أعلنت محافظة البحيرة، اليوم الجمعة، عن افتتاح مسجدين جديدين بمركز أبو حمص بتكلفة إجمالية بلغت 4 ملايين و 500 ألف جنيه.

يأتي ذلك في إطار حرص الدولة المستمر على عمارة وبناء المساجد وجهود وزارة الأوقاف الكبيرة والملموسة لنشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف، وكذا الجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية في تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة.

للتيسير على المواطنين في إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.

والمساجد التي تم افتتاحها هي: مسجد عباد الرحمن، بريك المصري، بطورس على مساحة 201 م بتكلفة إجمالية مليون و 500 ألف جنيه.

ومسجد نور الإسلام، بلقطر الشرقية على مساحة 399 م بتكلفة إجمالية 3 ملايين جنيه.

هذا وتناولت خطبة الجمعة اليوم والتي جاءت تحت عنوان:«خذوا زينتكم عند كل مسجد» جمال المظهر والجوهر في بيوت الله (عز وجل)» أن المساجد بيوت الله في الأرض، في رحابها يعبد الحق سبحانه ويذكر، ويتلي كتابه الكريم ويتدبر، وقد كرم الله سبحانه المساجد بأن أضافها إلى نفسه إضافة تشريف وتعظيم، وأخبر أنها أحب الأماكن إليه.

لذلك اشتدت عناية الإسلام بالحفاظ على المساجد وإبراز جمالها ورونقها، فأمرت بنظافتها وأخذ الزينة عن القدوم إليها، رعاية لمكانتها وقدسيتها.

والمسلم الحق يحرص على نظافة الباطن كما يحرص على طهارة الظاهر وذلك بطهارة القلوب من الغل والحقد والحسد والكراهية، فما أجمل أن ترى الدنيا جمال ديننا ظاهرا وباطنا في جميع أحوالنا، فيتبدي الجمال الظاهر في مساجدنا وطرقنا وبيوتنا وهيئاتنا، ويتألق الجمال المعنوي في نظافة قلوبنا وحسن أخلاقنا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحيرة أوقاف البحيرة أبو حمص افتتاح مسجدين جديدين افتتاح مسجدين بالبحيرة

إقرأ أيضاً:

رصف طريق «بيلا - الجرايدة» بتكلفة 130 مليون جنيه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع ،اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأحد، أعمال وضع طبقة المازوت Mco اللاصقة بطريق «الجرايدة – بيلا - الكراكات» بنطاق مركز بيلا، تمهيداً لوضع طبقة الأسفلت ورصفه، وذلك بتكلفة قدرها 130 مليون جنيه، ضمن خطة الهيئة العامة للطرق والكباري بالتنسيق مع مديرية الطرق بكفر الشيخ، بإشراف أيمن غالي، رئيس مركز ومدينة بيلا.

وأوضح محافظ كفر الشيخ، أن أعمال رصف طريق «الجرايدة – بيلا - الكراكات» البالغ طوله 19 كيلو مترًا يبدأ من قرية الكراكات مروراً بشارع بورسعيد بمدينة بيلا وصولًا بقرية الجرايدة مع تقاطع الطريق بطريق بلقاس الحامول، ويعد هذا الطريق من أهم المحاور المرورية المهمة التي تربط مدينة بيلا وقراها ببعضها البعض وبالمحافظات المجاورة، تنفذه الهيئة العامة للطرق، مؤكداً أن عمليات الرصف تتم بناءً على خطة تعتمد على حجم الكثافة المرورية على الطريق ومدى ربطه لأكثر من منطقة أو قرية أو مدينة لتحقيق أعلي معدلات للتنمية والخدمات المقدمة للمواطنين.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن أعمال الرصف والتطوير تأتي بالتزامن مع أعمال صيانة كوبري الهويس بقرية إبشان الجارية من خلال الهيئة العامة للطرق والكباري مع ضمان حركة السير المرورية خلال تنفيذ الأعمال، مع اتخاذ كل إجراءات السلامة والوقاية خلال أعمال الصيانة، مشيراً إلى تنفيذ خطة تطوير شبكة الطرق الداخلية والفرعية بمركز ومدينة بيلا، ومتابعة الأعمال ميدانياً للوقوف على نسب التنفيذ والتأكد من مراعاة كافة المواصفات الفنية المقررة ومعايير الجودة المحددة.

IMG-20240630-WA0010

مقالات مشابهة

  • «التنمية المحلية»: توقيع غرامات على 3 شركات نظافة بقيمة 75 مليون جنيه
  • أسعار الأسماك اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة البحيرة
  • تعرف علي مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة البحيرة
  • أسعار الأسماك اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة البحيرة
  • تعرف علي مواقيت الصلاة اليوم الاثنين 1-7-2024  في محافظة البحيرة
  • افتتاح وحدة إذابة الجلطة الدماغية بمستشفى حوش عيسى بالبحيرة
  • رئيس اللجنة الأولمبية الليبية جمال الزروق في تصريح خاص لليبيا الأحرار اختيار الرامي أحمد بن دلة لرفع الراية الوطنية في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية بباريس
  • سعر الدولار أمام الجنيه اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 في افتتاح تعاملات البنوك
  • رصف طريق «بيلا - الجرايدة» بتكلفة 130 مليون جنيه
  • هل تصح الصلاة في المساجد التي بها أضرحة؟.. «الإفتاء» تُجيب