موقع النيلين:
2024-07-02@03:52:27 GMT

أها يا البرهان بعد تسعة شهور.. الولادة ما قربت؟

تاريخ النشر: 12th, January 2024 GMT


مضت تسعة أشهر منذ بدء الحرب التي تخوضها القوات المسلحة السودانية لإنهاء تمرد قوات الدعم السريع المستمر منذ منتصف أبريل من العام 2023.

وتساءلت إحدى السيدات عن موعد نهاية الحرب، ووجهت تساؤلها عبر إحدى المجموعات النسائية الإلكترونية على شبكات التواصل الاجتماعي بحسب رصد محررة “النيلين”.

وقالت السيدة (ن.

م) بعد مضي تسعة شهور يا البرهان، الحرب دي ما ما عايز تحسمها ليه؟ السلاح عندك والرجال معاك، والأرض ذاتها بقت فاضية أخد راحتك إنت والجيش، منتظرين شنو؟ أمسحوهم وأكنسوهم المتمردين الحرامية، ما ممكن نحن ذاتنا ملينا اتشردنا، أي وقفة وقفناها معاكم، أموالنا وذهبنا وبيوتنا وأولادنا دخلوا يقاتلو معاك، التطويل دا ما في مصلحة السودان أبدا، كل يوم نقول خلاص بكرة خلاص بكرة ولسة منتظرين وما فقدنا الأمل.

وأضافت السيدة: أها يا البرهان بعد تسعة شهور من الحرب، الولادة ما قربت؟ عايزين نلد فرح وبهجة وسلام وأمان، عايزين ولادة طبيعية ولا قيصرية المهم تنتهو لينا من الفيلم دا والله المستعان.

 

رصد وتحرير – “النيلين”

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

تأثير تغيرات الغدة الدرقية على الصحة بعد الولادة

تتميز فترة ما بعد الولادة بتقلبات هرمونية كبيرة حيث يتكيف الجسم بعد الولادة، وتشمل تغييرات الغدة الدرقية ما يلي:

1. التهاب الغدة الدرقية بعد الولادة: وهو التهاب يصيب الغدة الدرقية ويحدث عند نحو 5-10% من النساء خلال السنة الأولى بعد الولادة يمكن أن يؤدي إلى فرط نشاط الغدة الدرقية، يليه قصور الغدة الدرقية، وغالبًا ما يعود إلى الوظيفة الطبيعية بعد مرور بعض الوقت.

2. تغيرات في جهاز المناعة: يؤدي الحمل إلى تثبيط جهاز المناعة لتحمل الجنين، وبعد الولادة، ينشط جهاز المناعة من جديد، ويمكن أن تؤدي عملية إعادة التنشيط هذه في بعض الأحيان إلى أمراض الغدة الدرقية المناعية الذاتية.

التأثير على الصحة

- مرحلة فرط نشاط الغدة الدرقية: قد يسبب القلق، وخفقان القلب، وفقدان الوزن.

- مرحلة قصور الغدة الدرقية: يمكن أن تؤدي إلى التعب وزيادة الوزن والاكتئاب هذه المرحلة مثيرة للقلق بشكل خاص لأنها يمكن أن تؤدي إلى تفاقم اكتئاب ما بعد الولادة.

 

مقالات مشابهة

  • ???? الجيوش والفرق التي لا يزورها البرهان هي التي تنتصر
  • بعد تسعة شهور من طوفان الأقصى.. هذه هي صورة الكيان من الداخل
  • نائب البرهان: انهيار السودان خطر على المنطقة وهذه خارطتنا للحل
  • قتيل وجرحى في قصف على خاركيف
  • في ظاهرة نادرة ..ثعبان يلد 14 صغيرًا دون تزاوج (فيديو)
  • نور النبوي يواصل تصوير مسلسل «6 شهور»
  • تأثير تغيرات الغدة الدرقية على الصحة بعد الولادة
  • شاهد بالصورة والفيديو.. حسناء الفن السوداني “مونيكا” تستعرض جمالها وأناقتها على أنغام إحدى الأغنيات الخليجية
  • شاهد بالصور.. بعد أن خاطبهم وبث الحماس فيهم.. قائد الجيش “البرهان” يجلس على الأرض بتواضع كبير وسط جنوده ويشاركهم تناول وجبتهم البسيطة بأرض المعركة بولاية سنار
  • نهايات الحرب في السودان