اليمن.. اندلعت تظاهرات مليونية حاشدة في صعدة اليمنية بعد العدوان الأمريكي البريطاني.

 

بعد تردد بعض الأنباء حول وجود قوات أجنبية على أراضي الممكلة العربية السعودية قبل الضربة الأمريكية البريطانية لـ اليمن صباح اليوم الجمعة، نفت السعودية وصول قوات أجنبية إلى أراضيها.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع السعودية، العميد الركن تركي المالكي، إن ما يتم تداوله عن وصول قوات أجنبية إلى قاعدة الملك فهد الجوية في محافظة الطائف لا أساس له من الصحة.

وكانت أعربت السعودية عن قلقها البالغ إزاء التطورات العسكرية الحاصلة في منطقة البحر الأحمر والغارات الجوية التي تعرضت لها عدد من المواقع في الجمهورية اليمنية.

وأكدت الخارجية السعودية، في بيان، أهمية الحفاظ على أمن واستقرار هذه المنطقة التي تُعتبر حرية الملاحة فيها مطلبًا دوليًا، وتحذر من أن أي تصاعد قد يؤثر على مصالح العالم بأسره، ودعت إلى ضرورة تحكيم روح الحوار وضبط النفس، محذرة من التصعيد الذي قد يتسبب في تفاقم الأوضاع الحالية في المنطقة.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مليونية حاشدة شوارع اليمن بعد القصف الأمريكي البريطانى

إقرأ أيضاً:

مصدر يوضح أسباب تأخر وصول طيران بلقيس إلى مطار عدن الدولي عن موعدها المحدد

شمسان بوست / عدن – خاص:

كشف مصدر مسؤول في شركة طيران الملكة بلقيس حقيقة تأخر وصول طائرة بلقيس إلى مطار عدن الدولي عن موعدها المحدد، مساء اليوم الإثنين الموافق 24 يونيو 2024م.

وأفاد المصدر في تصريح له أن طائرة الملكة بلقيس كانت تحلق في سماء مطار عدن في وقتها المحدد ، ولكنها تلقت تحذيراً من برج المراقبة في مطار عدن الدولي ، وتم منعها من النزول بسبب سوء الأحوال الجوية ، وموجة الغبار التي شهدتها العاصمة عدن عثر اليوم الإثنين.

وأوضح ذات المصدر بأن الطائرة تلقت توجيهات من البرج بالهبوط في مطار جيبوتي ، حتى تتحسن الأحوال الجوية في مطار عدن ، حيث غادرت الطائرة إلى مطار جيبوتي حفاظاً على سلامة الركاب ، ومن ثم عادت إلى مطار عدن لتنقل الركاب المغادرين إلى مطار القاهرة الدولي، مقدماً اعتذارهم ل٠ميع الركاب من كبار السن والمرضى والجرحى ، عن الخير وصول طيران بلقيس في الوقت المحدد بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأكد المصدر المسؤول في #طيران_بلقيس، أن هناك أسباب لتأخير وصول أو إقلاع الطائرة تكون خارجة عن إرادة إدارة الشركة ، ويكون وقت التأخير قصير جدا لا يتجاوز الساعة ، أما عندما يكون هناك تأخير يزيد عن ساعتين او ثلاث ساعات فأكيد هناك سبب كبير مثل عطل فني او سوء الأحوال الجوية.

وطالب المصدر من وسائل الإعلام أن تأخذ معلوماتها من المصادر الرسمية ، أو يمكنهم التواصل مع مكاتب الشركة وفروعها للاستفسار في غير وقت وعلى مدار الساعة.

مقالات مشابهة

  • وصول أولى رحلات الحجاج العائدين إلى مطار مصراتة
  • بعد احتجاز طائرات اليمنية.. طائرات أجنبية تحلق فوق أجواء عدن لأول مرة (صورة)
  • حكومة صنعاء تجدد اتهامها للتحالف الأمريكي البريطاني بالتسبب في عطل كابلات الإنترنت البحرية
  • وزير الأوقاف: أبو جهل لم يفعل ما قام به الحوثي بمنع عودة حجاج بيت الله لبلادهم
  • طيران اليمنية تطالب التحالف بتدخل عاجل لوقف تعسفات الحوثيين باحتجاز أربع من طائراتها
  • أوسيك يتخلى عن لقبه!
  • الحكومة: الحوثيون يحتجزون أربع طائرات للخطوط اليمنية في مطار صنعاء
  • استثمارات بريطانية في الطاقة والبنية التحتية في المملكة
  • واشنطن وكييف تبحثان أوضاع الحرب في أوكرانيا وقمة الناتو المقبلة
  • مصدر يوضح أسباب تأخر وصول طيران بلقيس إلى مطار عدن الدولي عن موعدها المحدد