أعرب الصربي ألكسندر يانكوفيتش مدرب المنتخب الصيني عن أمله في تحقيق انطلاقة جيدة خلال نهائيات كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023، بداية من مواجهة طاجيكستان المقررة غدا السبت على استاد عبدالله بن خليفة ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم قطر ولبنان.
وتحدث المدرب في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة اليوم مؤكدا جاهزية المنتخب للمواجهة الأولى قائلا:" متحمسون لانطلاق مشوارنا في البطولة ونتطلع لتحقيق أفضل النتائج، نسعى لتحقيق الانتصار، وتحضيراتنا للبطولة كانت جيدة وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيق الفوز".


وأضاف: " لدينا مجموعة جيدة من اللاعبين وهم مزيج ما بين الخبرة والشباب، وهم متحمسون للذهاب بعيدا، وحاليا تركيزنا على مباراة طاجيكستان ونحن نحترم منافسنا رغم أنه يشارك للمرة الأولى في النهائيات القارية".
وأشار إلى أن جميع المنتخبات تتطلع لتحقيق أفضل النتائج والظهور المميز ولاتريد العودة والمغادرة من دور المجموعات، وهذا طموح مشروع لكل منتخب.
وتابع المدرب الصربي:" تركيزنا على منتخبنا ونؤمن بقدراتنا في تقديم أقصى جهد ممكن ولن ندخر أي جهد لمحاولة تحقيق الانتصار والحصول على أول ثلاث نقاط في البطولة، حيث نعول على مجموعة من اللاعبين الذين تم اختيارهم للتواجد مع المنتخب وهم في حالة جاهزية فنية وبدنية".
من جانبه، أكد يان جونلينغ لاعب المنتخب الصيني أنهم متحمسون للمشاركة في نهائيات كأس آسيا قطر 2023، وتحدث في المؤتمر الصحفي قائلا:"نأمل في تحقيق نتيجة جيدة اعتبارا من مباراة الغد أمام طاجيكستان واسعاد جماهيرنا، بتقديم المستوى المأمول، ولدينا مجموعة من اللاعبين هدفهم تقديم كل جهدهم لخدمة المنتخب".
وأضاف:" هذه المشاركة هي الثالثة بالنسبة لي في كأس آسيا، وأحاول توظيف خبرتي لمصلحة المنتخب وتقديم النصائح للاعبين الشباب ومساعدتهم للاندماج السريع مع بقية العناصر خاصة وأن المنتخب الصيني يضم العديد من اللاعبين الجدد الذين تواجدوا سابقا مع المنتخب الأولمبي".
وتابع اللاعب:" تركيزنا على انفسنا ونحترم المنافسين في البطولة..ونثق في قدرتنا على تقديم مستوى وظهور مميز في هذه النسخة، وندرك أن منتخب طاجيكستان يسعى كذلك لتحقيق نتيجة جيدة".

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: كأس آسيا

إقرأ أيضاً:

مدرب منتخب شباب العراق يكشف تشكيلته لملاقاة لبنان في غرب آسيا

مدرب منتخب شباب العراق يكشف تشكيلته لملاقاة لبنان في غرب آسيا

مقالات مشابهة

  • سعيد الشحري: اللاعبون قدموا مستويات جيدة والنتائج السلبية لا تعكس الأداء الفني
  • محيي الدين: مصر لديها مقومات جيدة لتحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة
  • يورو 2024.. مدرب البرتغال يرفض انتقاد أرضية ملعب فرانكفورت قبل مواجهة سلوفينيا
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا
  • مدرب منتخب شباب العراق يكشف تشكيلته لملاقاة لبنان في غرب آسيا
  • ديوكوفيتش يأمل في الحفاظ على إرث الجيل الذهبي
  • أحمر الشباب يغادر غرب آسيا بالتعادل الإيجابي أمام السعودية
  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • منتخب الشباب يتغلب على نظيره اللبناني في غرب آسيا