تشهد مدينة الإسكندرية استمرار تساقط الأمطار العزيزة على معظم مناطق المحافظة منذ ساعات الصباح الأولى، وذلك بسبب تجمع للسحب المنخفضة والكثيفة التي تحجب أشعة الشمس لليوم الثالث على التوالي.

فمع استمرار الرياح الشديدة بسرعة 26 كم/ ساعة، مع توقعات باستمرار سقوط الأمطار بنسبة 20% من متوسطة إلى شديدة على بعض الأحياء.

وسجلت اليوم درجات الحرارة 17 درجة مئوية مع توقعات بارتفاعها مع حلول ساعات الظهيرة، مع استمرار نوة الفيضة الكبرى، والتي تأتي برياح جنوبية غربية، وتستمر لمدة 6 أيام، بأمطار متفاوتة الشدة، ودرجات حرارة منخفضة تسبب الإحساس بالبرودة.

فقد أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها اليوم، عبر الصفحة الرسمية على الفيس بوك، يسود طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تتكون ظاهرة الشبورة المائية صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

كما من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وتنشط الرياح على مسطح البحر المتوسط مما يؤدى الى اضطراب في حركة الملاحة البحرية وارتفاع الموج يتجاوز ٣ متر، أما عن نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية تكون مثيرة للرمال والأتربة على غرب البلاد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرياح الشديدة السواحل الشمالية البحر المتوسط الشبورة المائية المسطحات المائية الملاحة البحرية هيئة الأرصاد الجوية حركة الملاحة البحرية درجات حرارة سقوط الامطار طقس مائل للبرودة طقس الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

متظاهرون مناهضون للحكومة الإسرائيلية يغلقون تقاطع الطرق السريعة شمال البلاد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

منع مئات المتظاهرين حركة المرور عند تقاطع الطرق السريعة في شمال إسرائيل، كجزء من الاحتجاجات الأسبوعية المناهضة للحكومة، التي تنظم في العديد من المناطق في جميع أنحاء البلاد، بحسب ما ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وحمل المتظاهرون لافتات مناهضة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومته، حيث اتهموه بـ"التخلي عن الشمال والجنوب وكل شيء بينهما."

كما تجمع عشرات الآلاف من المتظاهرين في تل أبيب، حيث نظمت أكبر مسيرة مناهضة للحكومة في الأسابيع الأخيرة. 

وشارك آلاف آخرون في مسيرات في حيفا والقدس المحتلة، وكذلك في مدينتي بئر السبع وميتسبي رامون.

كما شهدت 80 منطقة مظاهرات ضد الحكومة الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • اليابان تعلن إطلاق صاروخ جديد يحمل قمرًا صناعيًا لمراقبة الأرض
  • كوريا الجنوبية.. رياح قوية وأمطار غزيرة تخلف أضرارا جسيمة في جميع أنحاء البلاد
  • الأمطار الغزيرة تجتاح سويسرا وإيطاليا وفرنسا وتودي بحياة 5 أشخاص
  • تساقط أمطار رعدية على هذه المناطق غدا
  • تحذيرات من الأرصاد للمصطافين بشواطئ البحر المتوسط
  • الأرصاد اليمني يتوقع استمرار الرياح القوية حول سقطرى ويحذر من اضطراب البحر
  • عظمى القاهرة 35 .. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم
  • الإنذار المبكر بالأرصاد الجوية تحذر مواطني البحر الأحمر
  • متظاهرون مناهضون للحكومة الإسرائيلية يغلقون تقاطع الطرق السريعة شمال البلاد
  • طقس الإسكندرية اليوم.. «رطوبة وحر» تضرب السواحل الشمالية