كشفت جماعة أنصار الله "الحوثي"، الجمعة، عن حصيلة الضحايا؛ جراء هجمات الولايات المتحدة وبريطانيا على مواقع مختلفة من اليمن.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع؛ إن الولايات المتحدة وبريطانيا "شنتا 73 غارة على اليمن، ما أسفر عن ارتقاء 5 شهداء وإصابة 6 آخرين من قواتنا المسلحة".

وأضاف في كلمة مصورة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن "العدو الأمريكي والبريطاني شن عدوانا غاشما على اليمن، استهدف العاصمة صنعاء ومحافظات الحديدة وتعز وحجة وصعدة".



وفي وقت سابق الجمعة، كشفت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، أن الهجمات الأمريكية والبريطانية "استهدفت قاعدة الديلمي الجوية شمال العاصمة، ومحيط مطار الحديدة ومناطق في مديرية زبيد بمحافظة الحديدة غرب اليمن، ومعسكر كهلان شرقي مدينة صعدة شمال غرب العاصمة صنعاء".

وأضافت أن الهجمات استهدفت "المطار بمديرية عبس بمحافظة حجة شمال غربي العاصمة صنعاء، ومطار تعز ومعسكر اللواء 22 بمديرية التعزية بمحافظة تعز جنوب العاصمة صنعاء".

إظهار أخبار متعلقة


في المقابل، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن؛ إن "القوات الأمريكية والبريطانية، بدعم من أستراليا والبحرين وكندا وهولندا، نفذت بنجاح ضربات ضد أهداف يستخدمها الحوثيون في اليمن"،

وأضاف في بيان صادر عن البيت الأبيض، أن الضربات جاءت "ردا على استهداف الحوثيين السفن الدولية في البحر الأحمر".

وتأتي الهجمات بعد كلمة مصورة لزعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي، توعد فيها كل من يستهدف بلاده عسكريا بـ"دفع الثمن"، مؤكدا أن أي "اعتداء أمريكي لن يبقى أبدا دون رد".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الحوثي اليمن امريكا غزة اليمن الاحتلال الحوثي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة العاصمة صنعاء

إقرأ أيضاً:

مصرع وإصابة عشرات الحوثيين إثر صد العمالقة هجوماً لهم على الجفرة بمأرب

لقي عدد من عناصر مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب) مصرعهم، الاثنين 1 يوليو/تموز 2024، بنيران ألوية العمالقة إثر تصديها لهجوم شنته المليشيا على منطقة الجفرة، بمديرية العبدية، جنوبي محافظة مأرب.

وذكرت مصادر عسكرية ميدانية، بأن اشتباكات عنيفة اندلعت، عند محاولة الحوثي الهجوم على جبل عراش في منطقة الجفرة بمديرية العبدية، مستخدمًا قذائف المدفعية والطيران المسير والأسلحة المتوسطة، ولكن قوات العمالقة تعاملت مع الهجوم الحوثي بحزم.

ووفقاً للمصادر، فإن قوات العمالقة أجبرت مليشيا الحوثي على التراجع، بعد أن سقط عشرات القتلى والجرحى في صفوفها، وباءت محاولتها في التقدم بالفشل الذريع.

وكانت قوات العمالقة تصدت، الأحد، لهجوم حوثي مصحوب بالقصف الصاروخي والمدفعي في الساحل الغربي، ولقي معظم المهاجمين الحوثيين حتفهم، وتراجعوا بهزيمة مذلة.

مقالات مشابهة

  • مصرع وإصابة عشرات الحوثيين إثر صد العمالقة هجوماً لهم على الجفرة بمأرب
  • ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات شمال شرق نيجيريا إلى 130 قتيلا ومصابا
  • تقرير امريكي يكشف رخاوة الضربات الأمريكية ضد المليشيات الحوثية في اليمن وكيف فشلت عملية ردعهم
  • تحركات أمريكية مع السعودية وسلطنة عمان بخصوص الحوثيين ومعتقلي الامم المتحدة في اليمن
  • يؤججها الحوثي.. حروب قبلية تمتد من الجوف الى صنعاء
  • صنعاء.. تفاقم الحروب القبلية في مديرية أرحب
  • الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة الدولي مرة أخرى
  • وردنا قبل قليل| خبر هام من العاصمة صنعاء.. وهذا ما سيحدث في هذا الوقيت والكل في ترقب
  • لغم حوثي ينهي حياة مواطن وزوجته
  • هيئة بحرية: سقوط 5 صواريخ بالقرب من سفينة تجارية شمال غرب الحديدة