الوطن:
2024-10-03@11:42:05 GMT

أفضل دعاء لأهل فلسطين يوم الجمعة.. يخفف عنهم الكرب

تاريخ النشر: 12th, January 2024 GMT

أفضل دعاء لأهل فلسطين يوم الجمعة.. يخفف عنهم الكرب

الدعاء يوم الجمعة من الأمور المستحبة، لأن الله عز وجل اختصه بساعة إجابة يقبل فيها الله عز وجل، إذ قال الرسول صلى الله عليه وسلم: «إنَّ في الجُمُعَةِ لَساعَةً، لا يُوافِقُها مُسْلِمٌ، يَسْأَلُ اللَّهَ فيها خَيْرًا، إلَّا أعْطاهُ إيَّاهُ، قالَ: وهي ساعَةٌ خَفِيفَةٌ -أي وقتها قليل-»، ومع دخول الحرب على غزة وأهالي فلسطين يومها ال100 فإن أفضل ما يقوم به المرء هو دعاء لأهل فلسطين يوم الجمعة.

دعاء لأهل فلسطين يوم الجمعة

ومن بين الأمور التي نلح فيها هذه الفترة هي دعاء لأهل فلسطين يوم الجمعة، ليخفف الله عنهم الأيام الصعبة التي يمرون بها، بسبب الانتهاكات التي يقوم بها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، لذلك يجب أن نكثف لهم الدعاء في هذا اليوم المبارك، ومن صيغ الأدعية التي يمكن الاستعانة بها:

- اللهم انصر الإسلام والمسلمين في فلسطين وأعزهم، اللهم اجعل النصر قريبا واجعل الفرج يأتيهم، اللهم اجعلهم يشهدون عزة الدين ورفعة الراية، اللهم اجعل أرضَهم آمنة ومستقرة، وأربط على قلوبهم وألِّف بينهم.

-اللهم احفظ أهل فلسطين وبيت المقدس، واحرسهم من كيد الأعداء والظالمين، اللهم انصرهم على الظالمين واجعل الحق يظهر والباطل يزول.

- اللهم اشدد أزر فلسطين وأيد أهلها في صمودهم، وارزقهم الثبات والتحمل في وجه التحديات. 

-اللهم اجمع كلمة المسلمين في دعم فلسطين وإنقاذها من القهر والتهجير. 

صيغ دعاء لأهل فلسطين 

كما أن هناك بعض الأدعية المستحب ترديدها في دعاء لأهل فلسطين يوم الجمعة منها:

- اللهم في يوم الجمعة انصر المرابطين المستضعفين من أهل غزة.

- اللهم عليك بأعدائك أعداء الدين، اللهم رد عنا كيدهم وفل حدهم وأزل دولتهم وأذهب عن أرضك، سلطانهم ولا تدع لهم سبيلاً على أحد من عبادك المؤمنين.

-  اللهم كن لنا يا رب العالمين ولا تكن علينا، اللهم يا رب العالمين نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا أن تنصرنا وأن تَنْقُلنا من دائرة سخطك إلى دائرة رضاك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دعاء لأهل فلسطين يوم الجمعة دعاء لأهل فلسطين دعاء يوم الجمعة دعاء لأهل فلسطين وغزة دعاء لأهل فلسطین یوم الجمعة

إقرأ أيضاً:

أدعية لأولادك أحرص عليها دائمًا

دائماً أجعل فمك يردد الأدعية النبوية وآيات الذكر الحكيم، بنية صلاح الأبناء، الطلاب وغير الدراسين، وان تدعو لأولادك بالنجاح والتوفيق، ونذكر هنا أجمل  أدعية أحرص عليها. 

دعاء مٌستجاب لقضاء الحاجة في الجمعة الأولى من ربيع الأول دعاء المظلوم والمقهور.. أسرع دعاء مستجاب على الظالم

اللهم ألبسهم من ملابس الكمال والحلل الفاخرة، اللهم انظرهم بعينك وتولهم بعونك واحرسهم بملتك وأيدهم بجيش المحبة واسقهم من شراب الولاية أكرم شربة. اللهمّ اجعل لهم نوراً، وفي قلبهم نوراً، وفي سمعهم نوراً، وفي بصرهم نوراً، وفي شعرهم نوراً، وفي عظامهم نوراً، وفى دمهم نوراً، ونوراً من خلفهم، ونوراً من أمامهم، ونوراً عن يمينهم، ونوراً عن شمالهم، ونوراً من تحتهم، ونوراً من فوقهم، اللهمّ زدهم نوراً، واجعل لهم نوراً. 

اللهم ثبت لهم يقينهم وارزقهم حلالاً يكفيهم، ووفقهم لكلّ نجاح في حياتهم، اللهم أبعد عنهم كل شيء يؤذيهم، ولا تحوجهم لطبيب يداويهم، اللهم استرهم على وجه الأرض، وارحمهم في بطن الأرض، واغفر لهم في يوم العرض عليك، اللهم أعطهم ما يتمنون وتحبه لهم وترضاه.


 

مقالات مشابهة

  • غدا غُرة ربيع الآخر.. دعاء النبي عند رؤية الهلال
  • دار الإفتاء.. الجمعة غرة ربيع الآخر 1446 هـ
  • أدعية لأولادك أحرص عليها دائمًا
  • هل ورد دعاء اللهم سدد رميهم عن النبي؟.. يردده المسلمون من أجل نصرة فلسطين
  • 100 دعاء لنصر فلسطين.. «اللهم اجعل لهم العزة والغلبة والقوة والهيبة»
  • 5 أدعية رددها بنية التوفيق والنجاح
  • اللهم لا تكلني إلى نفسي فأضعف.. خير دعاء تبدأ به يومك |ردده الآن
  • نسخة من دعاء السفر مكتوب للمسافر كما ورد عن النبي ﷺ
  • دعاء لأهل لبنان.. اللهم إنا نستودعك رجالها ونساءها وشبابها
  • دعاء أول شهر أكتوبر.. ردده اليوم يفتح الله لك الأبواب المغلقة