قال أبو بكر بشير، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في لاهاي، إنّ هناك احتشادا لعدة مئات من الداعمين للقضية الفلسطينية أمام محكمة العدل الدولية، يرفعون الأعلام الفلسطينية ويرتدون الكوفية الفلسطينية، ويهتفون لفلسطين، ويوجد شاشات عرض موجودة في الخارج حتى تتمكن المحتشدون من متابعة محاولة إسرائيل الدفاع عن نفسها.

وأضاف «بشير»، خلال رسالة على الهواء، أن إسرائيل تحاول داخل المحكمة كما توقع الجميع، بالتشكيك في رواية جنوب إفريقيا ومهاجمتها، قائلة إن جنوب أفريقيا تقدم رواية مغلوطة ومشوهة وغير حقيقية إلى المحكمة، وعادت مرة أخرى للعب بورقة الضحية ورواية المظلومية، وأكدت أنها كانت ضحية أحداث 7 أكتوبر وأنها اضطرت للرد على هذه الهجمات.

وأشار إلى أن إسرائيل ركزت واستعرضت كثيرا في المحكمة على تفاصيل 7 أكتوبر، وتحدثت مرة أخرى عن عمليات اغتصاب نساء، لكن لم تأت بأدلة على ذلك، مشيرة فقط إلى أحد الشهود الذي قال هذه الرواية في أحد مراكز الشرطة.

ولفت أن إسرائيل استمرت في سرد روايتها التي مبنية على المظلومية، حيث أشارت إلى أن حركة حماس تريد تدمير إسرائيل وأن ميثاق حماس والمنظمات الفلسطينية تحدثت عن قتل اليهود، واتهمت جنوب إفريقيا بأن لها علاقات مع حماس والمنظمات الفلسطينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العدل الدولية إسرائيل القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: حزب الله يواصل عمليات دعم غزة من جنوب لبنان

أفاد أحمد سنجاب مراسل قناة القاهرة الإخبارية من جنوب لبنان، بأن جبهة جنوب لبنان تعيش ساعات من الهدوء الحذر، وتترقب العمليات العسكرية التي تحدث عنها حزب الله في بيانه صباح اليوم، والتي تفيد بأنه سيواصل عمليات دعم وإسناد قطاع غزة من الجنوب اللبناني.

حزب الله نفذ 7 عمليات تجاه مواقع عسكرية إسرائيلية

وأضاف خلال مداخلة مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن حزب الله نفذ 7 عمليات نوعية تجاه مواقع عسكرية تخص جيش الاحتلال يوم أمس قبل تنفيذ جيش الاحتلال للهجوم السيبراني الكبير، الذي ضرب أجهزة الإتصال الخاصة بعدد من عناصر حزب الله.

العمليات العسكرية تتوقف بعد الهجوم السيبراني

وأوضح أن الـ7 عمليات التي تمت أمس كان من ضمنها عمليات كبرى استخدمت فيها المسيرات والصواريخ الموجهة باتجاه عناصر مواقع عسكرية إسرائيلية، من بينها مرابض مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الزاعورة، ولكن العمليات العسكرية توقفت بعد الهجوم السيبراني الكبير الذي استهدف عدد من عناصر حزب الله.

وأشار إلى تصريحات حزب الله التي تفيد بأنه سيواصل هذه العمليات اليوم، ذاكرا أن حزب الله لم يعلن حتى الآن عن عمليات من الجنوب اللبناني باتجاه أي من المواقع العسكرية.

مقالات مشابهة

  • قناة القاهرة الإخبارية: قصف إسرائيلي يستهدف منزلا بحي الصبرة جنوب غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: طيران الاحتلال الإسرائيلي يخرق جدار الصوت جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يواصل عمليات دعم غزة من جنوب لبنان
  • مصرع 4 جنود صهاينة بكمين وعملية نوعية للمقاومة الفلسطينية في رفح
  • السفير الضحاك في بيان باسم المجموعة العربية: ضرورة تنفيذ الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل ترفع حالة التأهب في جميع المواني
  • «القاهرة الإخبارية»: لويد أوستن يصل إسرائيل مطلع الأسبوع المقبل
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل استهدفت بيروت بقذائف محرمة دوليا
  • بعد تصالح أسرة الضحية.. قرار من المحكمة بشأن نجل الفنان أحمد رزق
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بلدة فرعون جنوب طولكرم بالضفة الغربية