يأمل منتخبنا الوطني لكرة القدم في الذهاب بعيدا في كأس آسيا لكرة القدم التي تنطلق اليوم الجمعة في العاصمة القطرية الدوحة، فبعد الانتهاء من مرحلة الإعداد والمعسكر الخارجي القصير الذي خاضه المنتخب في دولة الإمارات العربية المتحدة، يصل منتخبنا إلى الدوحة وعينه على كتابة تاريخ جديد للكرة البحرينية في البطولات الآسيوية، وسط تطلعات وآمال كبيرة بإنجاز غير مسبوق.


ويخوض «الأحمر» النهائيات بطموحات استعادة مشواره الرائع في 2004، عندما أبدع نجومه الشبان وحل رابعا بعد أن أحرج كبار القارة وخسر بشق النفس أمام اليابان 3-4 بعد التمديد في نصف النهائي. الأحمر وخلال الفترة الماضية مع المدرب الأرجنتيني الجديد للمنتخب خوان أنتونيو بيتزي، أنهى مرحلة الإعداد بمخاوف كبيرة في الشق الهجومي، بعد أن فشل في هز الشباك في المباراتين الأخيرتين للأحمر بمعسكره الأخير، عندما خسر من المنتخب الأسترالي بهدفين دون مقابل، قبل أن يخسر يوم أمس الأول من منتخب أنغولا بثلاثة أهداف دون مقابل، الأمر الذي أوضح حاجة الجهاز الفني إلى حل المشكلة الهجومية قبل خوض المباراة الأولى أمام المنتخب الكوري الجنوبي القوي.
وتلعب البحرين هذه المرة في مجموعة خامسة تضم كوريا الجنوبية القوية وماليزيا والأردن.
المشكلة الهجومية التي يعاني منها المنتخب، بدأت بصورة واضحة منذ الخسارة أمام الإمارات في التصفيات الآسيوية المشتركة بهدفين دون مقابل في نوفمبر الماضي، ووصولا إلى آخر مباراتين وديتين أمام أستراليا وأنغولا، حيث لم ينجح المنتخب في تسجيل أي هدف في المباريات الثلاث، الأمر الذي ترك أثرا كبيرا لدى الشارع الرياضي حول قدرة المنتخب على الذهاب بعيدا في هذه النسخة من النهائيات الآسيوية.
الوقت لازال في حوزة الجهاز الفني للمنتخب لترتيب أوراقه الهجومية، والوصول إلى التوليفة المناسبة في الجانب الهجومي بهدف هز الشباك وتسجيل الأهداف، خصوصا مع تواجد أسماء قادرة على صناعة الفارق، والتي سبق لها أن نجحت في قيادة الأحمر لتتويج بلقبي غرب آسيا وكأس الخليج العربي، لكن يبقى كيفية توظيف اللاعبين والخطط الهجومية التي سيعتمد عليها بيتزي في مشواره مع المنتخب في البطولة.
وستكون المسؤولية كبيرة على عاتق المهاجمين ولاعبين الوسط لمضاعفة الجهد في المرحلة القادمة، فالطموحات كبيرة بهذا المنتخب، والثقة عالية في لاعبي الأحمر.
وما يحسب للأحمر في مرحلة الإعداد الأخيرة، خوض مباراتين وديتين على مستوى عال وأمام منتخبات قوية معروفة بأسلوبها القوي وإمكانياتها العالية، وبالخصوص المنتخب الأسترالي الذي نجح في التأهل للدور الثاني من بطولة كأس العالم 2022 الأخيرة التي أقيمت في قطر، وهو ما يدخل المنتخب في أجواء البطولة مبكرا ويكشف للجهاز الفني الكثير من السلبيات التي سيكون بحاجة لمعالجتها قبل المباراة الافتتاحية أمام كوريا الجنوبية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: المنتخب فی

إقرأ أيضاً:

إد شيران يغني في حفل خاص للمنتخب الإنكليزي

متابعة بتجــرد: قام نجم موسيقى البوب البريطاني إد شيران بالغناء في حفل خاص للمنتخب الإنكليزي لكرة القدم في معسكره ببطولة أمم أوروبا “يورو 2024” .

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي.أيه.ميديا) اليوم الثلاثاء ،أن المغني الفائز بعدة جوائز، ظهر في مقطع فيديو على تطبيق “تيك توك” وهو يؤدي أغنيته “ذي أيه-تيم” للمنتخب الذي يدربه جاريث ساوثغيت بعد حصة تدريبية أمس الاثنين.

وزار شيران، مشجع فريق إيبسويتش، منتخب إنجلترا في السابق وحضر الفوز الدرامي الذي حققه المنتخب الإنجليزي على منتخب سلوفاكيا 2 / 1 في دور الـ16 في المباراة التي أقيمت يوم الأحد الماضي في جيلسنكيرشن.

وتم التقاط صور للمغني البالغ من العمر 33 عاما في المدرجات وهو يحتفل بهدف جود بيلينغهام الذي عادل النتيجة في الوقت بدل الضائع من المباراة.

وتم التقاط صور له ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي مع ريو فرديناد، الناقد بهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) عقب المباراة، وهما يحملان حذاء رياضي مكتوب عليه عبارة ” ستعود إلى الوطن”.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يشاهد فيها شيران مباراة للمنتخب الإنكليزي في اليورو حيث حضر المباراة التي تعادل فيها المنتخب الملقب بالأسود الثلاثة أمام الدنمارك 1/1 في دور المجموعات.

ويستعد المنتخب الإنكليزي لمواجهة المنتخب السويسري في دور الثمانية يوم الأحد المقبل.

main 2024-07-02 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • «مفاجأة».. إسبانيا الأكثر خشونة في «يورو 2024»!
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب البرازيل بالقوة الهجومية الضاربة أمام كولومبيا اليوم
  • الحوثيون يشنون أكبر عدد من الهجمات على السفن
  • إد شيران يغني في حفل خاص للمنتخب الإنكليزي
  • (جولة الفجر الرياضي).. هل وجد الأهلي ضالته الهجومية في وسام أبو علي؟
  • سعيد الشحري: اللاعبون قدموا مستويات جيدة والنتائج السلبية لا تعكس الأداء الفني
  • الصواريخ الدقيقة.. تأثير الذكاء الاصطناعي والتحديات الهجومية للمقاومة اللبنانية
  • الأحمر يطير إلى إسبانيا تحضيرا للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم
  • "الأحمر" يطير إلى أسبانيا لبدء "معسكر ستورياس أوفيدو" استعدادًا للتصفيات الآسيوية
  • البرازيل تبحث عن نقطة التأهل لدور الثمانية أمام كولومبيا في كوبا أمريكا 2024