قال الكاتب الإسرائيلي آفي ليبكين في مقطع فيديو نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي، إن حدود إسرائيل ستمتد من لبنان إلى السعودية، وسيحدث ذلك، بعد ضم مكة المكرمة والمدينة المنورة وجبل سيناء.

اعلان

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يُظهر الكاتب الإسرائيلي آفي ليبكين، يرسم الحدود المستقبلية لإسرائيل، متوقعاً امتداد "الصحراء الكبرى""من لبنان إلى السعودية"، و"من البحر الأبيض المتوسط إلى الفرات.

 

وقال ليبكين على الجانب الآخر "أصدقاؤنا الأكراد.. هذا يعني، لدينا البحر الأبيض المتوسط خلفنا والأكراد أمامنا.. ولبنان الذي يحتاج حقاً إلى مظلة حماية إسرائيل، ومن بعد، أعتقد أننا سنأخذ مكة والمدينة وجبل سيناء".

أثارت هذه تصريحات غضباً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث علق محمد الخالدي، أحد رواد منصة "إكس"  قائلاً: "هذا الصهيوني أسمه " آفي ليبكين" وهو ليس شخصاً عادياً بل سياسي وكاتب ومؤلف مرموق ومقرب من رئيس وزراء الاحتلال نتنياهو. وإن تصريحاته تتوافق مع "وثيقة ينون" التي تكشف الخطة الصهيونية للشرق الأوسط، والتي صدرت في الثمانينيات.  وتستند إلى رؤية مؤسس الصهيونية ثيودور هرتزل.

ووصف الدكتور حسام يوسف،  رئيس تحرير الشؤون الأمريكية والدولية تصريح ليبكبن بالصادم.

وكتب الدكتور الحسني متسائلاً:" إن كانت لا تزال هناك ثقة بعملية السلام، ولماذا لا تمتد حدود دولة إسرائيل لضم اراضٍ من ايران .

"مسرح العبث".. أبرز ردود الفعل الإسرائيلية على مرافعة جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدوليةهكذا تحذف مجموعات إسرائيلية المحتوى الداعم للفلسطينيين على منصات التواصل الاجتماعياليوم 98 من الحرب على غزة| قصف متواصل على القطاع والأجواء الباردة والأمطار تفاقم معاناة السكانشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ضربات جوية أميركية - بريطانية على مواقع يمنية ووعيد من الحوثيين بأن "العدوان" لن يمر دون عقاب إسرائيل في لاهاي تصف اتهامات جنوب إفريقيا لها بارتكاب إبادة جماعية بحق الفلسطينيين "بالخاطئة" شاهد: ذعرٌ ودماء ودمار قرب مستشفى الأقصى.. قصف إسرائيلي يحصد أرواح أكثر من 20 فلسطينيا في دير البلح البحر الأبيض المتوسط إسرائيل غزة لبنان استعمار- احتلال الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم 98 من الحرب على غزة| قصف متواصل على القطاع والأجواء الباردة والأمطار تفاقم معاناة السكان يعرض الآن Next إسرائيل في لاهاي تصف اتهامات جنوب إفريقيا لها بارتكاب إبادة جماعية بحق الفلسطينيين "بالخاطئة" يعرض الآن Next عاجل. ضربات جوية أميركية - بريطانية على مواقع يمنية ووعيد من الحوثيين بأن "العدوان" لن يمر دون عقاب يعرض الآن Next 13 جريحا على الأقل في هجوم روسي على "خاركيف" ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا يعرض الآن Next مهنة الطب في ألمانيا.. تدنّ في الرواتب وبيروقراطية وشحّ في عدد الأطباء وتحذيرات من تفاقم الأوضاع اعلانالاكثر قراءة "حرب إبادة".. جنوب إفريقيا تقدّم مرافعتها أمام محكمة العدل ضد إسرائيل تغطية مستمرة| غارات أمريكية وبريطانية على اليمن والحوثيون يهددون بضرب قواعد واشنطن ولندن في المنطقة شاهد: متحور كورونا الجديد يسبب رعباً عالمياً وإسبانيا تعود لفرض الكمامات اتهامات بالإبادة الجماعية.. ماذا يجب أن نعرف عن الدعوى التي قدمتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل؟ "اعتراف بكيان الاحتلال".. تونس ترفض رفع دعوى ضد إسرائيل وستشارك بالمرافعات الشفهية في لاهاي

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جنوب أفريقيا فلسطين فلاديمير بوتين روسيا طوفان الأقصى لاهاي اليمن Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جنوب أفريقيا فلسطين My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ DAVOS Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: البحر الأبيض المتوسط إسرائيل غزة لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جنوب أفريقيا فلسطين فلاديمير بوتين روسيا طوفان الأقصى لاهاي اليمن غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني جنوب أفريقيا فلسطين جنوب إفریقیا یعرض الآن Next على مواقع

إقرأ أيضاً:

ضربة إسرائيلية غير مسبوقة جنوب بيروت.. والاحتلال يتحدث عن استهداف حسن نصر الله (شاهد)

شنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية في بيروت، مساء الجمعة، في إطار عدوان متواصل على لبنان.

