسجيل في المرحلة نفسها من بطولة كأس أمم أوروبا الماضية (يورو 2021) وكأس العالم عام 2022.

لكنه سجل أربعة أهداف في مرحلة خروج المغلوب من يورو 2021 ليساعد إنجلترا في الوصول إلى النهائي كما سجل هدفين آخرين في دور الـ16 وربع نهائي كأس العالم في قطر.

زيزو يحصد جائزة أفضل لاعب في مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا في الدوري عاجل.. جوميز يعلن تشكيل الزمالك أمام سيراميكا كليوباترا في الدوري

ويسعى منتخب إنجلترا، تحت قيادة المدرب جاريث ساوثجيت، لمواصلة نغمة الانتصارات، مستغلًا حظوظه الأكبر في خطف بطاقة التأهل للدور ربع النهائي من بطولة يورو 2024.

ويأمل جاريث ساوثجيت في تحسن أداء منتخب إنجلترا أمام سلوفاكيا، وذلك بعد الظهور الضعيف خلال مواجهات مرحلة دور المجموعات من البطولة متسلحا بتاريخ مواجهات الفريقين والتي تصب في مصلحة إنجلترا حيث تقابلا الفريقين في 6 مواجهات من قبل لم يتلقى فيها الإنجليز أي هزيمة حيث حقق 5 انتصارات، وتعادل وحيد دون أهداف كان في دور المجموعات لبطولة يورو 2016.
 

مقالات مشابهة

  • اتحاد الكرة في ورطة.. فيتوريا يشكو الجبلاية رسميًا سبب مستحقاته المتأخرة
  • مصدر مقرب من ليفربول يكشف لـ "الفجر" مصير صلاح من المشاركة في أولمبياد باريس
  • يورو 2024: إسبانيا تضرب موعدًا مع ألمانيا في ربع النهائي.. ورقم قياسي جديد للامين يامال
  • لاعب الفيوم يحصل على المركز الخامس فى بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • "مختار" لاعب الفيوم يفوز بالمركز الخامس ببطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • أرقام هاري كين بالأدوار الإقصائية سلاح إنجلترا في يورو 2024
  • يورو 2024.. الأسود الثلاثة سلاح منتخب إنجلترا أمام سلوفاكيا
  • دولتان تنضمان لجنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل
  • تشيلي تنضم لدعوى جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية ضد الاحتلال
  • إسبانيا تطلب الانضمام لدعوى جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل