تنطلق اليوم «الجمعة» منافسات النسخة 18 لكأس آسيا لكرة القدم 2023 بالعاصمة القطرية الدوحة، والتي تستمرمنافساتها حتى العاشر من فبراير المقبل.
ويقام اليوم على ملعب استاد لوسيل، أحد الملاعب المونديالية بكأس العالم 2022، حفل افتتاح هذه النسخة، والتي تشهد المشاركة السابعة لمنتخبنا الوطني في نهائيات كأس آسيا منذ عام 1988.


ويخوض الأحمر الكروي مباريات المجموعة الخامسة بمنافسات الدور الأول في البطولة، والتي فيها منتخبات كوريا الجنوبية وماليزيا والأردن. إذ يفتتح المنتخب مشواره بملاقاة المنتخب الكوري الجنوبي «الاثنين» المقبل ضمن مباريات الجولة الاولى، فيما يواجه المنتخب الماليزي يوم 20 يناير ضمن مباريات الجولة الثانية، ويلتقي المنتخب الأردني يوم 25 يناير ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة لحساب هذه المجموعة.

الأحمر يحطّ رحاله في الدوحة
حطّ وفد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم رحاله في العاصمة القطرية الدوحة، وذلك استعدادا للمشاركة في النسخة 18 لكأس آسيا 2023، التي تنطلق منافساتها اليوم «الجمعة»، وتستمر حتى العاشر من فبراير المقبل.
وغادر المنتخب الوطني «الخميس» مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة متوجها إلى دولة قطر، بعد أن اختتم معسكره التدريبي والذي تخلله وديتين الاولى أمام منتخب استراليا والثانية أمام منتخب انغولا، وذلك تحضيرا للمشاركة في النهائيات الآسيوية.
وبعد أن أنهى المنتخب إجراءات الدخول بمطار حمد الدولي، توجه بالحافلة إلى مقر إقامته بفندق «مرسى ملاذ كمبينسكي» الواقع بجزيرة اللؤلؤة، والذي كان مقرا للمنتخب خلال فترة مشاركته في منافسات النسخة 24 لدورة كأس الخليج العربي التي احتضنتها الدوحة في ديسمبر 2019، والتي نجح خلالها الاحمر بتحقيق نتيجة تاريخية بالتتويج بأول ألقابه في هذه الدورة «خليجي 24».
خليفة بن علي يستقبل المنتخب

وقد كان في استقبال المنتخب الوطني لدى وصوله إلى مقر إقامته بالدوحة، سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم نائب رئيس وفد مملكة البحرين المشارك في نهائيات كأس آسيا 2023، والأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم راشد عبدالله الزعبي، وعضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد مهند محمد الأنصاري، وعضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم رئيس اللجنة الإعلامية بالاتحاد أيمن علي الفردان.
وأكد سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة خلال لقائه بأفراد المنتخب الوطني أهمية هذه المرحلة وأهمية رفع مستوى التركيز في هذه المشاركة الآسيوية، مضيفا سموه أن المنتخب الوطني سيكون أمام تحدٍّ جديد في هذه النسخة من النهائيات الآسيوية، متطلعا سموه إلى تقديم المستويات المشرفة والمنافسة على تحقيق النتائج الإيجابية.
بيتزي: حققنا أهدافنا من المعسكر

أعرب مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم المدرب الأرجنتني خوان انطونيو بيتزي أن الجهاز الفني راضٍ مما حققه الجهاز الفني من أهداف في المعسكر التدريبي للمنتخب الوطني في مدينة دبي الإماراتية؛ استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس آسيا.
وقال بيتزي: «راضون بالأهداف التي حققناها من خلال معسكر دبي، فقد قمنا بعمل جيد واستطعنا رسم العديد من الجوانب الفنية التي تساعدنا في تهيئة المنتخب الوطني للمشاركة الآسيوية، دون النظر لما آلت إليه نتائج المباراتين الوديتين أمام استراليا وأنغولا، واللتين كانتا ضمن تحضيرات المنتخب لهذه المشاركة المرتقبة»، مضيفا أن المنتخب تدرب بصورة جيدة في المعسكر الذي منح خلاله الفرصة للعديد من اللاعبين الجدد بالمشاركة مع المنتخب في التحضير والاستعداد لخوض هذه التجربة والتحدي الجديد، مشيرا إلى أن المنتخب سيشارك في النهائيات بصفوف مكتملة دون وجود إصابات تذكر، مؤكدا ثقته بجميع اللاعبين في تقديم افضل المستويات فيهذه المشاركة الآسيوية، متطلعا لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراته الافتتاحية لحساب المجموعة الخامسة أمام منتخب كوريا الجنوبية، مبينا أن الأهم في دور المجموعات هو حصد بطاقة العبور للدور الثاني والذي اعتبره الهدف الذي سيعمل على تحقيقه مع المنتخب الوطني خلال وجوده في هذه المجموعة.
تدريب صباحي في «دبي» قبل المغادرة
حرص الجهاز الفني بقيادة المدرب بيتزي على إجراء حصة تدريبية صباحية على ملعب مركز جبل علي الرياضي بمدينة دبي الإماراتية، قبل المغادرة إلى العاصمة القطرية الدوحة.
وتم تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين؛ الأولى التي ضمت العناصر الأساسية التي شاركت في المناورة التدريبية أمام منتخب أنغولا، وخضعت لتدريبات الاستشفاء وبعض التدريبات الخفيفة، فيما تدرب بقية العناصر بصورة طبيعية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: البحرینی لکرة القدم المنتخب الوطنی أمام منتخب کأس آسیا فی هذه

إقرأ أيضاً:

مدرب البرتغال لكرة الصالات : المغرب يملك أحد أفضل المنتخبات في العالم

زنقة 20. طشقند

أكد مدرب المنتخب البرتغالي لكرة القدم داخل القاعة، خورخي براز، اليوم الخميس بطشقند، أن منتخب المغرب يعد واحدا من أفضل المنتخبات في العالم في الوقت الراهن.

وقال خورخي براز، في تصريحات صحفية عقب فوز فريقه على طاجيكستان (3-2) وتأهله إلى دور الـ16، على غرار المنتخب المغربي، “أتحدث من وقت لآخر مع السيد هشام الدكيك (مدرب المنتخب المغربي)، إن ما يفعله مع المغرب مثير للإعجاب”.

وأضاف “أكن تقديرا كبيرا للمنتخب المغربي (…) بشخصيته وحماسته، وحس المخاطرة الذي يتحلى به عندما يتعرض للصعوبات أثناء المباريات، وأسلوب لعبه. أنا أحب هذا الفريق حقا بسبب العمل الرائع الذي أنجزه، خاصة خلال كأس إفريقيا للأمم الأخيرة، والتي فاز بها المنتخب المغربي”.

وعبر عن تقديره للعمل الذي تم إنجازه على مستوى كرة القدم داخل القاعة في المغرب، منوها إلى أن المنتخب المغربي يعتبر واحدا من الفرق المرشحة للفوز بكأس العالم.

وبخصوص المباراة الأخيرة للمجموعة الخامسة ضد أسود الأطلس، يرى خورخي براز أن “المباراة لن تكون سهلة، حتى لو ضمن الفريقان مقعديهما في الدور المقبل”.

وأشار إلى أن “المباراة ضد المغرب لن تكون سهلة. فخلال النسخة الأخيرة من كأس العالم انتهت مواجهتنا بالتعادل (3-3 في 2021 في ليتوانيا). نريد تأمين صدارة المجموعة، والمغرب يريد ذلك أيضا. ستكون مباراة رائعة في كرة القدم داخل القاعة”.

وحقق أسود الأطلس فوزهم الثاني في هذه النسخة من المونديال، على حساب بنما (6-3)، اليوم الخميس في طشقند، ليضمنوا المركز الثاني على الأقل في المجموعة الخامسة، ومقعدا في دور الـ16، بعد فوز البرتغال على طاجيكستان (3-2) في المباراة الثانية عن نفس المجموعة. وحقق المغرب بذلك أفضل بداية له في نهائيات كأس العالم بفوزين في مبارتين.

مقالات مشابهة

  • مدرب البرتغال لكرة الصالات : المغرب يملك أحد أفضل المنتخبات في العالم
  • الدوحة تستضيف مواجهة فلسطين والكويت بتصفيات مونديال 2026
  • المنتخب المغربي يهزم بنما و يحسم التأهل إلى ثمن نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة
  • المنتخب الأردني لكرة القدم بقيادة المغربي السلامي يحافظ على المركز 68 عالميا
  • إقالة مدرب المنتخب الوطني.. وترجيحات باسم المدرب الجديد
  • منتخب اليمن للشباب يواصل تحضيراته استعداداً للتصفيات الآسيوية
  • وزير الرياضة يؤازر المنتخب الوطني أمام الهند ببطولة العالم للكراسي المتحركة لليد
  • وزير الرياضة يؤازر المنتخب الوطني أمام الهند ببطولة العالم للكراسي المتحركة لكرة اليد
  • الوصل يستعد لـ«ديربي دبي» بمعنويات «الآسيوية»
  • الاتحاد الإيطالي لكرة القدم يعلن وفاة نجم المنتخب سالفاتوري سكيلاتشي