تتجه أنظار عشاق كرة القدم في العالم، اليوم، لانطلاق منافسات بطولة كأس آسيا 2023، المقرر إقامتها في قطر خلال الفترة من 12 يناير لـ10 فبراير من العام الجاري 2024، وتنطلق مباراة افتتاح كأس آسيا لتجمع بين منتخبين عربيين، هما قطر صاحب الأرض وحامل اللقب ومنتخب لبنان.

تقرير بعنوان «انطلاق بطولة الأمم الآسيوية.

. وحظوظ الفرق العربية في حصد اللقب»

ووفقا لتقرير تلفزيوني بعنوان «انطلاق بطولة الأمم الآسيوية.. وحظوظ الفرق العربية في حصد اللقب»، عرض في برنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، رصد نسب فرص الفرق العربية في الوصول لنهائيات بطولة الأمم الآسيوية، التي تستضيفها دولة قطر، بعدما نجحت في تنظيم كأس العالم 2022، وهي البطولة الأقوى والأكثر جماهيرية في العالم.

ما الفرق العربية المرشحة للفوز بلقب كأس آسيا 2023

ويتصدر المنتخب السعودي المشهد العربي عند الحديث عن أبرز المرشحين للفوز، فهو بجانب أستراليا واليابان أقوى المرشحين، ورغم التغيير الفني، إلا أن نتائج المنتخب وقوامه تسمح لجمهوره بالرهان عليه.

أما حامل اللقب، منتخب قطر، فقد تخلى عن مدربه كارلوس كيروش، وتعاقد مع لوبيز قبل شهر من انطلاق البطولة، في خطوة قللت من حظوظه في المنافسة على اللقب.

ولا يمكن استبعاد منتخب العراق من المرشحين للمضي بعيدا في البطولة الآسيوية، بسبب شخصيته القوية وحماس لاعبيه وروحهم القتالية، وخبرته في المواجهات الكبرى.

وكانت أول نسخة من بطولة كأس آسيا في عام 1956 بهونج كونج، واستمرت منذ 1 سبتمبر حتى 15 سبتمبر من العام ذاته، وفازت بها كوريا الجنوبية، ويعد منتخب اليابان أكثر من حقق البطولة برصيد 4 مرات، وكان آخرها في عام 2011، وأولها في عام 1992م.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كأس الأمم الآسيوية منتخب السعودية منتخب اليابان الفرق العربیة فی کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين تشهد تحطيم 5 أرقام قياسية

حققت مصر 3 أرقام قياسية في بطولة العالم للناشئين والناشئات للخماسي الحديث والتي اختتمت الأحد بملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري .

وفازت مصر بلقب البطولة بعد أن جاءت في المركز الأول بالترتيب العام برصيد 6 ميداليات متنوعة متفوقة عن فرنسا صاحبة المركز الثاني في الترتيب .

وشهدت البطولة تحطيم 5 أرقام قياسية منهم ثلاثة أرقام تم تسجيلها من قبل اللاعبين المصريين.

أبرز الأرقام القياسية في البطولة :

حقق معتز وائل رقم قياسي في عدد النقاط المجمعة بمنافسات الفردي حيث جمع 1544 نقطة وكسر الرقم السابق المسجل بإسم الفرنسي ماتيس روشات والذي حقق 1539 نقطة في بطولة العالم للناشئين بليتوانيا عام 2023.

حقق مصطفى أبو عامر رقم قياسي في منافسات الموانع بزمن 22.52 ثانية محققا 335 نقطة في المنافسات .

حققت فريدة خليل رقما قياسيا في منافسات الموانع بزمن 32.41 ثانية محققة 316 نقطة في المنافسات .

حققت الروسية فيكتوريا سازونوفا رقما قياسيا في منافسات السلاح بعدد 30 لمسة بعدد 279 نقطة.

حقق الإيطالي ماتيو بوفينزي رقما قياسيا في السباحة بزمن 1:49.13 دقيقة .


حيث حققت مصر ذهبية فردي الناشئين عن طريق معتز وائل برصيد 1544 نقطة، وفضية مصطفى أبو عامر برصيد 1530 نقطة في منافسات الفردي، وذهبية فرق الرجال بمجموع نقاط بلغ 4572 للثلاثي معتز وائل ومصطفى أبو عامر ومازن شعبان، بالإضافة الى برونزية فردي الناشئات، التي أحرزتها فريدة خليل برصيد 1370 نقطة، وذهبية تتابع السيدات، عن طريق  الزوجي المكون من فريدة أبوهاشم وزينة عامر ب 1241 نقطة، في أول أيام البطولة وفي ختام البطولة حققت مصر برونزية الزوجي المختلط عن طريق الثنائي مازن شعبان وفريدة خليل.

مقالات مشابهة

  • أخضر الطائره يتجاوز الكويت في انطلاق البطولة العربية
  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • "القفز الحر" يشارك في بطولة العالم العسكرية "السيزم"
  • 19 يوليو.. انطلاق بطولة الأندية والجمعيات الخليجية لكرة الهدف للمكفوفين
  • السعودية.. انطلاق النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • «أخضر 19» يواجه سوريا في نصف نهائي بطولة الديار العربية
  • السعودية.. انطلاق كأس العالم للرياضات الإلكترونية بعرضٍ مبهر
  • أحمر الناشئين يستأنف تحضيراته استعدادا للتصفيات الآسيوية
  • بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين تشهد تحطيم 5 أرقام قياسية
  • بطولة أمم أوروبا 2024.. بث مباشر فرنسا ضد بلجيكا اليوم في هذا الموعد