وقالت مصادر محلية، إن الانفجارات بلغت أكثر من 10 وكانت عنيفة جدا، واستهدفت منطقة العاملية في حارة حريك الواقعة في قلب الضاحية الجنوبية.

وأضافت المصادر أن الغارات أدت إلى أضرار هائلة جدا في البنايات السكنية والمحال التجارية في المنطقة اللمستهدفة، وأدت إلى انهيار بعضها بالكامل.

وفي تصريح لها، قال وزارة الصحة اللبنانية، إن شهيدين و 76 جريحًا سقطوا في حصيلة أولية؛ إثر قصف الاحتلال على حارة حريك بالضاحية الجنوبية.

من جهته، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال: "هاجمنا المقر المركزي لمنظمة حزب الله الواقعة تحت المباني السكنية في قلب الضاحية في بيروت". فيما قالت مواقع إعلام عبرية، إن هدف الغارات هو اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله.

في المقابل، نقت مصادر أمنية تابعة لحز ب الله اغتيال نصر الله، مؤكدة أنه في مكان آمن وما تتداوله وسائل الإعلام الإسرائيلية غير صحيح. وفق ما أرودته وكالة "تسنيم" الإيرانية.

عرض هذا المنشور على Instagram ‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Arabi21 - عربي21‎‏ (@‏‎arabi21news‎‏)‎‏


ووصفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الغارات على الضاحية الجنوبية بأنها أقوى هجوم تشهده بيروت منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأضافت أن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو الموجود في نيويورك وألقى في وقت سابق الجمعة، كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة "يتلقى تحديثا من سكرتيره العسكري"، مشيرة إلى أنه "غادر مؤتمرا صحفيا بشكل عاجل".

من جانبها، قالت هيئة البث العبرية، إن الهجوم استهدف نفقا بضاحية بيروت الجنوبية من المحتمل أن الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله كان موجودا فيه، والمؤسسة الأمنية تتحقق من ذلك.

ونقل الصحفي الإسرائيلي، يوسي ميلمان أن المخابرات الإسرائيلية قدرت أن نصر الله كان في مركز قيادة حزب الله، حين تم استهدافه، وفي انتظار معرفة ما إذا كان على قيد الحياة أم أصيب.

وقالت القناة 12، إن "الجيش الإسرائيلي" حصل على معلومات استخباراتية دقيقة بوجود كبار قادة حزب الله في المكان المستهدف وهو مكان تحت الأرض مخصص للاجتماعات العاجلة والمهمة.

فيما لم يصدر "حزب الله" تعليقا فوريا بشأن الغارة الإسرائيلية والهدف الذي هاجمته.

من مكان الغارات الاسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية قبل قليل pic.twitter.com/MIBSrK6Bte — Al Jadeed News (@ALJADEEDNEWS) September 27, 2024
حزام ناري
عدوان إسرائيلي جديد على الضاحية الجنوبية لبيروت
اللهم اجعلها برداً وسلاماً pic.twitter.com/HAxL8gkBZa — بلال نزار ريان (@BelalNezar) September 27, 2024

مقالات مشابهة

  • إسرائيل: إعادة سكان الشمال إلى منازلهم يتطلب إبعاد حزب الله عن حدودنا
  • نعمل وفق التوراة.. نتنياهو يتحدث عن خطة منهجية لتغيير الشرق الأوسط
  • سقط 5 شهداء.. إسرائيل تستهدف منزل كاتب بلدية حاروف
  • بيان بـ درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس من الإثنين وحتى السبت
  • كاتب إسرائيلي: لا تنخدعوا باغتيال نصر الله فنتنياهو يقود إسرائيل إلى الهاوية
  • أنباء عن إطلاق إسرائيل عملية برية محدودة في جنوب لبنان
  • بالأرقام.. كم بلغ عدد شهداء لبنان من 8 تشرين الأول وحتى الآن؟
  • بيان بدرجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس من الأحد وحتى الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • رشقة صاروخية باتجاه إسرائيل وصفارات الإنذار تدوي في مواقع مختلفة
  • ضربة إسرائيلية غير مسبوقة جنوب بيروت.. والاحتلال يتحدث عن استهداف حسن نصر الله (شاهد)