بوابة الوفد:
2024-07-05@03:55:10 GMT

غلق 194 محلًا غير ملتزم بقرار مجلس الوزارء

تاريخ النشر: 12th, January 2024 GMT

شنت الأجهزة الأمنية حملات موسعة على مستوى الجمهورية تنفيذا لقرار مجلس الوزراء، بالتزام المحلات بقرار الغلق.  

 

وأسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية  خلال 24 ساعة عن تحرير (194) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق.


تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.


يأتي ذلك فى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء.

 

وفي سياق آخر أصيب صاحب محل زيوت في العقد الرابع من العمر ونجله في الثالثة عشرة من عمره يقيمان بدائرة مركز البلينا جنوب محافظة سوهاج بحروق متفرقة بالجسم في حريق اندلع في محل زيوت خاص بهما بسبب ماس كهربائي من التوصيلات العشوائية، وجرى نقلهما للمستشفى المركزي للعلاج، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده قبل أن يمتد للمحلات المجاورة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

 

تلقى اللواء مساعد الوزير لأمن سوهاج إخطارا من نائبه للجنوب يفيد بتلقي مركز شرطة البلينا بلاغا بنشوب حريق بمحل زيوت سيارات دائرة المركز.

انتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وقوات الحماية المدنية لمحل الواقعة وبالفحص تبين نشوب الحريق بمحل زيوت سيارات كائن بالطابق الأرضي بعقار ملك "ج . ا . س . س" 40 سنة صاحب محل زيوت ومقيم بذات الناحية وتم الدفع بسيارات إطفاء والسيطرة علي الحريق وإخماده.

نتج عن الحريق إصابة كل من :- مالك المحل بحروق بالساعدين ونجله "يسي . ج . ا" 13 سنة طالب ومقيم بذات الناحية بحروق بالوجه والقدمين أثناء محاولتهما إخماد الحريق وتم نقلهما لمستشفى البلينا المركزي.

وبسؤال مالك المحل قرر بمضمون ما سبق ورجح أن يكون سبب الحريق حدوث ماس كهربائي من أحد التوصيلات العشوائية بالمحل ونفى الشبهة الجنائية وأضاف باحتراق كمية من زيوت السيارات.

تم إخطار الأدلة الجنائية للمعاينة الفنية وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قرار مجلس الوزراء غلق المحلات خطة الدولة لترشيد إستهلاك الكهرباء الإجراءات القانونية اتخاذ التدابير اللازمة خطة الدولة ترشيد استهلاك الكهرباء

إقرأ أيضاً:

احتراق سيارة نقل يتسبب فى إصابة طفلين وشاب بالدقهلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصيب 3 أشخاص بينهم طفلان بحروق من الدرجة الأولى بنسبة 90% إثر حريق نشب بكابينة سيارة نقل أثناء إجراء صيانة بإحدى الورش بعزبة سلامة مركز الجمالية بمحافظة الدقهلية، وجرى نقلهم إلى مستشفى الجمالية المركزي لتلقي العلاج اللازم.
 

احتراق سيارة نقل يتسبب فى إصابة 3 أطفال بحروق فى الدقهلية:

تلقي اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء محمد عز، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغا لشرطة النجدة من أهالي عزبة سلامة مركز الجمالية بوقوع حريق بإحدى الورش أثناء صيانة سيارة نقل.


انتقلت على الفور قوات الحماية المدنية وسيارات الإطفاء والإسعاف الى مكان البلاغ وتم السيطرة على الحريق وبالفحص تبين نشوب حريق داخل ورشة لإصلاح السيارات النقل بسبب انبوبة لحام وتبين ان السيارة تحمل رقم " د ن ب 5752"، وتبين نشوب الحريق بكبينة السيارة اثناء اعمال صيانة بها داخل الورشة.

وأسفر الحريق عن إصابة كل من "عمر حمام محمد عبد الحميد، 12 عاماً، مصاب بحريق من الدرجة الأولى 90٪ و موسي إسماعيل أحمد كامل،  35 عاماً، مصاب بحريق من الدرجة الأولى، وأحمد حامد محمود غربة، 10 أعوام حريق فوق 90% ".

 جرى نقل المصابين إلى مستشفى الجمالية المركزي لتلقي العلاج، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

من هو طارق مرزوق المرشح لمنصب محافظ الدقهلية؟ WhatsApp Image 2024-07-03 at 4.00.57 PM WhatsApp Image 2024-07-03 at 4.01.02 PM

مقالات مشابهة

  • نقل مبيض محارة سقط من الطابق الرابع بسوهاج الجديدة للمستشفى
  • «دون إصابات».. إخماد حريق اشتعل بسطح عقار فى العمرانية
  • السيطرة على حريق داخل مصنع بويات فى مدينة 6 أكتوبر
  • احتراق سيارة نقل يتسبب فى إصابة طفلين وشاب بالدقهلية
  • ماس كهربائي سبب حريق «بحوث الدقي» .. ولا توجد شبهة جنائية
  • "أرشيف العاملين".. السيطرة على حريق نشب بمركز بحوث النباتات بالدقي
  • قرار من النيابة العامة بشأن حريق مركز البحوث الزراعية
  • معاينة حريق نشب داخل مول في الشيخ زايد
  • حريق مهول بمصنع أدوية في بومرداس
  • إصابة 3 أشخاص في حريق التهم محتويات منزل بطهطا