أعلى درجة حرارة متوقعة هي 38.0 درجة مئوية في مدينتي القضارف شرق البلاد وأبو نعامة ظهر اليوم، وادني درجة حرارة متوقعة صباح الغد هي 10.0 درجة مئوية في مدينة دنقلا.

الخرطوم: التغيير

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية السودانية مواصلة الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى في معظم مدن البلاد، بجانب نشاط الرياح خفيفة السرعة احياناً والمثيرة للغبار والاتربة في أجزاء متفرقة من شمال وأواسط وجنوب غرب البلاد وولاية البحر الأحمر.

كما توقعت في نشرتها الصادرة اليوم الجمعة، هطول أمطار خفيفة في أجزاء متفرقة من جنوب ساحل البحر الاحمر.

أهم معالم الطقس خلال الـ 24 ساعة المقبلة وجود منخفض السودان الحراري الذي يغطي شرق وجنوب شرق البلاد، بجانب مرتفع جوي يتمركز في شمال افريقيا يمتد حتي شمال، أواسط، جنوب غرب و غرب البلاد

أعلى درجة حرارة سُجلت يوم أمس كانت 39.5 درجة مئوية في مدينة أبو نعامة جنوب شرقي البلاد، وأدناها سُجلت في مدينة دنقلا شمال البلاد وكانت 09.7 درجة مئوية.

أما أعلى درجة حرارة متوقعة هي 38.0 درجة مئوية في مدينتي القضارف شرق البلاد وأبو نعامة ظهر اليوم، وادني درجة حرارة متوقعة صباح الغد هي 10.0 درجة مئوية في مدينة دنقلا.

الوسومأحوال الطقس توقعات الطقس طقس السودان

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: أحوال الطقس توقعات الطقس طقس السودان

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: سنشهد تحسنا في درجات الحرارة والإحساس بالبرودة بداية أكتوبر

كتب- حسن مرسي:

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى درجات الحرارة والظواهر الجوية على كافة المحافظات.

وأضافت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد، أنه مع بداية فصل الخريف نشهد تراجع في درجات الحرارة خلال ساعات النهار، والعظمى بالقاهرة حاليا 32 درجة، وذلك بسبب الكتل الهوائية الباردة القادمة من البحر المتوسط.

وأشارت إلى أنه رغم انخفاض درجات الحرارة ما زال الإحساس مستمر بدرجات الحرارة وذلك بسبب ارتفاع نسب الرطوبة في الجو، وكلما اتجهنا جنوبا ارتفعت درجات الحرارة، والعظمى بالقاهرة تسجل 39 درجة.

وأوضحت منار غانم، أن الأيام المقبلة ستشهد انخفاضا في نسب الرطوبة، ومع بداية أكتوبر سنشهد تحسنا في درجات الحرارة والإحساس بالبرودة، لذا يجب على طلاب المدارس والجامعات ارتداء ملابس ثقيلة في الساعات الأولى من الصباح تجنبا للإصابة بنزلات البرد.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. الأرصاد: أجواء خريفية بامتياز والقاهرة تسجل 32 درجة
  • طقس الاثنين: أمطار خفيفة وأجواء حارة
  • "تحذيرات شديدة".. اليونان تستعد لرياح قوية وأمطار غزيرة
  • حار نهارًا وأمطار خفيفة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • نصائح مهمة من «الأرصاد» لطلاب المدارس والجامعات لمواجهة طقس الخريف
  • طقس الأحد: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات
  • بـ 44 ْمئوية.. “مكة المكرّمة وينبع” تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة الأدنى
  • 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. توقعات بسقوط أمطار خفيفة
  • توقعات الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. رياح تضرب 4 مناطق وشبورة كثيفة وأمطار
  • الأرصاد: سنشهد تحسنا في درجات الحرارة والإحساس بالبرودة بداية أكتوبر