شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن خبير اقتصادي نجاح القوانين الصادرة لخدمة المواطن تتطلب آلية لمتابعة التطبيق، أكد الدكتور محمد المغربي، الخبير الاقتصادي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعمل دائما على صدور القرارات والقوانين التى من شأنها تحقيق العديد من .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات خبير اقتصادي: نجاح القوانين الصادرة لخدمة المواطن تتطلب آلية لمتابعة التطبيق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

خبير اقتصادي: نجاح القوانين الصادرة لخدمة المواطن...

أكد الدكتور محمد المغربي، الخبير الاقتصادي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعمل دائما على صدور القرارات والقوانين التى من شأنها تحقيق العديد من الأهداف فى مقدمتها حماية حقوق المواطن إلى جانب تطور قطاعات الدولة فى ظل الجمهورية الجديدة . قال “المغربي”، فى تصريحات لـ “صدى البلد”، إن نجاح تلك القرارات والقوانين الصادرة فى مختلف القطاعات لتحقيق أهدافها تتطلب آلية من خلال تشكيل لجنة لمتابعة الخطوات التنفيذية، وأيضا العمل على سرعة حل أى مشاكل تترتب على تطبيقها وذلك خوفا على مصالح الدولة ، وحتى لا يسيء صغار الموظفين للجهود المبذولة من جانب القيادة السياسية للتقدم والنماء.

وأشار إلى أنه بالنظر إلى القرارات والقوانين  الخاصة بالضرائب فجميعها  تصب فى  صالح المواطن فى المقام الأول حيث يتم تحصيل حقوق الدولة للإنفاق على الخدمات اللازمة للمواطنين ضاربا مثلا  بأهمية  قانون الضرائب الخاص بالفاتورة الإلكترونية ومدى استفادته منه في مجال عمله حيث أصبح واضحا ما له من حقوق وماعليه من التزامات .

تشكيل لجنة ثلاثية لتحديد خضوع نشاط التأمين لضريبة القيمة المضافة

أما بالنسبة لضريبة القيمة المضافة أو ضريبة الجدول ، كشف محمد المغربي ، عن وجود  أزمة راهنة بين مصلحة الضرائب ووسطاء التأمين فعلى الرغم من عدم خضوع وسطاء التأمين لضريبة القيمة المضافة طبقا لقانون الهيئة العامة للرقابة المالية ، إلا أن مصلحة الضرائب تطالب الوسطاء بسدادها.

وذكر المغربي أن جميع أنشطة التأمين معفاة ووسطاء التأمين من ضمن أنشطة التأمين وبالتالى  ينطبق عليهم الإعفاء لأنها تخضع للإشراف والرقابة الكاملة للهيئة العامة للرقابة المالية.  وطالب محمد المغربي بضرورة الفصل فى تلك المشكلة التى تمثل تهديد لنشاط التأمين والوساطة من خلال سرعة تشكيل لجنة  ثلاثية تضم ممثلى الهيئة العامة للرقابة المالية، ومصلحة الضرائب ووسطاء التأمين والتوصل إلى رؤية واضحة إما الإخضاع للضريبة أم لا موضحا أنه إذا أقرت الجهات الثلاثة إخضاع وسطاء التأمين لتلك الضريبة   والذى يعنى خضوع شركات التأمين أيضا لها سيتم السداد وينتهى الجدل المحتدم حاليا .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس خبیر اقتصادی

إقرأ أيضاً:

مباحث الضرائب تضبط 482 قضية في 24 ساعة

أسفرت جهود الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم في وزارة الداخلية عن ضبط (482) قضية فى عدة مجالات أبرزها "الضرائب العامة ، مخالفات الجمارك ، تحرى مدين لمصلحة الضرائب".

اقرأ أيضاً: القصاص لضحية جريمة محل الأثاث.. تفاصيل مُروعة

ضبط قضايا اتجار بالعُملة بقيمة 13 مليون جنيه إحباط ترويج 3 أطنان دقيق مدعم في السوق السوداء

هذا وجارى مواصلة الحملات المكبرة على مستوى الجمهورية.. لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها.

جاء ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية بمواصلة الحملات الأمنية المُكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها ، ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، ببراءة مُتهمٍ من تهمة حيازة السلاح في التجمع الأول. 

صدر الحكم برئاسة المستشار أسامة قنديل، وعضوية المستشارين محمود مصطفى كمال ومحمد أحمد عبد المالك الرئيسان بمحكمة  استئناف القاهرة، وحضور الأستاذ محمد صالح محمد وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر. 

وأسندت النيابة العامة للمُتهم ياسر.ف أنه في يوم 21 مارس 2023 بدائرة قسم التجمع الأول حاز بغير ترخيص أسلحة نارية غير مششخنة (بندقية خرطوش – مُحدث صوت محول).

كما أسندت له أنه حاز ذخائر (11 طلقة صوتية محولة لنارية) مما تستخدم على الأسلحة النارية محل الاتهام السابق دون أن يكون مُرخصاً له بحيازتها وإحرازها. 

وأسندت له أنه حاز أسلحة (بندقية بنظام ضغط الغاز – بندقية بنظام ضغط الهواء، مسدس بنظام ضغط الغاز- محدث صوت) وذخائرها (عدد 31 خرطوشة صوت عيار 8، وعدد 25 خرطوشة صوت عيار 204.9 خردقة مقاس 4.م مم، 6 خدرقات مقاس 2.5 مم) دون الحصول على ترخيص وفقاً للشروط والإجراءات التي يصدر بها قرار من وزير الداخلية.

وأسندت له النيابة أيضاً أنه حاز أسلحة بيضاء (سونكي – خنجر – عدد 2مطواة – ساطور – عدد 4 سيف كبير) بدون ترخيص ودون مسوغ من الضرورة المهنية أو الحرفية).

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ بني سويف: نركز على توحيد الجهود الخيرية لخدمة 225 قرية
  • خبير: استخدام الإنسان للفريونات في المكيفات أدى إلى ثقب الأوزون
  • الاتحاد السكندري يتعاقد مع محمد المغربي لاعب الأهلي السابق
  • خبير اقتصادي: الدولار سيشهد تراجعا خلال الفترة المقبلة
  • مباحث الضرائب تضبط 482 قضية في 24 ساعة
  • حماية المستهلك .. لجوء الحكومة الى جيب المواطن اصبح امرا غير مقبول
  • خبير: الضرائب لا تميز بين المصري والأجنبي.. ونقدم حوافز استثمارية للأجانب
  • القصة الكاملة للتسهيلات الضريبية.. 5 إجراءات مهمة لخدمة المستثمرين
  • وسائل مجانية لمتابعة مباراة الزمالك والشرطة الكيني في بطولة الكونفدرالية
  • أستاذ اقتصاد: التسهيلات الضريبية الجديدة تعزز جهود تحقيق معدلات نمو استثمارية مرتفعة