ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 4 بالمئة، الجمعة، مع شن الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات ضد أهداف عسكرية للحوثيين في اليمن، ردا على الهجمات التي تشنها جماعة الحوثيين على سفن بالبحر الأحمر.

وتمثل الضربات الأميركية والبريطانية أحد أكثر الأمور التي تعطي مؤشرات على احتمال اتساع نطاق الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في الشرق الأوسط منذ اندلاع شرارتها في أكتوبر.

وأكد شهود في اليمن وقوع انفجارات في أنحاء البلاد.

وقال الرئيس الأميركي، جو بايدن، إن الضربات الدقيقة هي رسالة واضحة، مفادها أن الولايات المتحدة وشركاءها لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام تعرض الأفراد لهجمات، كما أنهم لن يسمحوا "لجهات معادية بتعريض حرية الملاحة للخطر".

وجاءت الهجمات التي قادتها الولايات المتحدة في أعقاب استيلاء إيران، الخميس، على ناقلة تحمل نفطا عراقيا كانت في طريقها إلى تركيا، ردا على قيام الولايات المتحدة العام الماضي بمصادرة نفط كانت تحمله الناقلة نفسها.

وأدانت الولايات المتحدة استيلاء إيران على ناقلة النفط.

تحركات الأسعار

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 3.11 دولار أو 4.03 بالمئة إلى 80.52 دولار للبرميل، فيما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 3.01 دولار أو 4.14 بالمئة إلى 74.97 دولار بحلول الساعة 11:17 بتوقيت غرينتش.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات إسرائيل حماس اليمن الولايات المتحدة برنت غرب تكساس النفط سعر النفط سوق النفط عقود النفط صعود النفط أمن البحر الأحمر إسرائيل حماس اليمن الولايات المتحدة برنت غرب تكساس نفط الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

"بلومبرج": إنتاج مقاتلات "F-35" أصبح الأكثر تكلفة في الولايات المتحدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وكالة "بلومبرج" نقلا عن البنتاغون بارتفاع تكلفة برنامج مقاتلات "F-35" بنسبة 10% تقريبا لتصل إلى نحو 485 مليار دولار بسبب نفقات إضافية لإصلاح مشاكل ارتفاع حرارة المحركات.

وجاء في منشور الوكالة: "ارتفع إنفاق البنتاجون على تطوير وإنتاج طائرة F-35 التي تنتجها شركة لوكهيد مارتن بنحو 10 في المائة ليصل إلى نحو 485 مليار دولار مع الحاجة إلى تخصيص أموال إضافية لتحسين المحرك".

وأوضحت الوكالة أنه في السابق "كانت تكلفة البرنامج تبلغ 442 مليار دولار، وزيادتها جاءت نتيجة التكاليف الضرورية لمعالجة مشكلة ارتفاع حرارة المحركات وإدارة النظام الحراري للطاقة في المقاتلة، حيث إن الحرارة الزائدة تقلل من عمر نظام الدفع".

وأشارت إلى أنه مع الأخذ في الاعتبار التكاليف المتزايدة، "أصبحت برنامج F-35 الأكثر تكلفة بين جميع مشاريع تطوير أنظمة الأسلحة الأمريكية".

وأكدت الوكالة أنه "حتى الآن، حصلت القوات الجوية الأمريكية وشركاء واشنطن الدوليون على أكثر من ألف مقاتلة، ومن المخطط إنتاج أكثر من ثلاثة آلاف طائرة ضمن البرنامج، مع فترة خدمة تمتد حتى عام 2088".

مقالات مشابهة

  • قائد سابق في البحرية البريطانية: الحوثيون حققوا كل أهدافهم والغرب لم يحقق أياً منها
  • الولايات المتحدة تهنئ اليمن على الريادة في الشرق الأوسط
  • البيت الأبيض: الولايات المتحدة لم تشارك في الهجمات التي شهدها لبنان أمس واليوم
  • ثورة بنغلادش تلجأ إلى الولايات المتحدة لـإعادة بناء البلاد
  • "بلومبرج": إنتاج مقاتلات "F-35" أصبح الأكثر تكلفة في الولايات المتحدة
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 72.91 دولار للبرميل
  • اسوشيتد برس: حدثان يوضحان التحديات التي تواجه الولايات المتحدة والعالم مع الحوثيين
  • مصر: بلادنا أكثر الدول تضرراً من تصعيد البحر الأحمر
  • التضخم في إسرائيل يقفز عند 3.6 بالمئة خلال أغسطس
  • النفط يرتفع مدعوما بتوقعات خفض الفائدة الأمريكية..وخام برنت يسجل 71.76 دولار للبرميل